جنرال دايناميكس تكشف النقاب عن أنظمة هاون موجهة بدقة فائقة

بواسطة Hanan

كشفت جنرال دايناميكس النقاب عن الجيل القادم من أنظمة الهاون الموجهة بدقة خلال الدورة الحادية والعشرين لـ CANSEC 2019 في أوتاوا ، كندا.

وعرضت شركة الدفاع والأمن والفضاء العملاقة تصميم مدافع الهاون رول كونتروليد (RCGM) في معرض التجارة الدفاعي CANSEC في أوتاوا.

وفقًا للعرض التقديمي الذي قدمته الشركة ، هناك حاجة أكبر إلى زيادة الدقة في الهدف في صراعات اليوم والمستقبل مع تقليل الأضرار الجانبية.

و توفر مدافع هاون الموجهة بالأنظمة التكتيكية العامة بقياس 81 ملم (RCGM) حلاً مرنًا وبأسعار معقولة لتلبية هذه الحاجة.

تتم برمجة الإحداثيات الهدف في RCGM باستخدام جهاز ضبط GPS محمول. يتم ضبط الصمامات يدويًا على أوضاع القرب أو التفجير أو التأخير. بمجرد إطلاق الهاون ، يكتسب GPS الموجود على متن السفينة الأقمار الصناعية ويحدد موقع الهدف والمرجع الرأسي .

استنادًا إلى تحديثات GPS المستمرة ، يقوم الطيار الآلي بحساب التصحيحات وإرسال الأوامر للمناورة المستمرة باتجاه الهدف. عند التأثير تنفجر الهاون في الوضع المرغوب.

مدافع الهاون

الهاون من انواع المدفعية الموجهة هو الهاون الموجه ، وتلك القذائف عبارة عن قذائف هاون عادية تطلق من مدافع الهاون التقليدية – عادة عيار 120 ملم – ولكنها في نفس الوقت تتمتع بتوجيه.

واساسيات عمل ذلك النوع من القذائف تشبه قذائف النوع الاول بشكل كبير والفارق فقط في الحجم والمدي ، ولكن تلك النوعية تتميز عن المدفعية الثقيلة الموجهة برخص التكاليف فهي مناسبة اكثر كي تطلق باعداد كبيرة ضد المدرعات وذلك يعطيها ميزة كبيرة ودورا اساسيا في مواجهة قطعان المدرعات.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا