الاخبار العالميةالشرق الاوسط

قصف تركي لأكراد سوريا وروسيا تسير دوريات جوية على الحدود

أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بأن القوات التركية قصفت مواقع للوحدات الكردية بشمال سوريا.

وقال “المرصد” إن القوات التركية المتمركزة شمالي حلب استهدفت قرية مرعناز التابعة لناحية شرا بمنطقة عفرين بصواريخ، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأضاف “المرصد” أنه رصد اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين القوات الكردية من جهة والفصائل الموالية لتركيا من جهة أخرى، على محور كفرخاشر جنوبي مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن الخميس، أن العملية العسكرية التركية بشمال سوريا مستمرة، واتهم الوحدات الكردية بأنها لم تنسحب بالكامل من المناطق الحدودية في خرق للتفاهمات التركية – الأمريكية والتركية – الروسية.

روسيا تباشر تسيير دوريات جوية شمالي سوريا

وفي السياق ذاته باشرت مروحيات عسكرية روسية تغطية دوريات الشرطة الروسية في منطقة الحدود بين سوريا وتركيا، المسيّرة هناك بموجب مذكرة سوتشي الروسية التركية لشمال شرقي سوريا.

وقال الطيار في القوات الجوية الفضائية الروسية دميتري إيفانوف للصحفيين: “لقد بدأنا تنفيذ المهام الخاصة بتسيير دوريات جوية في محافظات الشمال السوري. سنجري التحليقات يوميا على كافة المحاور، وستنفذها أزواج من المروحيات على ارتفاع ما بين 50 و60 مترا”.

وأوضح أن المروحيات سترافق أرتال الشرطة العسكرية الروسية وستتولى تأمين مناطق تسيير الدوريات.

ومساء أمس الخميس أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء يوري بورينكوف أن طيران الجيش الروسي سيّر في 7 نوفمبر أول دورية جوية في شمال شرق سوريا، حيث نفذت مروحياته تحليقا على مسار مطار كويريس – عين عيسى – الرقة – بحيرة الأسد – مطار كويريس.

يذكر أن بحوزة القوات الروسية في سوريا مروحيات ضاربة من نوع “كا-52″ (التمساح) و”مي-28 إن” (صياد الليل)، ومروحيات نقل قتالية “مي-8″ و”مي-35 إم”.

وكانت الشرطة الروسية قد سيرت مع حرس الحدود التركي دوريات مشتركة في الشمال السوري في 1 و5 نوفمبر الجاري.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق