أمريكا تكشف النقاب عن مركبة قتالية روبوتية
أمريكا تكشف النقاب عن مركبة قتالية روبوتية

كشف مركز أنظمة المركبات الأرضية التابع للجيش الأمريكي CCDC عن مشروع طموح لمركبات “Mission “التي تعتبر أحدث مركبة قتالية روبوتية (RCV).

وتضمنت المركبة أحدث التقنيات في الكاميرات ، وعرض البيانات ، وواجهة المستخدم الرسومية ، وإمكانية القيادة بالسلك ، ومقاطع الفيديو غير المأهولة التي يتم توفيرها بواسطة المركبات الجوية ، والاتصالات المتقدمة للمساعدة في الوعي بأوضاع ساحة المعركة في فرقة المشاة وتعزيز قدرتها على الاتصال.

التصميم

تم تصميم RCV لدعم حمولات المهام المعيارية وتمكين القادة من تكييف قدرات السيارة مع كل مهمة معينة. مما يتيح تطوير التكنولوجيا التحكم في آلة الحرب عن بُعد ومتصلة بمجموعات القتال القتالية من المركبات القتالية الأخرى غير المأهولة.

ويتحكم الجنود بمجموعة RCVs من خلال وصلة الراديو المربوطة. وتعتمد المركبة على الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية.

ومن المتوقع أن يتم تطوير ثلاثة أنواع من RCV. يصل وزن الشكل الأول الذي يطلق عليه RCV-Light إلى حوالي سبعة أطنان ويتضمن حزمة استشعار تسمح للمنصة بإطلاق حرائق فتاكة.

سيصل وزن RCV-Medium إلى حوالي 10 أطنان وتكون مجهزة بمدفع سلاح من عيار متوسط ​​وصاروخ موجه مضاد للدبابات.

وسوف تزن RCV-Heavy حوالي 20 طنًا بقدرات قاتلة مباشرة.

و تم كشف النقاب عن RCV على منصة M113 التي تعرض التكنولوجيا الجديدة المستقبلية ويمكن للجنود السيطرة عليها عن بعد ، والاقتراب من استخدام المركبات المأهولة اختياريا.

ولتوفير استقلالية في المركبة بدون طيار ، توجد مستشعرات ناشئة ووحدات ذكاء اصطناعي وتقنيات إلكترونية مع 360 ظرفًا متكاملًا للأوضاع ، والبحث المستقل واكتساب الأهداف (AiTD / R) تثقل كاهل مشغل الجندي ، مع درجة عالية من القدرة على البقاء والفتك في درجة عالية من البقاء البيئة المتنازع عليها عندما يكون RCV يعاني من فقدان السيطرة أو فقد البصر ، تعود السيارة إلى نقطة الاتصال الأخيرة.

ووفقًا لقيادة العقود الآجلة للجيش ، فإن MET-D تقرب خطوة واحدة من مركبة القتال من الجيل التالي .

ويهدف الجيل الجديد من المركبات القتالية إلى استبدال برادلي ابتداءً من عام 2026 ، وهو مصمم للعمل بشكل أفضل في البيئات المستقبلية التي تسمح للجنود بالمناورة إلى موقع المزايا والانخراط في قتال عن كثب .