الجيش الأمريكي يكشف أول نموذج من طراز IM-SHORAD

من المتوقع أن يكشف الجيش الأمريكي النقاب عن متغير جديد للدفاع الجوي والصاروخي سترايكر في الاجتماع والمعرض السنوي AUSA في واشنطن العاصمةو الذي سيتم تطويره لمزيد من القوة لتشديد القوات البرية في أوروبا من التهديدات الروسية.

وعلى مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، عطل الجيش العديد من وحدات الدفاع الجوي القصير المدى (SHORAD) لأن القادة لم يروا حاجة ملحة لهم. ثم أظهر الروس ما يمكنهم فعله في أوكرانيا ، مهاجمة الطائرات بدون طيار والصواريخ والقذائف .

وذكرت صحيفة The Defense Defence يوم الخميس نقلاً عن مدير برنامج أنظمة الدفاع الصاروخي كروز كولونيل تشاك وورشيم ، أن أول مركبة للدفاع الجوي ذات المناورة القصيرة المدى ستعرض في معرض رابطة الجيش الأمريكي (AUSA) في أكتوبر.

وسيتم دمج نظام الدفاع الجوي الجديد ، المسمى IM-SHORAD ، في منصة Stryker A1 ، وسيوفر فرق المناورة القتالية المناورة بقدرة “كشف تحديد مسار الهزيمة” الكاملة المطلوبة لهزيمة النظام الجوي بدون طيار (UAS) ، تهديدات ذات أجنحة دوارة وثابتة الجناحين.

مميزات النظام الجديد

ويشمل نظام القتال الجديد قدرات الهزيمة الحركية وغير الحركية ورادارًا على متن الطائرة يوفر حماية دفاع جوي بزاوية 360 درجة لفرق القتال Stryker و Armor Brigade القتالية (BCT) خلال مجموعة من العمليات العسكرية.

وفي إشعار تم نشره مؤخرًا على موقع Federal Business Opportunities على الويب ، طلبت الخدمة العسكرية مقترحات من المصانع العسكرية فيما يتعلق بالقدرة على توفير 144 نظامًا من أنظمة IM-SHORAD تبدأ عمليات التسليم في السنة المالية 2020 والتسليم النهائي في عام 2024.

ووفقًا للمعلومات الحالية ، يتوقع الجيش الأمريكي أن يتلقى أول 36 نظامًا للدفاع الجوي مقره سترايكر في السنة المالية 21 ، وما بين 36-72 وحدة سنويًا في العامين الماليين 2012 والعام المالي 23. سيتم تزويد كتائب المتابعة بمؤثرات معززة مثل الليزر أو الصواريخ المحسنة.