لوكهيد مارتن تطورصواريخ طويلة المدى مضادة للسفن
لوكهيد مارتن تطورصواريخ طويلة المدى مضادة للسفن

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن شركة لوكهيد مارتن كورب للأسلحة حصلت على عقد جديد للقوات البحرية الأمريكية للعمل في الصواريخ طويلة المدى المضادة للسفن.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية ، تم منح شركة Lockheed Martin Corp إجراء تعاقد غير محدد بقيمة لا تتجاوز 174،9 مليون دولار.

وينص أمر التسليم على تحديث مكونات الصواريخ طويلة المدى” LRASM”المضادة للسفن لتحقيق المتطلبات الموضوعية في الحرب الهجومية.

LRASM

عبارة عن صاروخ مواجه دقيق ومضاد للسفن على أساس مجموعة الصواريخ المشتركة الممتدة من الجو إلى الأرض (JASSM-ER).

وهو مصمم لاكتشاف وتدمير أهداف محددة داخل مجموعات من السفن من خلال استخدام التقنيات المتقدمة التي تقلل من الاعتماد على منصات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع ، ووصلات الشبكة والملاحة GPS في بيئات الحرب الإلكترونية.

وستلعب LRASM دورًا مهمًا في ضمان وصول العسكريين للعمل في المياه المفتوحة في المحيطات / المياه الزرقاء ، نظرًا لقدرتها المعززة على التمييز وإجراء ارتباطات تكتيكية من نطاقات طويلة.

وقال موقع شركة لوكهيد مارتن إن تقنية LRASM ستقلل من الاعتماد على منصات ISR ، وروابط الشبكة ، ونظام الملاحة GPS في بيئات الحرب الإلكترونية العدوانية.

وتعني عملية التوجيه المتقدمة هذه أن بإمكان السلاح استخدام بيانات cueing الهدف الإجمالي للعثور على الهدف المحدد مسبقًا وتدميره في البيئات المرفوضة.

و تضمن الدقة المميتة ضد الأهداف السطحية والأرضية, ويعتبر هذا النظام إضافة مهمة إلى ترسانة سلاح البحرية الأمريكية. يوفر LRASM مميزات لا يوفرها أي نظام حالي آخر.

وبنجاح تام إجتياز LRASM اختبار B-1B للتكامل واختبار الطيران ، مما أدى إلى إعلان ضمه لسلاح الجو الأمريكي في ديسمبر 2018. وإعتمادا سلاحا أساسيا في عام 2019.