الاخبار العالمية

مشاة البحرية الأمريكي تتسلم أول ليزر أرضي

أكدت قيادة قوات مشاة البحرية الأمريكية في 19 يونيو أن نموذجًا أوليًا لأسلحة المارينز يقتل الطائرات بدون طيارقد تسلمه سلاح البحرية.ووفقًا لبيان صادر عن PEO Land Systems الشؤون العامة لفيلق مشاة البحرية ، فإن نظام أسلحة الليزر المدمجة – أو CLaWS – هو أول ليزر أرضي معتمد من وزارة الدفاع لاستخدامه من قبل المقاتلين على الأرض.

وقال دون كيلي ، مدير برنامج الدفاع الجوي الأرضي في شركة لاند سيستمز لاند: “كان هذا كله استجابة لحاجة أنظمة جوية مضادة للطائرات لإسقاط الطائرات بدون طيار”. “لقد قمنا بتطوير نموذج أولي لـ CLaWS لاستخدامه وتقييمه”.

وفي السنوات الأخيرة ، قامت وزارة الدفاع بتقييم أسلحة الطاقة الموجهة – المعروفة أكثر باسم “الليزر” – كبديل في متناول اليد لقوة النيران التقليدية لمنع طائرات العدو من تعقب واستهداف المارينز على الأرض.

ليس المقصود CLaWS أن يكون نظام قائم بذاته للمارينز لاستخدامها لمواجهة طائرات بدون طيار العدو. بدلاً من ذلك ، إذا استمر أداء النموذج الأولي بشكل جيد في مرحلة البحث والتطوير الحالية ، فسيكون بمثابة مكون لنظام إجمالي يستخدم لمواجهة الطائرات بدون طيار.

وقال كيلي.”نحن نقدم CLaWS لمشاة البحرية كنموذج سريع للتقييم” ، “اعتمادًا على النتائج ، يمكن أن تصبح CLaWS جزءًا من مجموعة قدرات أكبر.”

النماذج الأولية السريعة ، والتسليم السريع

قام برنامج GBAD ، الذي تتم إدارته ضمن محفظة PEO Land Systems ، بشراء النموذج الأولي لـ CLaWS من خلال اتحاد تكنولوجيا الدفاع عن الأسلحة – أو DOTC – الذي تم بتكليف من وكيل وزارة الدفاع آنذاك للاستحواذ والتكنولوجيا واللوجستيات لتعزيز التعاون بين الحكومة والصناعة والأوساط الأكاديمية بشأن تطوير تكنولوجيا الذخائر والنماذج الأولية.

وقال المقدم هو هو لي ، مدير المنتج في GBAD Future Weapons Systems في شركة PEO Land Systems: “يمكن أن يكون الجدول الزمني للاستحواذ النموذجي طويلاً”. “لكن هذا المشروع ، من البداية إلى النهاية – من وقت منحنا عقد DOTC ، إلى استكمال التكامل بالكامل ، وإكمال الاختبار ، وتدريب المارينز ، واستعداد الأنظمة للنشر – استغرق حوالي عام واحد.”

ومن وجهة نظر الإنتاج ، قال لي إن مكتب البرنامج وشركائه قاموا بدمج العناصر التجارية المختلفة لإنشاء CLaWS.

ويتطلب الحصول على الضوء الأخضر لتقديم ونشر CLaWS براعة أكبر قليلاً ، وهذا هو السبب في قيام PM GBAD بدعم شراكات DoD بين الوكالات لتلبية الاحتياجات.

ويتطلب الاستخدام التشغيلي لأسلحة الليزر الجديدة ، مثل CLaWS ، موافقة من مكتب وزير الدفاع ، لأنها تنطوي على عوامل مختلفة مثل المراجعات القانونية ومفاهيم التوظيف وقواعد الاشتباك والتكتيكات والأضرار الجانبية المحتملة والآثار البشرية ، إرشادات الشؤون العامة المقترحة وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

وقال كيلي: “هذا البرنامج يعيش ويموت مع الاستفادة من الخبرات والموارد مع الآخرين”. “إن الأمر يتعلق بتوصيل هذه القدرات بسرعة إلى أيدي المارينز وكونها رعاة جيدون لدولارات دافعي الضرائب.”

بينما تقوم قوات المارينز بتقييم أنظمة CLaWS خلال الأشهر القليلة المقبلة ، فإن مكتب برنامج GBAD لديه بالفعل هدفه التالي في الاعتبار: رفع مستواه.

استنادًا إلى النتائج ، يقول مكتب البرنامج إنه يمكنه دمج نظام CLaWS في إمكانات هزيمة C-UAS الأخرى الثابتة والمتنقلة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق