الاخبار العالمية

ترامب سيطلب من زعيم كوريا الجنوبية شراء المزيد من طائرات F-35

من المتوقع أن يطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من زعيم كوريا الجنوبية شراء المزيد من الطائرات المقاتلة الشبح طراز F-35A, وذكرت الصحف الكورية الناطقة باللغة الإنجليزية ، The Korea Times ، نقلاً عن محللي الدفاع ، أنه من المتوقع أن يسأل ترامب الرئيس مون جاي حول شراء طائرات F-35As إضافية في قمته المقررة خلال قمة مجموعة العشرين لهذا العام.

ويخطط ترامب لعقد اجتماع شخصي آخر مع مون في 30 يونيو لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك واستكشاف طرق لتعزيز تحالفهم الأمني ​​، حسب تشونغ وا داي ووزارة الخارجية الأمريكية.

وفي سبتمبر 2014 ، أعلنت كوريا الجنوبية عن صفقة لشراء 40 مقاتلة من طراز F-35 في صفقة بيع عسكري أجنبي (FMS) تبلغ قيمتها حوالي 6.1 مليار دولار. وصل أول اثنين من هؤلاء المقاتلين إلى كوريا في أواخر مارس.

وذكر المتحدث باسم إدارة برنامج الحصول على الدفاع (باركا) ، بارك جيونغ-أون ، إن مشروع المشتريات لشراء المزيد من طائرات F-35A جاري الآن مع الانتهاء من البحث المتقدم في وقت سابق من هذا العام.

وخفضت اتفاقية المصافحة الأخيرة بين وزارة الدفاع الأمريكية وعملاق الفضاء الأمريكي لوكهيد مارتن ، سعر طائرة الشبح هذا العام إلى 81.35 مليون دولار لكل طائرة من طراز F-35A من 89.2 مليون دولار في عملية الشراء السابقة.

وتم تصميم الطائرة طراز F-35 لتزويد الطيار بالوعي الظرفي غير المسبوق ، وتحديد الأهداف بشكل إيجابي ، والدقة الدقيقة في جميع الظروف الجوية. تم تصميم تكامل أنظمة المهمة وميزات الرؤية البارزة لتعزيز الأداء التجريبي بشكل كبير.

يذكر أن تسع دول تشارك في تطوير الطائرة وهي (الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا وهولندا وتركيا وكندا والدنمارك والنرويج وأستراليا) .

و تمثل طائرة F-35 نموذجًا جديدًا للتعاون الدولي ، مما يضمن أمن الولايات المتحدة فترة طويلة .

تجمع F-35 أيضًا شراكات دولية استراتيجية ، توفر القدرة على تحمل التكاليف عن طريق تقليل الأبحاث والتطوير الزائدة وتوفير إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم.

على هذا المنوال ، سوف تستخدم F-35 مجموعة متنوعة من الأسلحة الأمريكية والأسلحة المتحالفة معها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق