شمال افريقيا

تدريب عسكري بين القوات الخاصة المصرية والأمريكية في القاهرة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تنفيذ القوات المصرية والأمريكية تدريبا عسكريا “سيمهد الطريق لانتصارات الغد” على حد تعبيرها.

وأوضحت السفارة الأمريكية في بيان لها، أنه اجتمع أعضاء من قوات العمليات الخاصة الأمريكية مع القوات الخاصة المصرية في تدريب مشترك في القاهرة.

U.S. Special Operations Forces and Egyptian Special Forces Joint Combined Exchange Training

"تدريب اليوم سيمهد الطريق لانتصارات الغد." اجتمع أعضاء من قوات العمليات الخاصة الأمريكية مع القوات الخاصة المصرية في تدريب مشترك في القاهرة. يسلط التدريب المشترك الضوء على هدف مشترك بين البلدين ويتمثل في التغلب على تحديات العالم الحقيقي، وهو مصمم لتحسين إمكانيات التشغيل البيني بين الدول الشريكة وتعزيز قدرتها على إجراء عمليات مشتركة في بيئة معقدة.#دعم_الولايات_المتحدة_لمصر ‫#التعاون_المصري_الأمريكي"The training of today will set the stage for the victories of tomorrow." Members of the U.S. Special Operations Forces and Egyptian Special Forces come together for a Joint Combined Exchange Training in Cairo, Egypt. The bi-lateral exercise demonstrates a common goal of prevailing against real-world challenges and is designed to improve interoperability among partner nations and enhance their ability to conduct Joint Operations in a complex environment. #USSupportforEgypt #USEgyptPartnership

Posted by U.S. Embassy Cairo on Thursday, May 23, 2019

وأشارت إلى أن التدريب يسلط الضوء على هدف مشترك بين البلدين ويتمثل في التغلب على تحديات العالم الحقيقي، وهو مصمم لتحسين إمكانيات التشغيل البيني بين الدول الشريكة وتعزيز قدرتها على إجراء عمليات مشتركة في بيئة معقدة.

تدريب فرنسي مصري مشترك في المتوسط

فذت عناصر من ​القوات البحرية المصرية​ تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالي في ​البحر المتوسط​ مع القوات البحرية الفرنسية وذلك أثناء عبور فرقاطة فرنسية لقناة السويس​ وبمشاركة إحدى وحدات القوات البحرية المصرية”، وذلك في إطار “خطة ​القيادة​ العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكري مع الدول الصديقة والشقيقة”.

وتضمن التدريب “تنفيذ العديد من تشكيلات الإبحار القتالية والتدريب على صد الهجمات المعادية والدفاع ضد التهديدات غير النمطية، وتنفيذ تمرين حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها مع الاستخدام المكثف لجميع وسائل المواصلات الإشارية”.

كما تضمن “تنفيذ تمرين على صد الهجمات الجوية على تشكيل بحري وذلك بمشاركة إحدى طائرات القوات الجوية المصرية، ويهدف هذا النوع من التدريبات إلى توحيد العقائد والمفاهيم العملياتية ونقل وتبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الفرنسي لدعم جهود الحفاظ على الأمن البحري في البحر المتوسط”.

العلاقات العسكرية الأمريكية المصرية

تمتد جذور العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة إلى عام 1976 وما لبثت هذه العلاقات أن تطورت وأصبحت مصر تحتل المركز الثانى فى قائمة الدول التى تتلقى معونات عسكرية أمريكية. بعد التوصل إلى اتفاق بين البلدين يتم بمقتضاه تنفيذ خطة تطوير القوات المسلحة المصرية الذى أصبحت مصر بموجبه من بين الدول التى تستطيع الحصول على قروض أمريكية لشراء سلاح أمريكى .وهى القروض المعروفة باسم قروض المبيعات العسكرية الأجنبية.

ويأخذ التعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة عدة صور تتمثل فى مبيعات السلاح، ونقل التكنولوجيا العسكرية، والمناورات والتدريبات العسكرية المشتركة وتأتى معظم مبيعات السلاح. من خلال المعونات العسكرية السنوية التى تبلغ نحو 1.2 مليار دولار، وشمل التعاون العسكرى أيضاً تصنيع وتجميع بعض الأسلحة الأمريكية فى مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق