الاخبار العالمية

رايثيون تطورأنظمة دفاع صاروخي جديدة مع بولندا

شركة Raytheon ، أحد أكبر مقاولي الدفاع في العالم ، تقدم عرضًا مشتركًا لتطوير صواريخ اعتراضية جديدة مع بولندا لمتطلبات الدفاع الجوي قصيرة المدى ومتوسطة المدى.

وأعلنت شركة الدفاع الأمريكية يوم الأربعاء أنها تقدم نسخة غير معززة من جهاز اعتراض SkyCeptor الخاص بشراء الدفاع الصاروخي للحكومة البولندية المعروفة باسم Wisla و Narew.

SkyCeptor يهزم الصواريخ الباليستية والصواريخ قصيرة المدى ومتوسطة المدى وغيرها من تهديدات الدفاع الجوي المتقدمة. كما تقدم Raytheon إلى SkyCeptor معززًا للمرحلة الثانية من برنامج Wisla للدفاع الجوي والصاروخي في بولندا .

وقال سام دينك ، نائب رئيس رايثيون لاند وارفير سيستمز: “إن توفير برنامج SkyCeptor لبرامج Narew و Wisla يؤكد التزام Raytheon بالتعاون مع الصناعة البولندية وخلق وظائف تقنية متطورة للشعب البولندي” .

وتقدم SkyCeptor for Wisla Phase II ما يصل إلى 60 بالمائة من الأعمال الصناعية البولندية ، مع إمكانية النمو إذا تم تعيين المعترض لبرنامج Narew.

ويجعل توجيه SkyCeptor بالأشعة تحت الحمراء والنشط للاستهداف فعاليته في جميع الأحوال الجوية ولا يحتاج إلى رأس حربي. والمعترض هو أحد مشتقات صاروخ ستونر الذي يدمر التهديدات بقوة تأثير هائلة.

تقوم شركة “ستونر” بالإنتاج الكامل لقوات الدفاع الإسرائيلية وثبت أنها هزمت جميع الصواريخ الباليستية قصيرة المدى ، والتي تمثل 92 في المائة من مخزون تهديد الصواريخ البالستية في العالم.

وقد يكون جهاز اعتراض SkyCeptor حلاً مثاليًا للدفاع الصاروخي الأرضي للدول الأخرى إلى جانب بولندا ، بما في ذلك الولايات المتحدة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق