الخليج العربي

مقاتلات أف-15 السعودية تشارك في تمارين العلم الأحمر في الولايات المتحدة

يشارك طيارون من سلاح الجو الملكي السعودي بمقاتلاتهم أل  F-15 s للسنة الثانية على التوالي في تمرين العلم الأحمر في الولايات المتحدة الأمريكية حسب مصادر عسكرية سعودية.

وكانت قد وصلت يوم الخميس الماضي 8 مقاتلات سعودية من سلاح الجو الملكي طراز  F-15 s إلى قاعدة نيلس الجوية في مدينه لاس فيغاس بولاية نيفادا في أميركا للمشاركة في تمرين العلم الأحمر – 4 – 2010.

 

وحلقت المقاتلات السعودية ألثمان المشاركة بالتمرين آلاف الكيلومترات في أحوال جوية مختلفة وبدون أية صعوبات حسب المصادر السعودية التي أضافت بان مشاركة المقاتلات السعودية تمت بموجب تعليمات الأمير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع والطيران السعودي وذلك للعام الثاني على التوالي.

ويشرف قائد مجموعة التمرين الأمير المقدم الطيار الركن تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود شخصيا على سير فعاليات الطيارين السعوديين المشاركين حيث كان في استقبال المقاتلات ساعة هبوطها في القاعدة العسكرية الجوية الأمريكية.

ويعتبر تمرين العلم الأحمر السنوي من أعرق التمارين القتالية الجوية عالميا، في حين تعتبر القوات الجوية الملكية السعودية هي المشارك الوحيد من بين القوات الجوية العربية حيث تمت دعوتها للمشاركة في هذا التمرين من قبل القوات الجوية الأميركية وللمرة الرابعة للقوات الجوية الملكية السعودية في هذا التمرين.

وقال الأمير المقدم الطيار الركن تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قائد مجموعة التمرين: «نحمد الله عز وجل أن تمت المرحلة الأولى على أكمل وجه، وهي مرحلة الاستعداد والتجهيز في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية، ومن ثم التحرك إلى أميركا، في قاعدة نيلس، وذلك لبدء تمرين العلم الأحمر ومن ثم العلم الأخضر، ونحن الآن بصدد تنفيذ المرحلة الثانية من التمرين التي تم التخطيط لها بدقة وعناية كاملتين حيث حرصنا على أن يكون التمرين من الجانب السعودي والجانب الأميركي على أفضل وجه وهو ما يعكس الإمكانات التي يتمتع بها البلدان الصديقان، مشيرا إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على جاهزية القوات المسلحة عامة والقوات الجوية الملكية السعودية خاصة، وكذلك الدعم اللامحدود من نائب وزير الدفاع ومساعده للشؤون العسكرية لجميع احتياجات القوات المسلحة.

وكانت القوات الجوية الملكية السعودية قد أنهت فترة الاستعدادات في قاعدة الملك عبد العزيز بالظهران بتجهيز الطائرات وصيانتها لهذه المشاركة، حيث قام قائد القوات الجوية بزيارة تفقدية للمجموعة المشاركة في التمرين حيث قدم له المقدم الطيار الركن تركي بن عبد الله بن عبد العزيز قائد مجموعة التمرين إيجازا عن سير العمليات وخطة التحرك واستمع لشرح عن المعدات والتجهيزات المستخدمة، ثم تفقد المعدات والأجهزة المعدة للمشاركة في التمرين.

ويتضمن التمرين مشاركة القوات البرية ممثلة في قوات وحدات المظليين في قوات الأمن الخاصة الكتيبة 58، وتعد هذه المشاركة هي الأولى للقوات البرية في مثل هذه التمارين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق