الاخبار العالمية

الجيش الأمريكي يبدأ بإستخدام مسدس M17 ..تعرف على مميزاته

اتخذ الجيش الأمريكي خطوة مهمة أخرى نحو أحدث نظام أسلحة قابل للتكيف من طراز M17 ، وفقًا لبيان صحفي صدر مؤخراً عن الخدمة.

حيث يتم الآن وضع نظام المسدس المعياري M17 الجديد في الخدمة مع جميع فروع الجيش الأمريكي.

ويعد برنامج أنظمة المسدس المعياري هو الأول في سلسلة جهود التحديث التي ستتابعها الخدمة خلال السنوات القليلة القادمة.

وأطلق الجنود المكلفون بالكتيبة الأولى ، فوج الدروع 67 ، فريق اللواء القتالي الثالث ، الفرقة المدرعة الأولى مسدس M17 لأول مرة خلال فترة التصفيات ، 10 أكتوبر. ضمن 1 AD ، 3ABCT هو أول لواء لإطلاق الأسلحة الجديدة وإطلاقها النظام.

المسدس M17

M17 عبارة عن مسدس نصف أوتوماتيكي بطول 9 ملم ، والذي يوفر وزنًا أخف من المسدس السابق M9 ، ويزن 30.8 أونصة. إنه يتميز بتصميم مريح ومريح وآلية لإطلاق المهاجم الداخلي أكثر حداثة ، بدلاً من آلية إطلاق مطرقة خارجية ، لتقليل سحب الزناد وتحسين الدقة والفتك.

ومن غير المرجح أن يتأرجح تصميم المهاجم من طراز M17 على الملابس أو المعدات التكتيكية عند إطلاق النار من المطرقة الخارجية ، وعلاوة على ذلك ، فإن M17 لديه قدرة 17 طلقة ، اثنتان أكثر من M9.

والمسدس M17 هو البديل الكامل الحجم لنظام المسدس المعياري الذي يشتمل أيضًا على مسدس M18 صغير الحجم ، مصمم ليحل محل مسدسات M9 و M11.

ومن المحتمل أن يتمتع الجنود الذين يستخدمون مسدس M17 الجديد بمزيد من القدرة على المناورة والمرونة التشغيلية أثناء القتال ، بسبب انخفاض الوزن والتصميم المحسن مقارنة بمسدس M9.

كما يتمتع نظام المسدس المعياري بأمان خارجي مثير للاشمئزاز ومشاهد تريتيوم ذاتية الإنارة لظروف الإضاءة المنخفضة وسكة مدمجة لتوصيل أدوات التمكين ومجموعة تحويل مُثبّتة للجيش القياسية لتوصيل المكثف الصوتي / فلاش. كما أن لديها قبضة اليد قابلة للتبديل مما يسمح للرماة لضبط المسدس لحجم أيديهم.

الجولة الأساسية للخدمة هي خرطوشة M1153 بحجم 9 مم ذات الأغراض الخاصة ، والتي تحتوي على قذيفة مجوفة ذات نقطة مجوفة. إنه يوفر أداءً مطورًا محسّنًا ضد الأهداف غير المحمية بالإضافة إلى تقليل مخاطر الاختراق الزائد والأضرار الجانبية مقارنةً بخرطوشة الكرات M882 9 مم وخرطوشة جوفاء Mk243 بحجم 9 مم.

وتحتوي خرطوشة الكرات M1152 بحجم 9 مم على غلاف مقعر أو مسطّح ذو السترة المعدنية بالكامل حول نواة صلبة مصنوعة من سبائك الرصاص. إنه يوفر أداء مطورًا محسناً مقارنةً بخرطوشة الكرات M882.
أدى إرسال مسدس M17 إلى إثارة كبيرة وطاقة بين جنود 1AD ، ومعظمهم لم يطلقوا مطلقًا مسدسًا سوى مسدس M9.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق