قطر تفاوض أمريكا لشراء نظام رادار للإنذار المبكر من نوع «FPS-132» بقيمة مليار دولار

هذة الرادارات مخصصة
بالمقام الاول لرصد الصواريخ
البالستية في وقت مبكر واعتقد بانه وضح لمن
هو موجة لدولة الملالي وعملائها في المنطقة

هذة الرادارات مخصصة
بكل واقعية مدي هذا الرادار الفاحش يستطيع كشف مابعد ايران
لو وضع في منتصف المملكة السعودية​

سبحان الله كأن إسرائيل التي تريد التعاقد عليه وليس دولة خليجية عربية إسلامية
بالتوفيق لقطر , هذا راح يزيد من قدرة دول الخليج على رصد الأخطار مبكرًا .

بصراحة الخليج لا يهتم ممكن يدعم المشروع

الخليج عدوه ايران لايهتم بي التواجد الروسي في المنطقة خارج اسيا والجزيرة العربية​

هذة الرادارات مخصصة

عزيزي بين شواطئ قطر و شواطئ ايران حسبما اتذكر 250 ميل بحري
6000 كم تسمحلك ليس فقط رصد الصاروخ البالستي قبل انطلاقه و هو في ايران بل تسمحلك برصده قبل شراؤه من روسيا اساسا!

بكل واقعية مدي هذا الرادار الفاحش يستطيع كشف مابعد ايران
لو وضع في منتصف المملكة السعودية​
ممكن حتى مصر تستفيد منة
ممكن تكون مصر جزء من
المشغل له ويمكن ان تستفيد
من قيادة وسيطرة بالجزء الذي
يطل على مصر عصفورين
بحجر واحد

المهم مش الرادار نفسه
المهم الداتا اللي شايفها الرادار مين اللي هيبقي مسئول عنها و شايفها؟
يعني رادار بمدي 6000 كم كما يقول الاخوه و كما تظهر الصور يكفي من قطر للنظر داخل مصر مثلا!
يعني برغم غابات الرادارات اللي احنا متواجدين فيها اساسا و الاقمار الصناعيه
ناقصين احنا رادار 6000 كم يتحط وسطنا؟ و فين؟ في قطر!!
يعني مثلا لو تبع الاتفاقيه الاخيره بين قطر و تركيا الاتراك مثلا عينوا موظفين عسكريين هناك او فنيين في قاعده الرادار او او مائه احتمال
كده كلنا هنبقي قدام الاتراك كده عيني عينك؟!

أخوي لا تكبر الموضوع دول الخليج ليست بهذه السذاجة لتجعل الترك يتجسسوا على مصر حاشا لله
ثق ثقة تامه أن السعودية لن ترضى عن هالشيء أبدًا .

السعوديه بحاجه الى مثل هذا الرادار للجزء الغربي من الخليج العربي

خذها مني انا ... نحن نملك منظومة **** جميع الاجواء الايرانية والسورية وما حولها من دول كلها مرصووووده

لدرجة انه مجرد ما كان النظام السوري يطلق صاروخ على احد البلدات السورية فوراً تنطلق صافرة الانذار لدى دفاعاتنا الجوية

تخيل بمجرد بدأ بارتفاع الصاروخ وقبل اتخاذ اي مسار فووووراً تتنبه دفاعتنا الصاروخية وتستعد لتعامل مع في حال ما اذا كان متجه لنا او لا

كاااااااااااااااا مل الاجواء الايرانية والسورية وما في محيطها من دولة مرصودة بالكاااامل لامن صوارخ ولا طائرات اي شيء يتحرك بسماء مرصوود

بالنسبة للجنوب وغرب السعودية اعطيك هذه الصورة حيث اخرجتها القوات الجوية السعودية خلال فديو قام التلفزيون السعودي بنشره

ممكن حتى مصر تستفيد منة
ممكن تكون مصر جزء من
يطل على مصر عصفورين
بحجر واحد
اخي الغالي ابو علي السكرة
اللي تمتلكه السعودية هو تعزيز لقدرات مصر واللي تمتلكه مصر هو تعزيز لكل الخليج
هذا شي كلنا متاكدين منه ياكبير وبالتوفيق لكل الدول العربية​

عزيزي بين شواطئ قطر و شواطئ ايران حسبما اتذكر 250 ميل بحري
6000 كم تسمحلك ليس فقط رصد الصاروخ البالستي قبل انطلاقه و هو في ايران بل تسمحلك برصده قبل شراؤه من روسيا اساسا!
ياحج نيل صل على النبي
قد نتناقش في شيئ مجهول
الي الان قد يتم رفض بيعة من قبل
البنتاجون وحتى لو تم شرائة
من قبل قطر لن يتم استخدامة
لمراقبة مصر لان هناك حلفاء اقوياء
في الخليج مثل السعودية والامارات
سيرفضون استخدامة ضد مصر وقد
يكون هناك ضغط لادخال مصر من ضمن
غرف القيادة والسيطرة وسيكون مكسب لمصر

أخوي لا تكبر الموضوع دول الخليج ليست بهذه السذاجة لتجعل الترك يتجسسوا على مصر حاشا لله

ياخوي و الله انا مش خايف علي مصر بس انا خايف علينا كلنا
اتذكر تعليقات الاخوه السعوديين في موضوع الاتفاق الاخير بين قطر و ايران و اتعجب مما يحدث في المنطقه

خذها مني انا ... نحن نملك منظومة **** جميع الاجواء الايرانية والسورية وما حولها من دول كلها مرصووووده

لدرجة انه مجرد ما كان النظام السوري يطلق صاروخ على احد البلدات السورية فوراً تنطلق صافرة الانذار لدى دفاعاتنا الجوية

تخيل بمجرد بدأ بارتفاع الصاروخ وقبل اتخاذ اي مسار فووووراً تتنبه دفاعتنا الصاروخية وتستعد لتعامل مع في حال ما اذا كان متجه لنا او لا

كاااااااااااااااا مل الاجواء الايرانية والسورية وما في محيطها من دولة مرصودة بالكاااامل لامن صوارخ ولا طائرات اي شيء يتحرك بسماء مرصوود

بالنسبة للجنوب وغرب السعودية اعطيك هذه الصورة حيث اخرجتها القوات الجوية السعودية خلال فديو قام التلفزيون السعودي بنشره

اعلم ان راداراتنا حاليا تغطي مساحه كبيره بالشرق الاوسط , وقبل قليل كتبت مشاركة في موضوع الفرقاطات الاربع السعوديه والايجس وان السعوديه تفكر لما بعد ايران وليس كل تفكيرها الدفاعي على ايران فقط فكثيرين يريدون ضربنا :)

ممكن حتى مصر تستفيد منة
ممكن تكون مصر جزء من
يطل على مصر عصفورين
بحجر واحد
لن تستفيد منه مصر لسببين

الدفاع الوحيد الحقيقي ضد صواريخ الباليستي والمسارح هو روسي

ثانيا مصر لم تمتلك مقومات الدرع الصاروخي للدفاع حتى لو تم اخطارها بخطر صاروخي

بعد مصر عن الصواريخ الإيرانية

في نفس الوقت التلامس مع اسرائيل يضع منظومات كال ANTEY 2500/S-400 في وضع افضلية لمصر

الدرع الخليجي لا علاقه له بالدرع الصاروخي الامريكي لاتتكلمون وكانهم واحد وتبنون افتراضات وخيالات على هذا الاساس :)

للاسف خلط واضح .... بين ما عرضته امريكا من درع صاروخي امريكي " مظلة صاروخية " والذي رفضته دول الخليج

وبين الدرع الصاروخي الخليجي الذي حتى الان ابرز معالمه

نشر منظومات ثاد في كل من قطر والامارات وقيام باقي دول الخليج بتعزيز ترسانة البيترويت وشراء المزيد من البطاريات والصواريخ واستبدال القديم

الخليج مستمر في الانفاق العسكري بي حوالي 500 مليار دولار

السعودية والامارات و قطر والكويت

الخليج يعمل على بناء 26 مفاعل نووي

وعلى ربط المواطنيين بي نظام هوية مواحد وخطوط نقل موحده

اصلا قصة مشاركة تركيا او عدمها لا تؤثر على مصر لعوامل المسافة وتواضع التهديد الصاروخي الايراني لمصر بسبب اقل شيئ المدى

اتذكر تعليقات الاخوه السعوديين في موضوع الاتفاق الاخير بين قطر و ايران و اتعجب مما يحدث في المنطقه

الاتفاق القطري الايراني قديم واعيد نشره من جديد , السعوديه وقعت نفس الاتفاق مع ايران , هذه اتفاقيات ترسيم الحدود البحريه وتصويرها على انها اتفاق من نوع اخر امر مضحك لاتخلط الحابل بالنابل

لا عليك يا أخي القيادة في السعودية مدركه جيدًا لما يحدث حولهـا ;)
فقط دع الأمور تسير مسراها الطبيعي .

بلاش نظرية المؤامرة

نظرية المؤامرة تحاك جيدا ضد الضعفاء فقط

فرضا قلنا جدلا ان قطر وايران اتفقوا

لا جديد يبقى الوضع كما هو عليه وميزان الأمور كما هو

صلي على النبي

ياحج نيل صل على النبي
قد نتناقش في شيئ مجهول
الي الان قد يتم رفض بيعة من قبل
البنتاجون وحتى لو تم شرائة
من قبل قطر لن يتم استخدامة
لمراقبة مصر لان هناك حلفاء اقوياء
في الخليج مثل السعودية والامارات
سيرفضون استخدامة ضد مصر وقد
يكون هناك ضغط لادخال مصر من ضمن
غرف القيادة والسيطرة وسيكون مكسب لمصر

يابو علي يا راجل يا عسل اللهم صلي عالنبي ياسيدي
شوف يا اخي اولا تمت الموافقه علي نفس الرادار من قبل و انما للتعديلات في العقد ربما السعر او غيره نطلب موافقه اخري. تظل احتمالات الموافقه هي الاغلب لانه بالفعل تم الموافقه عليه من قبل
ثانيا يابو علي هل قطر الان حالا لا يوجد بها رادارات تكشف عمق مصر؟ مسافه 2000 كم تقريبا بالسياره يا اخي ما بالك بخط مستقيم لرادار
ثالثا الرادار هو واحد يا عزيزي لا يستطيع مشغله ان يقول له مداك 6000 كم هتعدي علي مصر بس ماتبصش عليها عيب!

عودة
أعلى