الاخبار العالمية

الجيش الروسي يدخل أقوى مدفعية في العالم للخدمة

يستعد الجيش الر وسي لإدخال أقوى مدفعية في العالم للخدمة في عام 2019، وقال القائد الأعلى في مقابلة مع “كراسنايا زفيزدا” إنه سيتم إرسال المدفعية الجديدة إلى إحدى وحدات المنطقة العسكرية الغربية. حاليا.

مميزات مدفعية 2إس35

 

قدرات 2إس35 تفوق مرتين النماذج الروسية والأجنبية الموجودة حاليا. ووفقا للبيانات الصادرة في المنتدى الفني العسكري الدولي “آرميا-2019” المدفعية عيار 152 ملم قادرة على إطلاق 15 قذيفة في الدقيقة على بعد 70 كيلومترا.

وتملك المدفعية نظام الإطلاق “موجة من النار”- عندما تضرب عدة ذخائر يتم إطلاقها في آن واحد زوايا مختلفة وفي نفس الوقت هدف محدد.

وزن “كاليتسيا-سي في”- 45 طنا. والطاقم 3 أشخاص. وهم في الجزء الأمامي من الهيكل المعزول عن الذخيرة. وفيه أيضا أحدث معدات الرؤية، وكذلك الاتصالات والملاحة.

ويستطيع مدفع “2إس35 “أن يدمر أرتال الدبابات ويكافح بفاعلية قطع المدفعية المعادية بخاصة المدافع الذاتية الحركة الأحدث مثل مدفع PzH 2000 الألماني ومدفع М109А7 الأمريكي.

كما يقدر المدفع الروسي الأحدث على تدمير مقرات قيادة القوات المعادية ومواقع الصواريخ وغيرها من الأهداف.

ويشبه مدفع “2إس35” دبابة “تي-90أ” في القدرة الحركية ولكن لها مزايا بارزة من أهمها تواجد الطاقم المكوّن من 3 أفراد في غرفة معزولة عن القذائف والذخائر في مقدمة الآلية المجنزرة التي تحمل الهاوتزر.

ويتم تلقيم المدفع “2إس35 ” وإطلاق النار أوتوماتيكياً.

ويصل مدى قذائفه إلى 70 كيلومترا. ويمكن أن يتم توجيهها بطريق الأقمار الصناعية.

ويملك المدفع رشاش “كورد” عيار 12.7 ملم للدفاع عن الذات.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق