الاخبار العالمية

الغرب يفشل في استنساخ بنادق القنص الروسية

كشف فلاديمير زلوبين الرئيس التنفيذي لشركة “بروم تيخنولوغيا”، أن شركات أسلحة أوروبية وآسيوية، حاولت استنساخ بندقية ORSIS الروسية عالية الدقة وتصنيعها سرا، لكنها فشلت في ذلك.

حاولوا استنساخها في أوروبا وآسيا وخابت ظنونهم
بندقية القنص الروسية

وقال زلوبين: “جميع بنادق ORSIS هي تطوير أصلي لمصممينا. لقد واجهنا خلال عشر سنوات محاولات بعض الدول بما فيها أوروبية وآسيوية نسخ منتجاتنا، لكنها في كل مرة اصطدمت بحواجز تكنولوجية لا يمكن التغلب عليها”.

كما أفاد مدير الشركة المصنعة لهذه بندقية النادرة بأن عاملين سابقين في شركته حاولوا أيضا، في انتهاك للاتفاقات الموقعة معهم عدم إفشاء الأسرار التجارية، إقامة مواقع إنتاج خاصة بهم.

وتابع: “جميع المحاولات انتهت إلى الانهيار والإفلاس، وتم طرح آلات الإنتاج للبيع، وتعرض كثير منهم للمساءلة، وبعض المحاولات من قبل هؤلاء الأشخاص متواصلة، وسيتعرضون قريبا للمساءلة”.

"6 إس 8".. بندقية قنص روسية تطلق 3 آلاف رصاصة

يذكر أن هذه الشركة الروسية المتخصصة في صناعة الأسلحة الخفيفة، صممت بندقية ORSIS Т-5000 عالية الدقة، التي شيّد لتصنيعها مجمع متخصص في إنتاج بنادق القنص، ودخلت الخدمة في عدة أجهزة أمن روسية خاصة.

بندقية القنص الجديدة “تشوفاكين” أو S V CH ستحل محل بندقية SVD

أكد المهندس وكبير المصممين في معمل كلاشينكوف سيرغي أورجومتسيف، أن بندقية القنص الجديدة “تشوفاكين” أو S V CH ستحل محل بندقية SVD في الجيش والقوات الخاصة الروسية.

وقال أورجومتسيف:” منذ العام 2017 نعمل وفق خطة إنتاج تراعي المتطلبات الفنية والتكتيكية للقوات العسكرية والأمنية الروسية، وخلال العامين القادمين سنستكمل خطتنا، لتزويد عملائنا بالكميات المطلوبة من الأسلحة اللازمة لمهامهم”.

وأضاف المصمم “تهتم جميع القوى العسكرية والأمنية وقوات الشرطة في روسيا ببندقية S V CH الجديدة، والاهتمام الأكبر بهذه البندقية أبدته وزارة الدفاع في البلاد كون قواتها الخاصة تعتمد بشكل كبير على بندقية SVD الشهيرة، لكن هذه البندقية لم تتطور في السنوات الأخيرة بشكل كبير لتلبي المتطلبات الحالية”.

وتتميز بندقية القنص الجديدة S V CH التي تختبرها روسيا منذ عامين تقريبا بهيكل متين مصنوع من المعدن والبلاستيك المقوى، طوله 995 ملم فقط مزود بسبطانة بطول 410 ملم، ما يجعلها عملية وسهلة الحمل مقارنة ببنادق القنص الأخرى.

كما زودت هذه البندقية بالعديد من الملحقات التي تجعلها أداة عملية في المعارك، كأخمص متحرك يناسب جميع مستخدميها، وسكك خاصة تمكن من تزويدها بمختلف أنواع المناظير وأجهزة التصويب الليزرية والبصرية.

وأتت هذه البندقية بعدة نماذج يمكنها إطلاق رصاصات من عيار 7.62/54 ملم، 7.62/51 ملم، 8.6/70 ملم، ولها نوعان من المخازن بسعة 15 و20 طلقة.

مواضيع ذات صلة :

روسيا تعدل بندقية القنص الأسطورية “OSV-96”

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق