شمال افريقيا

القوات الروسية والمصرية تختتمان تمرينات سهم الصداقة 2019

أختتمت القوات الروسية والقوات المصرية مناورات سهم الصداقة المشتركة “Arrow of Friendship_2019 2019” (Strela Druzhby 2019) التي عقدت بين 26 أكتوبر و 7 نوفمبر بالقرب من القاهرة ، وخلال فعاليات التمرين تدربت القوات على عدة سيناريوهات وفرضيات تعبوية خلال التمرين .

وفي 7 نوفمبر دمرت الكتائب المسلحة باستخدام منظومات صواريخ أرض-جو من طراز Buk-M2E و Tor-M2E مركبة جوية بدون طيار تقترب من مطار ، في حين أن أطقم أنظمة الدفاع الجوي من طراز Igla-S محمولة على مركبات أسقطت هدفًا تدريبيًا واشتبكت أنظمة مدفعية من طراز [ZSU-23-4M4] Shilka-M4 ذاتية الدفع المضادة للطائرات مع قواة عدوة محاكية ودروع خفيفة” ، حسبما ذكرت وزارة الدفاع في بيان ، مضيفة أن أصول الدفاع الجوي المذكورة أعلاه قد خضعت لسيطرة فرق روسية مصرية مشتركة.

وكانت الوحدات الروسية المصرية التي شغلت أنظمة Shilka-M4 و Igla-S MANPADs تحمي كتيبة دبابات مصرية من هجوم جوي شنته طائرات بدون طيار قتالية. وقالت وزارة الدفاع: “النظام الروسي Polyana-D4M1الآلي للتحكم والسيطرة [C2] كان يتحكم في وحدات الدفاع الجوي الروسية والمصرية” كما انضمت إلى التدريب وحدة مشاة ميكانيكية مصرية مسلحة بعربات مشاة قتالية BMP-2.

ظهر نظام Polyana-D4M1 C2 لأول مرة في بيئة صحراوية خلال تمرين “Arrow of Friendship 2019” وفقًا لوزارة الدفاع ، يقوم نظام C2 بمعالجة معلومات الرادار ، ويتحكم في أصول الدفاع الجوي ، ويوفر طرق طيران آمنة للطائرات الحليفة ، ويرسل بيانات الأهداف ، وينسق إجراءات الدفاع الجوي.

كما شاركت بفعالية عالية منظومة Shilka-M4 المطورة التي تستخدم ذخائر 23 ملم واسعة النطاق وأربعة صواريخ سام قصيرة وكتمن ذات جاهزية عالية للاستخدام وصد أسراب الطائرات بدون طيار بشكل فعال .

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق