مستقبل الطائرات المقاتلة الأمريكية مع سرعة إضافية
مستقبل الطائرات المقاتلة الأمريكية مع سرعة إضافية

في مقالة افتتاحية للمجلة الرسمية Airman التابعة لسلاح الجو الأمريكي ، قدم مسؤولو وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة (DARPA) ومسؤولو مختبر أبحاث القوات الجوية تفاصيل قليلة حول مستقبل الطائرات المقاتلة الأمريكية.

ووفقا للطيار ، يعمل مختبر أبحاث القوات الجوية و DARPA على دفع حدود السرعة وجعل التقنيات المستقبلية ممكنة اليوم.

منذ أول رحلة لطائرة Bell X-1 الصاروخية في عام 1947 ، تطورت القوات الجوية باستمرار ودفعت حدود السرعة – لإيجاد طرق جديدة لجعل طائراتها تطير بشكل أسرع وأبعد.

ومع ذلك ، فإن الولايات المتحدة ليست وحدها في هذا البحث عن السرعة. الصين وروسيا تستخدمان بالفعل اختبارات الطيران التي تفوق سرعتها سرعة الصوت ، وقد أبدت عدة دول أخرى اهتمامًا في متابعة التقنيات الخاصة بالطيران فوق الصوتي.

وقال الجنرال جون هيتين ، قائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية: “خوفي الأكبر هو أن الدولة فقدت القدرة على البقاء في المقدمة ، ونحن نتحرك ببطء الآن ، بشكل متعمد للغاية ، حيث لدينا أعداء يتحركون بسرعة لا تصدق”.

“بعد عشرين عامًا من الآن ، إذا لم نكن حريصين ، يمكن لأي شخص اللحاق بنا. أعتقد أننا لا يمكن أن ندع ذلك يحدث أبداً ، لذلك علينا أن نبقى متقدمين على التكنولوجيا “.

ويبذل مختبر أبحاث سلاح الجو أيضًا جهودًا واسعة النطاق في النضج التأسيسي لتقنيات تفوق سرعة الصوت ، بما في ذلك العمل في المعدات الحربية ، التعزيز التكتيكي ، هيكل الطائرة والهياكل ، التوجيه ، الملاحة ، والتحكم ، والمواد والتصنيع.

ويواصل سلاح الجو شراكة مع وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة للدفاع في برامج الطيران لتقنيات سلاح الضربة عالية السرعة التي تتناول مجالات التحدي مثل جدوى المركبات الجوية وفعاليتها وقدرتها على تحمل التكاليف.

وتهدف لمساعدة سلاح الجو على البقاء باستمرار خطوة واحدة إلى الأمام على مدى السنوات ال 60 الماضية هي وكالة الدفاع مشاريع البحوث المتقدمة أو DARPA.

وتتمثل مهمة DARPA بصفتها الوكالة المركزية للبحث والتطوير التابعة لوزارة الدفاع في إجراء استثمارات محورية في التقنيات المتقدمة للأمن القومي ومنع المفاجأة الاستراتيجية. إلى جانب مختبر أبحاث القوات الجوية ، يؤدي دمج الأفكار إلى ابتكارات تم تسليط الضوء عليها حديثًا.