الاخبار العالمية

الهند تشتري ألف صاروخ روسي من طراز آر-27

ذكرت الخدمة الصحفية لهيئة التعاون العسكري التقني الروسية،أن روسيا ستزود الهزد بألف صاروخ مضاد للطائرات متعدد المهام لصالح سلاح الجو الهندي.

وقال مصدر مسؤول في الخدمة: “تم توقيع عقود كبيرة لتوريد صواريخ مضادة للطائرات، تشمل توريد حوالي 1000 صاروخ متعدد المهام”.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة أنباء آسيا الدولية  “آني” نقلا عن مصدر في الحكومة الهندية، أن دلهي وموسكو قد أبرمتا اتفاقية حول شراء صواريخ جو – جو من طراز “آر – 27”  لتسليح مقاتلات سوخوي “سو-30 إم كي أي” من سلاح الجو الهندي.

صواريخ آر – 27″

هو صاروخ جو-جو متوسطة /إلى طويلة المدى، صنع في الاتحاد السوفياتي.

اعتبر رد الروسي على أحدث إصدارات AIM-7 سبارو، التشابه محدودة لأنه، على العكس من الأخير، فإنه يوفر مجموعة واسعة من الخيارات ،و مداه بشكل عام أكبر من AIM-7 سبارو، مما أدى إلى استخدامه في قوات الرد السريع التابعة ل الناتو لا يزال في الخدمة في هذا الوقت، في روسيا وجيوش دول رابطة الدول المستقلة.

ويعد صاروخ “آر — 27” واحدا من أفضل صواريخ “جو — جو” التي تنتجها روسيا ويمكنها تدمير أهداف جوية مثل الطائرات الحربية والصواريخ المجنحةوالطائرات المسيرة، وفقا لموقع “روس أوبورون إكسبورت” الروسي.

وتعمل الصواريخ الروسية في كل الأجواء، ويوجد منها نسخ متعددة يختلف تصميمها حسب طبيعة العمليات العسكرية التي يمكن أن تشارك فيها وطبيعة الأهداف التي ستهاجمها.

وتستخدم صواريخ “آر — 27” رادارات إيجابية، إضافة إلى الأشعة تحت الحمراء، ويمكنها اعتراض كافةالأهداف الجوية التي تقع في مدى رادارها، وتحلق بسرعة تصل إلى 3500 كم في الساعة

ويمكن استخدامها ضد أهداف توجد على مسافة 10 كم تحت أو أعلى الطائرة التي تحمل تلك الصواريخ.

ويصل مدى الصواريخ إلى 75 كم، ووزنها عند الإطلاق 253 كغم، بينما يصل وزن الرأس الحربي الذي يحمله الصاروخ إلى 39 كغ..

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق