الشرق الاوسط

تحطم مروحية تدريب إسرائيلية في رومانيا مع فقدان ركابها

 قتل ستة جنود اسرائيليين واخر روماني، في تحطم مروحية اسرائيلية اثناء قيامها بالتدريب في رومانيا في 26 تموز/ يوليو الجاري.

وافادت مصادر فلسطينية في بوخارست لوكالة "معا" ان المروحية الاسرائيلية كانت تقوم بالتدريب في اجواء رومانيا، عندما سقطت وتحطمت وقتل طاقمها المكون من ستة جنود اسرائيليين واخر روماني .

 
 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية أن فريق إنقاذ إسرائيلياً رومانياً مشتركاً تمكن من رصد حطام المروحية دون الإشارة إلى العثور على جثث الضحايا من عدمه.

بدورها أكدت وزارة الدفاع الرومانية رسمياً وجود الإسرائيليين الستة والروماني على متن المروحية، لكنها رفضت تأكيد وفاتهم، وكانت معلومات أولية أشارت الى وجود عسكريين أميركيين على متن المروحية الإسرائيلية التي تحطمّت أثناء مشاركتها في تدريب روماني إسرائيلي مشترك، بحسب الوزارة.

ولم تعرف بعد اسباب التحطم، لكن المصادر اعتقدت انه بسبب خلل طرأ على المروحية اثناء قيادتها .




وقد أرسل سلاح الجو الإسرائيلي إلى رومانيا طائرة خاصة وعلى متنها افراد طواقم طبية وطواقم انقاذ وممثلين عن الحاخامية العسكرية يتخصصون بتشخيص الجثث واتفق قائد سلاح الجو الميجر جنرال عيدو نحوشتان مع نظيره الروماني على إجراء تحقيق مشترك في ملابسات تحطم المروحية، كما أوعز قائد سلاح الجو بوقف جميع التدريبات الجوية في أجواء البلاد فيما تتواصل الطلعات العملياتية كالمعتاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق