نظام ثاد يعترض بنجاح الصواريخ الباليستية المتوسطة المدى

أجرت وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية والوكالة التنفيذية لنظام الدفاع الصاروخي الصاروخي وجنود الجيش الأمريكي للبطارية E-62 ، لواء مدفعية الدفاع الجوي الحادي عشر ، اختبار اعتراض في وقت مبكر من صباح هذا اليوم لعنصر الدفاع عن منطقة الارتفاع العالي الطرفي (THAAD) نظام الدفاع الصاروخي البالستي.

وأثناء الاختبار ، المعيّن لاختبار الطيران THAAD (FTT-23) ، نظام THAAD الموجود في حامية الجيش الأمريكي Kwajalein Atoll في جمهورية جزر مارشال ، تم اكتشاف وتتبع واعتراض هدف ممثّل للتهديد بنجاح باستخدام قاذفة THAAD تم وضعها على مسافة من العناصر النهائية الأخرى لـ THAAD.

واكتشف رادار ثاد الهدف ، وحصل عليه وتتبعه. ثم طور نظام THAAD حلاً للتحكم في الحرائق وأطلق اعتراضًا من قاذفة THAAD الموجودة عن بُعد والتي دمرت مركبة إعادة الدخول المستهدفة.

كان هذا هو اعتراض النجاح السادس عشر في 16 محاولة لنظام THAAD منذ عام 2005.

مميزات نظام THAAD

يتمتع نظام THAAD الآن بالقدرة على إلغاء ربط قاذفة THAAD جسديًا من مدير المعركة وإطلاق الصواريخ الاعتراضية عن بُعد ، مما يعزز إلى حد كبير خيارات وضع قاذفة الصواريخ ويزيد من المساحة المدافعة.

وثاد فعال للغاية في الدفاع ضد مجموعة من تهديدات الصواريخ البالستية لتشمل سيناريوهات الغارة الجماعية.و يستخدم النظام تقنية “القتل إلى القتل” لتدمير تهديد له تأثير مباشر على تحييد الحمولات القاتلة قبل أن تصل إلى الأصول المحمية على الأرض.

النظام قابل للنشر بسرعة ومتحرك وقابل للتشغيل المتبادل مع جميع عناصر نظام الدفاع الصاروخي الباليستي (BMDS) ، بما في ذلك أجهزة Patriot / PAC-3 و Aegis وأجهزة الاستشعار الأمامية ونظام القيادة والتحكم وإدارة المعركة والاتصالات.

وقال نائب الأدميرال جون إيه هيل ، نائب مدير MDA: “تلتزم وكالة الدفاع الصاروخي بدعم المقاتل ونحن فخورون بهذا النجاح وبجنود الجيش الأمريكي الذين أجروا تجربة الطيران هذه”.

و “يوضح هذا الاختبار القدرات المتنامية لنظام سلاح THAAD وقدرته على اعتراض وتدمير تهديدات الصواريخ البالستية دفاعًا عن أمتنا والقوات المنتشرة وحلفائها.”

بينما توضح المؤشرات الأولية أن الاختبار حقق هدفه الأساسي ، فسيواصل مسؤولو البرنامج تقييم أداء النظام بناءً على القياس عن بُعد والبيانات الأخرى التي تم الحصول عليها أثناء الاختبار.

وأجرى جنود من البطارية E-62 عمليات الرادار وعمليات إطلاق النار والتحكم باستخدام نفس الإجراء الذي سيستخدمونه أثناء القتال. محاكاة سيناريو العالم الحقيقي ، كان الجنود غير مدركين لتوقيت إطلاق الهدف.