الشرق الاوسط

إسرائيل تقصف مطار التيفور العسكري وتهاجم سوريا بالطائرات المسيرة

أستهدفت أسرائيل مطار التيفور العسكري في ​ريف حمص​ ب​صواريخ​ معادية. وقد اشارت المعطيات الى ان الدفاعات الجوية السورية تتصدى للصواريخ, وفق ما أعلن عنه التلفزيون السوري .

وكانت إسرائيل قد إستهدفت سوريا الليلة الماضية بعدة هجمات على مركز الشعار في القنيطرة وأدى الهجوم لمقتل وجرح 10 جنود سوريين .

أشار المرصد السوري لحقوق الأنسان الى أن “الغارات التي شنتهها اسرائيل استهدفت مواقع ومستودعات لـ”حزب الله” وايران جنوب دمشق”.

هذا وكان الجيش الاسرائيلي استهدف عدد من الأهداف العسكرية في ​​سوريا​​ ردًّا على إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن باتجاه ​جبل الشيخ​ شمال ​الجولان​ المحتل مساء السبت.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي انه من بين الأهداف: “بطاريتيْ مدفعية وعدة مواقع رصد واستخبارات في منطقة الجولان، بالاضافة الى بطارية دفاع جوي من طراز ” sa2″.

كما هاجم سرب من الطائرات المسيرة ريف حماه وقال مصدر عسكري سوري أن “المضادات السورية تصدت لسرب طائرات مسيرة في محيط مطار جب رملة غربي مدينة حماة”.

وأكد المصدر عسكري أن “مضادات الدفاع الجوي السورية أحبطت هجوما للمجموعات المسلحة عبر سرب من الطائرات المسيرة المفخخة كانت تحاول استهداف أحد المواقع العسكرية بمنطقة جب رملة بريف حماة الغربي”.

ولفت الى أن “قوات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري تمكنت من كشف مجموعة طائرات مسيرة تابعة للمجموعات المسلحة حاولت مهاجمة مطارا عسكريا خاصا بالمروحيات، وتمكنت المضادات الجوية من التصدي لها وأسقطت عدداً منها فيما انفجرت بقية الطائرات في الجو”.

وأكد المصدر أنها “المرة الثالثة خلال يومين التي تحاول المجموعات المسلحة فيها مهاجمة مواقع الجيش السوري في محيط جب رملة “وتمكنا من التعامل معها دون تسجيل أي أضرار، علما ان هذه الطائرات تطلق من مناطق سيطرة المجموعات المسلحة وتحمل قنابل شديدة الانفجار”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق