أمريكا تختبر سلاح كهرومغناطيسي بعيد المدى
أمريكا تختبر سلاح كهرومغناطيسي بعيد المدى

أكدت البحرية الأمريكية أنها بدأت اختبار نسخة متقدمة من سلاح كهرومغناطيسي بعيد المدى في نطاق الصواريخ البيضاء.ونظام الأسلحة الجديد عبارة عن مسدس كهرومغناطيسي طويل المدى يقوم بإطلاق مقذوفات باستخدام الكهرباء بدلاً من الوقود الكيميائي.

وفي الشهر الماضي ، أبلغت البحرية الأمريكية أن المهندسين والفنيين في مركز Naval Surface Warfare Center التابع لفرقة White Sands Missile Range (NSMC) التابعة لميناء Port Hueneme ، بدأوا في اختبار أداة السكك الحديدية الكهرومغناطيسية ، 15 مايو.

وكان الاختبار أول سلسلة إطلاق للسلاح المثبت حديثًا في الموقع. سيتم جدولة الاختبارات التالية ، بعد تحليل بيانات الأداء ، لتعزيز عملية تكليف السلاح.

وقال مدير الموقع جون وينستيد: “بدأ تركيب المسدس الحديدي في وقت سابق من هذا العام وتطلب جهداً كبيراً للتركيب .

وأضاف”لقد كان هدف الاختبار في الأساس هو التخلص من الحامل المثبت حديثًا مع حاويات الطاقة المصاحبة ، وأجهزة التحكم وفريق التنفيذ الكامل الوظائف.”

وتم إطلاق ما مجموعه أربع جولات مع التشخيص الكامل والتحقق. تم تخفيض تواريخ الاختبار التقديرية الأولية من ثلاثة إلى يومين بسبب نجاح إطلاق النار.

وقال وينستيد: “لقد كانت الاختبارات ناجحة للغاية وخففت من الحاجة إلى مزيد من اختبارات التثبيت والمغادرة المطلوبة للتحقق منها”.

مميزات السلاح الجديد

يُنظر إلى المسدس الكهرومغناطيسي على أنه قدرة مبتكرة في القتال الحربي تفي بمتطلبات البحرية من سلاح طويل المدى متعدد المهام. تم نقل البندقية إلى WSMR لإجراء مزيد من الاختبارات المتقدمة بسعة المدى الأمثل.

وأدت الإنجازات الجانبية أثناء البحث والتطوير الأولي واختبار نظام الأسلحة إلى أن القذيفة فائقة السرعة والموجهة بدقة مصممة للقطار الحديدي لتكون قابلة للتطبيق من الناحية العملية في أسلحة أخرى ، مثل Navy 5 إنش ، 155 ملم ، والأسلحة الأخرى .

ونسبت التطورات في مجال تطوير وضبط مجال السكك الحديدية الكهرومغناطيسية إلى الأبحاث الرائدة التي أجراها علماء NAVSEA والأدميرال المتقاعد جيمس هوغ وهانز مارك ، الذين ساعدوا في تأسيس برنامج السكك الحديدية البحرية ومرفق السكك الحديدية الكهرومغناطيسية التابع لشعبة NSWC Dahlgren من خلال مكتب البحوث البحرية.