الجيش الليبي يقصف طرابلس ليلا ويدمر عدة أهداف
الجيش الليبي أعلن استهداف 14 موقعا في ليبيا

أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة المشير ​خليفة حفتر​، أنّ “طائرات سلاح الجو الليبي قد دمّرت 14 هدفًا ” 2 دبابة وعدد 12 سيارة مسلحة تحمل رشاشات متوسطة”,في مناطق عدّة جنوب العاصمة الليبية ​طرابلس​”، لافتًا إلى أنّ “الغارات استهدفت تمركزات لقوات حكومة الوفاق الليبية”.

وأوضح أنّ “الضربات الجوية كانت إصابات مباشرة ودقيقة في صفوف شراذم العصابات المسلحة”، مشدّدًا على أنّ “القوات الجوية العربية الليبية تحذّر العصابات المسلحة الّتي لا زالت تقف في مواجهة محاور قواتنا بأنّها ستكون هدفنا للضربات الجوية المباشرة في حال ما بقيت بأماكنها وقررت المقاومة”.

وأوضح المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة أن “القوات الجوية العربية الليبية تحذر العصابات المسلحة التي لا زالت تقف في مواجهة محاور قواتنا بأنها ستكون هدفنا للضربات الجوية المباشرة في حال ما بقيت بأماكنها وقررت المقاومة”.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة حفتر، ليل الرابع من نيسان/أبريل الماضي، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة، فائز السراج، الذي دعا قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

وتتواصل المواجهات العنيفة التي تشهدها الضواحي الجنوبية لطرابلس، مخلفة 376 قتيلا على الأقل و1822 مصابا، حسب منظمة الصحة العالمية.

وتبدو المعركة في طرابلس غير واضحة المكاسب ,وهي أقرب لمعركة كر وفر بين الطرفين.

ويرى مراقبون أن لا أحد من الطرفين قادر على حسم معركة طرابلس لصالحة ,مما يمهد لحرب طويلة الأجل دون حسم على المدى المنظور.