الاخبار العالميةالشرق الاوسط

دورية روسية تتعرض للهجوم في جنوب سوريا

بعد سلسة من الهجمات المسيرة التي قام بها المسلحون على قاعدة حميميم الروسية في سوريا ,تعرضت دورية روسيا لهجوم بعبوة ناسفة في مدينة درعا .

حيث أعلن مدير ​مركز حميميم​ التابع ل​وزارة الدفاع الروسية​، ​اللواء​ ألكسي باكين أن “دورية من ​الشرطة العسكرية​ التابعة لها تعرضت لهجوم بواسطة ​عبوة ناسفة​ في محافظة درعا جنوب ​سوريا​ دون وقوع إصابات بين العسكريين الروس”.

موضحاً أنه “تم يوم 13 تموز 2019 ​تفجير​ عبوة ناسفة يدوية الصنع عن بعد، مزروعة في جزء من طريق أمام مسار دورية للشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية في محافظة درعا، دون أي خسائر بين العسكريين الروس أو أضرار للمعدات العسكرية”.

ولفت إلى أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن العملية الإرهابية التخريبية نفذت على يد مسلحين من التنظيمات الإرهابية وغير الشرعية، التي تعمل بشكل مفرق في جنوب سوريا، بهدف تصعيد الوضع في هذه المنطقة”.

مشيراً إلى أن “قيادة مجموعة ​القوات المسلحة​ الروسية في ​الجمهورية العربية السورية​ اتخذت إجراءات إضافية خاصة بضمان أمن العسكريين الروس”.

الدفاع الروسية تعلن صد هجوم بطائرات مسيرة للمسلحين على قاعدة حميميم بسوريا

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت قبل يومين أن “وسائل الدفاع الجوي الروسية صدت هجوما للمسلحين بطائرات مسيرة على ​قاعدة حميميم​ في محافظة ​اللاذقية​ السورية”، موضحا ان “المسلحين الموجودين داخل منطقة خفض التصعيد في إدلب حاولوا الليلة الماضية مهاجمة قاعدة حميميم الجوية الروسية باستخدام طائرات مسيرة”.

وأكد المركز أن وسائل الدفاع الجوي الروسية رصدت ودمرت 3 طائرات مسيرة على مسافة آمنة من القاعدة الجوية، مشيراٍ إلى “عدم وجود إصابات أو أضرار مادية، وأن قاعدة حميميم تعمل بشكل طبيعي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق