الاخبار العالميةشمال افريقيا

إنطلاق أول مناورات روسية مصرية للدفاع الجوي..فيديو

انطلقت في مصر أول مناورات روسية مصرية مشتركة لقوات الدفاع الجوي باستخدام أنظمة الدفاع Buk-M2E، وذلك في عملية “سهم الصداقة -2019”.

وتختبر هذه التدريبات الموحدة أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات SAM Buk-M2E في ظروف الصحراء الصعبة.

وقال قائد بطارية صواريخ الدفاع الجوي المشاركة في هذه المناورات مكسيم سافيتش، إن الجيش استوفى معايير أداء الطواقم وتشغيل المعدات وتوجيه وإدخال البيانات وتشغيل المنظومات ووضعها في حالة التأهب القتالي.

وانطلقت المناورات في 26 أكتوبر، وستستمر حتى 7 من نوفمبر في أراضي مركز التدريب التكتيكي لقوات الدفاع الجوي بمصر، حيث يشارك أكثر من 100 عنصر وضابط من وزارة الدفاع الروسية في هذه التدريبات.

SAM Buk-M2E

هو نظام صاروخي ذاتي الدفع متوسط المدى، من نظم صواريخ أرض جوو لديه القدرة على مهاجمة أهداف أرضية كذلك و التي طورت وصنعت من قبل الاتحاد السوفياتي والدولة خليفتها روسيا، والهدف من هذه الصواريخ هو صّد ومواجهة صواريخ كروز، والقنابل الذكية، والطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة، والطائرات بدون طيار.

التصميم

تم تصميم نظام Buk-M2E (9K317E) متعدد القنوات ، متعدد الوظائف ، شديد الصعود أرض – جو متوسط ​​المدى (SAM) لإشراك الطائرات الاستراتيجية والتكتيكية ، المروحيات (بما في ذلك تلك التي تحوم) ، وصواريخ كروز وغيرها من الأيروديناميكية الجوية المركبات في جميع أنحاء مظروفها بالكامل ، والصواريخ البالستية والتكتيكية التي تطلق من الجو ، والقنابل الجوية الموجهة في ظل ظروف نيران كثيفة من ECM ، فضلاً عن تدمير أهداف التباين الراديوي السطحية والأرضية.

يتضمن نظام Buk-M2E SAM الأصول القتالية وأصول الصيانة وأدوات التدريب.

وتشمل أصولها القتالية ما يلي:

-مركز قيادة
– نظام رادار الاستحواذ الهدف
– مركبات الإطلاق ذاتية الدفع 9A317E
– رادار الإضاءة والإرشاد
– مركبة الإطلاق / اللودر
-صاروخ أرض جو

نظام SAM قادر على العمل بشكل مستقل وكجزء من مجموعة الدفاع الجوي.

من أجل تحسين البقاء على قيد الحياة ، تستخدم Buk-M2E أوضاع مشاركة الهدف الفريدة وطرق الحماية الحديثة ضد التشويش النشط والسالب ، وكذلك الأسلحة الموجهة بدقة.

يمكن تركيب أصولها القتالية على هياكل بعجلات ومقطورة.

هذا نظام يعمل في جميع الأحوال الجوية ويعمل في مناطق مناخية مختلفة في درجات حرارة تتراوح بين -50 إلى +50 درجة مئوية ، في رطوبة تصل إلى 98 ٪. تم تجهيز مقصورات الطاقم بوحدات تكييف الهواء والتدفئة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق