صاروخ “بولافا”الروسي قادر على تدمير مدن كاملة..فيديو

صاروخ روسي مخيف بإمكانه القضاء على مدن كاملة هذا ما وصفت به صحيفة ـ”وي آر مايتي” الأمريكية الصاروخ الروسي “بولافا”وأضافت أن بإمكان صواريخ “بولافا” محو مناطق كاملة في الولايات المتحدة من على وجه الأرض.

صاروخ “بولافا”

 

يعتبر صاروخ “بولافا” البحري الباليستي الروسي العابر للقارات من طراز “ار 30 أم 30” (أر أس أم 56 ) صاروخا روسيا حديثا عاملا على الوقود الصلب ومخصصا لتسليح الغواصات من مشروع “بوري”.

والغواصة “يوري دولغوروكي” الإستراتيجية النووية هي أول غواصة من هذا المشروع نصب فيها هذا الصاروخ الذي صممه معهد التقنيات الحرارية في موسكو.

ويتصف الصاروخ بالقدرة على حمل 10 رؤوس نووية فوق صوتية وموجهة ذاتيا وقابلة لتغيير مسار التحليق عموديا وأفقيا وإصابة الأهداف على مدى حتى 8 آلاف كيلومتر. وتبلغ كتلته عند الانطلاق 36.8 طن وكتلة رأسه النووي 1150 كيلوغراما. ومن المقرر أن يصبح الصاروخ “بولافا” أساس مجموعة القوات البحرية النووية الروسية لغاية أعوام 2040 – 2045.

وسوف تزود بصواريخ ” بولافا ” الغواصات الذرية الروسية من مشروع “بوري ” مثل “يوري دولغوروكي” و” ألكسندر نيفسكي” و” فلاديمير مونوماخ ” وغيرها من الغواصات الاستراتيجية الروسية الحديثة.

https://youtu.be/O1lGs67CV98

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*