الاخبار العالمية

المارينز الأمريكية تستخدم ربوت متين للمناطق الخطرة

أعلنت قيادة أنظمة مشاة البحرية الأمريكية أن قوات المارينز الأمريكية بصدد إرسال روبوت الترا-لايت – وهو نظام روبوت صغير متنقل يمكّن مشاة البحرية للتخلص من الذخائر المتفجرة وكشف الأجهزة المتفجرة المرتجلة وغيرها من التهديدات المتفجرة أو القيام بأنشطة استطلاع أخرى.

وقال بنيامين إيم ، كبير المهندسين في فريق EOD غير المأهولة لنظام المركبات الأرضية في قيادة أنظمة سلاح المشاة البحرية: “الغرض الأساسي من روبوت الترا لايت هو القيام بأنشطة صغيرة لصالح ريكون مارينز”. “يمكن أن تدخل المناطق التي لا يستطيع جنود المارينز أو روبوتاتنا الكبيرة.”

و يشتمل Ultra-Light Robot على كاميرا توفر تغذية حية لاستكشاف المناطق الخطرة ويمكنها إرفاق ذراع مناور أو صينية تفريغ للمساعدة في تنفيذ مهمتها. حجمها الصغير – حوالي 10 رطل – يتيح لفنيي EOD حمله في حقيبة تحمل على الظهر في ساحة المعركة.

وقال الكابتن أندرو ديلانوي ، مسؤول مشروع فريق التخلص من المتفجرات في إم إس سي: “يستطيع أحد أفراد مشاة البحرية حمل روبوت الترا-لايت بسهولة”. “ستكون هذه ميزة استطلاعية عظيمة”.

الروبوت يقلل من خطر المارينز للخطر. على سبيل المثال ، يمكن للمقاتل أن يرمي النظام من خلال نافذة في الطابق الثاني لاكتساب المعلومات الاستخباراتية بدلاً من السير في المبنى وزيادة فرصه في تفعيل العبوة الناسفة ، على حد تعبير ديلانوي.

وقال رونالد ديفينباخ ، محلل البرامج لأنظمة مكتب مهندس إدارة البرامج في MCSC: “إذا أراد أحد أفراد مشاة البحرية معرفة ما هو موجود على الحائط ، فيمكنهم إلقاءه على الهيكل لمعرفة ما يحدث”. “هذا يقلل من المخاطر التي يتعرض لها المقاتل”.

قدرات إضافية

كما يمكن التحكم أيضًا في Ultra-Light Robot على مسافات أكبر عند مشاركته مع أنظمة أخرى مثل EOD Mini-Robot. في حالة وجود عبوة ناسفة أو ذخائر غير منفجرة في موقع محدد على الطريق ، يمكن لقوات التخلص من المتفجرات استخدام الروبوت في الاقتراب من الهدف وتجنب تعريض سلامة أحد أفراد مشاة البحرية ، على حد قول إيم.

ويمكن للآلة أيضًا التواصل مع روبوتات أكبر مع أنظمة راديو مماثلة. ويمكنه التخلص من الذخائر المتفجرة مما يزيد من الكفاءة في ساحة المعركة. في حالة فقد الاتصال بالروبوت ، يمكن لـ Marine إرسال ثانية واحدة لإعادة الاتصال بهذا الروبوت الأول ، ثم انتقل لاستكشاف مناطق أعمق.

وقال ديفنباخ: “يشتمل هذا النظام على القدرة على الربط بين شبكات الراديو والروبوتات الأخرى ، وهي ميزة لأنها تساعد المارينز على تنفيذ مهامهم عبر نطاقات ممتدة”.

نظام متين

إن المشاركين في تطوير Ultra-Light Robot يتعجبون بشكل خاص من متانة النظام. يمكن غمر الآلة في الماء ، أو إسقاطها من مبنى من مستويين أو إلقاؤها فوق جدار مركب. يسمح مسار النظام للروبوت بمواصلة العمل حتى عند قلبه من أعلى.

وقال ديفنباخ إن النظام مصمم لتحمل الضرب ، في حين وصفه إيم بأنه “أحد الروبوتات الأكثر دواما” التي تديرها MCSC.

قال إيم “سيتم إلقاء الروبوت على الحواجز والجدران والسقوف والقمم”. “سيتم استخدامه لرؤية مناطق معينة أثناء وجود مشاة البحرية على مسافة المواجهة من الخطر أو التهديد المحتمل.”

مع استمرار قوات العدو في تعزيز تقنياتها ، بذلت الفيلق جهودًا متضافرة للاستفادة من التقنيات المبتكرة لصالح المقاتل. قال ديفنباخ إن استخدام نظام روبوت متين يمكنه مراقبة الأحياء الضيقة أو المناطق غير المستكشفة يساعد في نهاية المطاف قوات المارينز على مكافحة التهديدات ومواجهة المعركة المستقبلية.

وقال ديفنباخ: “كما قال القادة العسكريون السابقون ، فإن المارينز يذهبون إلى هناك للفوز في المعارك – ونخطط لدعمهم”. “لهذا السبب نحن نقدم هذه القدرات.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق