الاخبار العالمية

أمريكا تشتري القبة الحديدية من إسرائيل

أكد تيري يونغ ، مستشار كبير لمدير فريق القيادة الجوية والعسكرية للدفاع الصاروخي لقيادة العقود الآجلة للجيش ، أن الولايات المتحدة تتفاوض حاليًا مع إسرائيل من أجل عقد لشراء بطاريتين من نظام القبة الحديدية.

وقال يونغ: “في الوقت الحالي ، نفكر في أن” القبة الحديدية “توفر أفضل حل لقدرة مبدئية لـ IFPC”. وقال إن القبة الحديدية هي نظام دفاع جوي تستخدمه إسرائيل بفعالية في أكثر من 1900 عملية قتالية.

وقال إنه سيتم إجراء مزيد من الاختبارات والتجربة مع نظام القبة الحديدية ومكوناته وتساعد في توضيح الحل الدائم للجيش في الاتحاد الدولي لحماية النباتات.

ووفقًا لخدمة أخبار الجيش ، كان يونغ جزءًا من فريق ذهب إلى إسرائيل في وقت سابق من هذا العام للحصول على إحاطة ومراقبة القبة الحديدية وقدراتها على العمل. ضم الفريق مدير AMD CFT ، قائد مدرسة مدفعية الدفاع الجوي وعناصر من برنامج المكتب التنفيذي للصواريخ والفضاء.

وقال يونغ إنه سيتم اختبار نظام Iron Dome لمعرفة ما إذا كان يمكن للنظام سد الفجوة بين MSHORAD و Patriot من أجل حماية الأصول عالية القيمة والثابتة وشبه الثابتة.

Iron Dome

هو نظام دفاع جوي محمول في جميع الأحوال الجوية تم تطويره بواسطة شركة Rafael Advanced Defense Systems و Israel Aerospace Industries. قال موقع رافائيل على الإنترنت إن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بهم هي أكثر أنظمة الدفاع الصاروخي انتشارًا في العالم ، حيث تم اعتراض أكثر من 2000 ومعدل نجاح أكبر من 90٪.

يمكن للنظام حماية القوات المنشورة والمناورة ، وكذلك قاعدة العمليات الأمامية (FOB) والمناطق الحضرية ، ضد مجموعة واسعة من التهديدات الجوية وغير المباشرة.

ويقوم النظام متعدد المهمات بفعالية بصد الصواريخ وقذائف الهاون وقذائف المدفعية ، فضلاً عن الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار في المدى القصير جدًاوفق المصدر الأمريكي.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق