الاخبار العالميةشمال افريقيا

القوات المصرية الروسية تتدرب على إخفاء وتمويه منظومات الدفاع الجوي

ضمن إطار تدريبات”سهم الصداقة” الروسية المصرية قامت وحدات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي بإخفاء المواقع القتالية لمنظومات دفاع جوية صاروخية في الصحراء الإفريقية.

وذكرت المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، أن وحدات من الجيش المصري المختصة في مجال الاشعاعات والأسلحة الكيميائية والبيولوجية قامت بتدريبات على إخفاء منظومات دفاع جوي من نوع “Buk-M2E” و”Tor-M2″ بالتنسيق مع الوحدات الروسية في إطار تدريبات للدفاع الجوي.

وأوضحت المنطقة العسكرية الجنوبية في بيان أن فريقا من المهندسين نفذ مهمة إخفاء منظومات الدفاع الجوي من خلال تكوين ستار من الدخان حولها، كمرحة أولى قبل أن يقوموا بتدريبات على حماية الأجواء.

القوات المصرية والروسية تستخدم منظومة “إيغلا – إس” بضواحي القاهرة

وكانت وحدات عسكرية مشتركة من روسيا ومصر إستخدمت لأول مرة منظومات الدفاع الجوي الروسية المحمولة “إيغلا – إس” خلال مناورات “سهم الصداقة – 2019” للدفاع الجوي في ضواحي القاهرة.

وأجرت وحدات الدفاع الجوي المشتركة تدريبات، باستخدام منظومة الدفاع الجوي المحمولة، على تدمير هدف افتراضي تمثل في مروحية.

ووفقا للخطة المرسومة لصد هجوم افتراضي، تبدأ الدبابات التابعة للمجموعة المصرية التحرك باتجاه المنطقة المحددة للقيام بهجوم مضاد واستعادة الوضع على طول الخط الأمامي.

ويحاكي التدريب المشترك سيناريو يتمثل في نصب كمين لهجوم مفترض تنفذه مروحيات عدو افتراضي لتدمير أهداف أرضية، وللتصدي للهجوم يتعين على إحدى الفصائل القيام بكمين، فيما يواصل آخرون توفير غطاء من الهجمات الجوية على الآليات التي تحمل جنودا ومنظومات الدفاع الجوي المحمول.

وبدأت قوات الدفاع الجوي الروسية والمصرية تدريبات مشتركة في ضواحي العاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء الماضي، تحت اسم “سهم الصداقة 2019”.

وتقوم قوات روسية ومصرية لأول مرة بتدريبات مشتركة للدفاع الجوي في ضواحي القاهرة، وانطلقت التدريبات التي تحمل اسم “سهم الصداقة 2019” يوم 26 أكتوبر الماضي وستتواصل حتى 7 نوفمبر الجاري.

روابط متصلة

القوات المصرية والروسية تستخدم منظومة “إيغلا – إس” بضواحي القاهرة..فيديو

الجيش المصري يستخدم أقوى نسخ المدفع الأسطوري “شيلكا”..فيديو

إنطلاق أول مناورات روسية مصرية للدفاع الجوي..فيديو

 

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق