الاخبار العالمية

Kalmar RT022 رافعة عسكرية للطرق الوعرة..قدرات ومميزات

Kalmar RT022 هو رافعة شوكية تلسكوبية ، مصممة لعمليات التضاريس الوعرة. هذه الآلة مخصصة للجيش الأمريكي ويمكن أن تعمل في بيئات قاسية.

تم تصميمها رسميًا على أنها الرافعة الشوكية ذات السعة الخفيفة الخفيفة (LCRTF). بدأت عمليات التسليم في عام 2012. تم إنتاج أكثر من 1000 من الرافعات الشوكية Kalmar للجيش الأمريكي. تم تصميم هذه الماكينات لفترة خدمة لا تقل عن 15 عامًا.

قدرات الرافعة

للرافعة الشوكية هذه قدرة رفع تصل إلى 2 267 كجم (5000 بركة). دورها الرئيسي هو تحميل وتفريغ حاويات ISO القياسية. حاليًا يشحن الحاويات من العمود الفقري للوجستيات العسكرية. هذه الحاويات عادة ما تكون معبأة مع مختلف اللوازم والذخيرة والمعدات العسكرية للعمليات الاستكشافية. هذه الرافعة الشوكية مضغوطة بدرجة كافية لتدفق في حاوية. يمكن أيضا تحميل وتفريغ مركبات النقل. هذه الرافعة الشوكية يمكنها التعامل مع صناديق المنصات والأحمال الأخرى المختلفة.

يمكن لهذا الجهاز نقل المواد على المواقع التي يوجد فيها الحد الأدنى من البنية التحتية المدمرة في كثير من الأحيان. يمكن أن تعمل على التضاريس المختلفة ، بما في ذلك الرمال والطين وحتى المياه. في الواقع ، يمكن لهذا الجهاز تشغيل ما يصل إلى 0.91 متر من الماء.

هذه الرافعة الشوكية بها كابينة مغلقة بالكامل. هذا يسمح للعمل خلال الظروف الجوية الصعبة. توفر الكابينة أيضًا حماية للمشغل من الأجسام المتدحرجة والسقوط.

المحرك

يتم تشغيل هذا الجهاز بواسطة محرك ديزل من سلسلة Perkins 1100 سعة 4.4 لتر ، وتطوير 91 حصان. لديها قيادة جميع العجلات. RT022 يحمل 86 لتر من الوقود. للرافعة الشوكية هذه أوضاع توجيه بعجلتين أو أربع عجلات ، بالإضافة إلى وضع توجيه سلطعون للقيادة الموازية عند التشغيل بالقرب من الجدران أو العوائق الأخرى.

عادةً ما يتم نقل هذه الرافعة الشوكية من موقع تشغيل إلى آخر على نصف مقطورة. ولكن إذا لزم الأمر ، فيمكنه النشر الذاتي من موقع إلى آخر. على الرغم من أن أقصى سرعة للطريق تقتصر على 32 كم / ساعة.

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق