الجيش الأمريكي يتسلح بالصواريخ الكهرومغناطيسية لتعطيل الإلكترونيات

محتويات هذا المقال ☟

وضعت الصواريخ الكهرومغناطيسية لهزيمة الالكترونيات تحت تصرف الجيش الأمريكي ، وأصبح معروفًا عن الأسلحة التي تدمر الإلكترونيات الخاصة بالعدو دون الإضرار بالناس والهياكل. في السابق ، كان يمكن تقديم ذلك فقط في أعمال الخيال العلمي.

وأكد سلاح الجو الأمريكي أن هذه التقنية قد تم إنشاؤها بالفعل. وسوف يساعد صاروخ كروز أرض-جو عالي الدقة يسمى JASSM في نشره. تم تنفيذ هذا التطوير في سياق البرنامج العسكري CHAMP.+

الدراسات الأولى

في عام 2012 ، نجحت بوينغ في اختبار جهاز إرسال كهرومغناطيسي ، والذي أدى إلى زعزعة استقرار أجهزة الكمبيوتر وإبطالها في أحد المباني. وبناءً على معلومات من الممثل الرسمي لشركة بوينج ، كان من الممكن تعطيل حتى الكاميرات في المبنى.

تم تركيب الصاروخ على مدفع كهرومغناطيسي ، والذي يهاجم بواسطة قذائف الميكروويف ، مما يؤثر على كل ما يتصل بشبكة المعدات الإلكترونية. الموجات الكهرومغناطيسية تسبب قطرات جهد كبيرة ، وبعد ذلك تفشل الإلكترونيات.

أوضح مدير المشروع كيث كولمان أن التطوير يفتح أحدث الاحتمالات لشن الحرب. في المستقبل القريب ، ستكون التكنولوجيا قادرة على تعطيل إلكترونيات العدو قبل ظهور القوة الحية والتكنولوجيا.

سلاح جديد

ووفقا لمصدر الإنترنت فوكستروت ألفا ، فإن التطور يفتح عصر الأسلحة الجديدة تماما. يعتبر صاروخ JASSM ، الذي أنشأته شركة لوكهيد مارتن ، رائعًا للتفاعل مع CHAMP ، والذي سيسمح لك باستخدام هذا السلاح على متن الطائرات العسكرية المختلفة.

“جميع وظائف هذه التكنولوجيا متاحة بالفعل اليوم. هذا هو مجمع عمل ، والذي هو في أيدي سلاح الجو التكتيكي لدينا” ، – المعلومات المشتركة توماس Masiello ، التي تعمل في المختبر العلمي للقوات الجوية للولايات المتحدة الأمريكية.+

ويعتقد الخبراء أن هناك إمكانية لسباق تسلح جديد ، والذي سيجبر معظم الدول على إنشاء أسلحتها الكهرومغناطيسية الخاصة بها. وحقيقة أن الدول الغربية تعتمد بشكل كبير على الإلكترونيات تجعلها أكثر عرضة للخطر.