انتاج الصاروخ الموجهة بالليزر APKWS خلال الشهرين المقبلين

بواسطة f 35

منذ فترة طويلة ، وكثيرا ما وقف تطوير نظام الأسلحة (ابكز ) ، الموجهة بالليزر نسخة من صاروخ هيدرا 2.75 بوصة ، ويبدو في النهاية أن يكون التوصل إلى نهاية ويمكن إنتاج ، وربما يبدأ هذا العام.

فى اوائل يناير مروحيات كوبرا اطلقت الصاروخ  في مجموعة متنوعة من الأهداف وحققت ضربات مباشرة على كل ثماني طلقات ، قال باني من شركة بي ايه اي سيستمز في بيان صحفي
ابكز هو توفير الصاروخ الموجة بالليزر أخف وزنا وأرخص ثمنا وأكثر تنوعا والبديل لصواريخ الموجهة الأكبر تكلفة مثل هيلفاير ومشاقة القذائف الصاروخة ؛ ويتميز الصاروخ ابكز بالدقة وبرأس حربي صغير و يمكن أن يطلق من مجموعة من الطائرات بما فيها الطائرات المروحية وطائرات بدون طيار وطائرات المقاتلة.

وقال الميجور مات بيع :نحن واثقون بأن ابكز هو نظام الأسلحة الاكثر من نموذجي وستكون فعالة للغاية في السماح لطيارون البحرية لملاحقة الأهداف

المارينز أيضا طلب بناء رؤوس حربية جديدة لصاروخ ابكز بما في ذلك متعددة الاغراض في استجابة لطلب عاجل من أفغانستان لصنع رأس نووية صغيرة قادرة على اختراق المباني وحتى أصغر ، حتى يمكن للطيارين اشتباك مع الأهداف على مجموعة من القوات البرية.

البحرية الامريكية تخطط لإنفاق 114 مليون دولار هذا العام لشراء 818 من هذه الصواريخ الجديدة ، ومجموعات التوجيه وقاذفات الصواريخ ..
 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا