الاخبار العالمية

الجيش الأمريكي يشغل أحدث نظام للحماية الذاتية لطائرة هليكوبتر

أعلنت شركة نورثروب جرومان ، عملاق الفضاء الأمريكي ، أن نظام الحماية الذاتية المضاد للضوء بالأشعة تحت الحمراء من الجيل الخامس لجيش الولايات المتحدة قد دخل في الاختبار والتقييم التشغيلي الأولي (IOT & E).

ويمثل نظام Common Infrared Countermeasure (CIRCM) الجيل التالي من أنظمة التدابير المضادة خفيفة الوزن ومنخفضة التكلفة المصممة للعمل مع أنظمة الإنذار الصاروخي في جميع أنحاء الخدمات المسلحة.

وقال بوب غوف ، نائب الرئيس ، لاند: “إن ممارسة أنظمة الإنتاج لدينا في الاختبارات التشغيلية سيؤدي إلى مزيد من التحقق من صحة الأداء المتطور لـ CIRCM ، وهو عامل تمكين رئيسي على الطريق إلى الإنتاج بمعدلات كاملة ونشر هذا النظام المنقذ للحياة على نطاق واسع لمقاتلي الحرب لدينا”. و إلكترونيات الطيران C4ISR، نورثروب جرومان.

في وقت مبكر ، ذكرت الشركة أن النظام الجديد قد خضع لآلاف ساعات من الاختبارات المعملية والطيران وصواريخ الطيران المجانية للتحقق من أدائه في مجموعة من السيناريوهات القتالية الواقعية. طوال العملية ، أظهرت CIRCM قدرتها على حماية أطقم الطائرات من خلال مواجهة التهديدات.

ويكمل نظام CIRCM المجموعة الكاملة لأنظمة حماية الحرب الإلكترونية من Northrop Grumman ، لتشمل الإنذار الصاروخي المتقدم ، وإشارات النيران المعادية ، والإنذار بالرادار ، والتشويش على تردد الراديو ، والإنذار بالليزر ، وقدرات تشويش IRCM ، ورقمنة قمرة القيادة.

كما يوفر نهج بنية الأنظمة المفتوحة المعيارية لهذه المجموعة من الأنظمة القدرة على دمج هذه التقنيات بسلاسة مع بعضها البعض ، بالإضافة إلى ترقية النظام سريعًا ليظل متقدمًا على التهديد المتطور.

و تم تركيب أنظمة التدابير المضادة للأشعة تحت الحمراء من شركة نورثروب جرومان على أكثر من 1500 طائرة ، تمثل أكثر من 80 نوعًا مختلفًا من الطائرات ، بما في ذلك منصات الطائرات الكبيرة والصغيرة الثابتة الجناحين ، والأجنحة الدوارة والإمالة الدوارة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق