إسرائيل تقصف سوريا مجددا وتشوش على الرادارات السورية..فيديو
مقاتلة إسرائيلية من نوع إف 15

شنت إسرائيل الأربعاء هجوما صاروخيا على سوريا إستهدفت به تل الحارة بجنوب سوريا ,وتمكنت الدفاعات الجوية السورية من صد الهجوم وإسقاط عدد من الصواريخ وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السورية سانا.

وتقع تل الحارة في محافظة درعا، وهي من التلال الاستراتيجية المطلة على هضبة الجولان المحتلة.

وقالت الوكالة “الأنباء تشير إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات ولا يوجد أي خسائر بشرية في تل الحارة”.

وأضافت “العدو الإسرائيلي بعد عدوانه بعدد من الصواريخ، بدأ بحرب إلكترونية حيث تتعرض الرادارات للتشويش”.

وشنت إسرائيل في السنوات الأخيرة مئات الضربات في سوريا ضد أهداف إيرانية وأهداف لحزب الله في سوريا.

#شاهدمن تصدي دفاعاتنا الجوية للصواريخ المعادية#سماؤنا_لنا_حرام_على_غيرنا

Posted by ‎الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون – سورية‎ on Tuesday, June 11, 2019

إسرائيل تقصف مطار التيفور العسكري وتهاجم سوريا بالطائرات المسيرة

وكانت إسرائيل قد هاجمت في وقت سابق مطار التيفور العسكري في ​ريف حمص​ ب​صواريخ​ معادية. وقد اشارت المعطيات الى ان الدفاعات الجوية السورية تتصدى للصواريخ, وفق ما أعلن عنه التلفزيون السوري .

وكانت إسرائيل قد إستهدفت سوريا الليلة الماضية بعدة هجمات على مركز الشعار في القنيطرة وأدى الهجوم لمقتل وجرح 10 جنود سوريين .

أشار المرصد السوري لحقوق الأنسان الى أن “الغارات التي شنتهها اسرائيل استهدفت مواقع ومستودعات لـ”حزب الله” وايران جنوب دمشق”.

هذا وكان الجيش الاسرائيلي استهدف عدد من الأهداف العسكرية في ​​سوريا​​ ردًّا على إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن باتجاه ​جبل الشيخ​ شمال ​الجولان​ المحتل مساء السبت.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي انه من بين الأهداف: “بطاريتيْ مدفعية وعدة مواقع رصد واستخبارات في منطقة الجولان، بالاضافة الى بطارية دفاع جوي من طراز ” sa2″.

كما هاجم سرب من الطائرات المسيرة ريف حماه وقال مصدر عسكري سوري أن “المضادات السورية تصدت لسرب طائرات مسيرة في محيط مطار جب رملة غربي مدينة حماة”.

وأكد المصدر عسكري أن “مضادات الدفاع الجوي السورية أحبطت هجوما للمجموعات المسلحة عبر سرب من الطائرات المسيرة المفخخة كانت تحاول استهداف أحد المواقع العسكرية بمنطقة جب رملة بريف حماة الغربي”.