الاخبار العالمية

مروحية” هال” الهندية مروحية هجومية خفيفة الوزن..تعرف مميزاتها

تقوم شركة هندوستان أيرونوتكس ليمتد (HAL) بتطوير طائرة الهليكوبتر القتالية الخفيفة (LCH) لتلبية متطلبات القوات المسلحة الهندية.

و في عام 2006 ، أعلنت هال عن خططها لتطوير طائرة هليكوبتر هجومية جديدة. قام أول نموذج أول رحلة له في عام 2010. بحلول عام 2013 تم بناء ما مجموعه 3 نماذج. في عام 2015 ، أكملت هذه المروحية بنجاح تجارب الأداء.

يخطط الجيش الهندي للحصول على 114 من هذه المروحيات والقوات الجوية الهندية – 65 وحدة. ومع ذلك ، فمن غير المعروف ما إذا كانت طائرات الهليكوبتر سيتم إنتاجها وتسليمها.

و تم إيقاف عدد من المشاريع العسكرية الهندية وعمليات شراء الأسلحة الأجنبية أو تأثرت بسبب التأخير بسبب مشاكل التمويل والفساد.

و تم تطوير طائرة هليكوبتر Combat Light من مروحية المرافق HAL Dhruv ولديها أقصى قدر ممكن من القواسم المشتركة من أجل تقليل تكاليف التطوير والإنتاج والصيانة. كما سيكون مناسبًا تمامًا للبلدان التي تشغل طائرات هليكوبتر Dhruv.

و LCH لديه جسم الطائرة ضيق. تحتوي المروحية على معدات هبوط صالحة للهيكل وهيكل سفلي من أجل تحسين قدرة الطيارين على البقاء.

و يحتوي هذا الجهاز على عدد من الميزات الخلسة مثل الألواح المسطحة المقطوعة للحد من المقطع العرضي للرادار. شفرات الدوار لها أشكال متقدمة لتقليل الضوضاء. وتختلط غازات العادم وتبرد من أجل تقليل توقيع الأشعة تحت الحمراء.أما قمرة القيادة لديها ألواح زجاجية مسطحة من أجل الحد من انعكاسات الضوء.

الإستخدام

الدور الرئيسي لهذه المروحية الهجومية هو العمليات المضادة للدروع والمضادة للمشاة ، والكشفية ، وتدمير وحدات الدفاع الجوي للعدو ، ومرافقة المركبات والمروحيات. كما يمكن استخدامه ضد أهداف جوية بطيئة الطيران ، مثل الطائرات بدون طيار. يمكن أن تدعم أيضًا عمليات البحث والإنقاذ القتالية.

هذه المروحية الهجومية تحمل دروعًا. على الأرجح أن الطيارين والمكونات الرئيسية محمية. تجدر الإشارة إلى أن قمرة القيادة لديها مرشحات NBC.

هذه المروحية لديها نظام اقتناء وتعيين هدف مثبت في المقدمة مع FLIR. تم تطوير مجموعة الاستشعار بالتعاون مع إسرائيل. تم تطوير جناح الحرب الإلكترونية بواسطة SAAB بجنوب إفريقيا.

و تم تزويد النموذج الثاني من طائرات الهليكوبتر القتالية الخفيفة بالأسلحة. وهي مسلحة بمدفع مثبت على برج 20 ملم. تم تطوير كل من بندقية وبرج THL 20 في فرنسا من قبل Nexter.

و هذه الهليكوبتر الهجومية لديها أجنحة كعب انفصال. يمكن أن تحمل صواريخ مختلفة. وتشمل هذه الصواريخ 60 أو 70 أو 80 ملم غير العاملة بالصواريخ ، الصواريخ طويلة المدى المضادة للدبابات HELINA ، الصواريخ المضادة للإشعاع والهواء جو.

كما يمكن أن تحمل هذه المروحية أيضًا قنابل سقوط حرة. وتفيد التقارير أنه سيتم تزويد المروحية بأنظمة استهداف مثبتة على الخوذة. يمكن أن تجري عمليات قتالية ليلا ونهارا.

و تم تحسين هليكوبتر Combat الخفيفة لعمليات الإرتفاع العالي. تمت إضافة هذه الميزة مع الأخذ في الاعتبار الصراع Kargil بين الجنود الهنود والباكستانيين في منطقة جبلية شاهقة.

ويتم تشغيل هذا الجهاز بواسطة محركين توربيني HAL / Turbomeca Shakti. تم تطوير هذا المحرك بشكل مشترك من قبل الشركات الهندية والفرنسية. كما أنه يشغل مروحية HAL Dhruv التي تم إنتاجها منذ 2007.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق