لوكهيد:السعودية توقع على شراء 320 صاروخ من نوع باك-3

khairo-dz

عضو
إنضم
12 مارس 2015
المشاركات
100
التفاعل
313 0 0
واشنطن (رويترز) - قال مسؤول رفيع في شركة لوكهيد مارتن كورب لرويترز هذا الأسبوع إن السعودية وقعت الأسبوع الماضي اتفاقا مع الحكومة الأمريكية لشراء 320 صاروخا إضافيا من طراز باتريوت باك-3 التي تصنعها لوكهيد وقد تعجِّل بخططها لشراء أنظمة (ثاد) للدفاع الصاروخي الأطول مدى.

وصفقة شراء صواريخ باك-3 جزء من اتفاق محتمل أكبر قيمته 5.4 مليار دولار لشراء ما مجموعه 600 صاروخ باك-3 وافقت عليه الحكومة الأمريكية في يوليو تموز. ومثل هذه الموافقات التي لا تضمن أنه سيتم التوصل إلى صفقة تعقبها في العادة مفاوضات بشأن صفقة فعلية.

وتشارك السعودية وهي حليفة رئيسية للولايات المتحدة في جهود التحالف الذي يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وتقاتل الحوثيين الذين تساندهم إيران في اليمن الذين أطلقوا بالفعل صواريخ سكود على المملكة. وتشعر السعودية أيضا بالقلق من تصاعد القوة العسكرية لإيران.

وتقول شركة لوكهيد إن صواريخ باك-3 تحمي من الطائرات والصواريخ المغيرة وتستخدم هذه الصواريخ بالفعل الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا واليابان وتايوان والإمارات العربية المتحدة.

وقال جو جارلاند نائب رئيس التطوير في قسم الصواريخ ومكافحة النيران في شركة لوكهيد لرويترز هذا الأسبوع إنه من المحتمل أن تشتري السعودية العام القادم صواريخ باك-3 الباقية في الاتفاق وعددها 280.

وقال إن السعودية تتطلع أيضا إلى التعجيل باحتمال شراء نظام الدفاع الصاروخي المضاد للصواريخ الباليستية المعروف باسم (ثاد) الذي تبنيه أيضا لوكهيد وقد يتم التوصل إلى صفقة في هذا الشأن في عام 2017.

وكان مسؤولو لوكهيد قالوا في وقت سابق إنهم متفائلون باحتمال التوصل إلى اتفاق بشأن أنظمة ثاد لكن ذلك قد يستغرق ما بين ثلاث سنوات وخمسة.

ورفضت وزارة الخارجية الأمريكية التعقيب.
المصدر: وكالة رويترز
 
السعودية عازمة على المضي قدما في إتبات الدات على أنها أصبحت قوة إقليمية :طائرات صواريخ سفن حربية ما شاء الله اللهم زدهم وبارك عليهم والفرحة الكبرى صواريخ س-400 ومنظومات بوك 2وصواريخ الرعب البحري ياخونت يا أهل السعودية عليكم بياخونت ولا شئ سوى ياخونت"ياخونت معناه في الروسية عقد القلادة"
 
بطاريات اضافية ام مجرد زيادة لمخزون الصواريخ ؟

لماذا يجب ان نسأل هذا السؤال في كل صفقة تخص الباتريوت ؟!
ارجو توضيح هذه النقطة في حال نشر خبر كهذا !
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منظومة قوية جدا..والتحديث الاخير يثبت انه على مستوى علي جدا
اختيار ممتاز..وباذان الله الثاد في القريب العاجل
 
اتمنى انهم يشترون كل شي من امريكا

ووقت الازمات يعوضون الباقي من روسيا
 
قالت: الرياض تتطلع لشراء نظام مضاد للصواريخ الباليستية
"لوكهيد": صواريخ "باك- 3" في طريقها إلى السعودية
464556.jpg


رويترز- واشنطن: قال مسؤول رفيع في شركة لوكهيد مارتن كورب لـ"رويترز" هذا الأسبوع إن السعودية وقعت الأسبوع الماضي اتفاقاً مع الحكومة الأمريكية لشراء 320 صاروخاً إضافياً من طراز باتريوت باك- 3 التي تصنعها لوكهيد، وقد تعجِّل بخططها لشراء أنظمة (ثاد) للدفاع الصاروخي الأطول مدى.

وصفقة شراء صواريخ باك- 3 جزء من اتفاق محتمل أكبر قيمته 5.4 مليارات دولار؛ لشراء ما مجموعه 600 صاروخ باك- 3 وافقت عليه الحكومة الأمريكية في يوليو. ومثل هذه الموافقات تعقبها في العادة مفاوضات بشأن صفقة فعلية.

وتقول شركة لوكهيد إن صواريخ باك- 3 تحمي من الطائرات والصواريخ المغيرة، وتستخدم هذه الصواريخ بالفعل الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا واليابان وتايوان والإمارات العربية المتحدة.

وقال جو جارلاند نائب رئيس التطوير في قسم الصواريخ ومكافحة النيران في شركة لوكهيد لـ"رويترز" هذا الأسبوع إنه من المحتمل أن تشتري السعودية العام القادم صواريخ باك- 3 الباقية في الاتفاق وعددها 280.

وقال إن السعودية تتطلع أيضاً إلى التعجيل باحتمال شراء نظام الدفاع الصاروخي المضاد للصواريخ الباليستية المعروف باسم (ثاد) الذي تبنيه أيضاً لوكهيد، وقد يتم التوصل إلى صفقة في هذا الشأن في عام 2017.

وكان مسؤولو لوكهيد قالوا في وقت سابق إنهم متفائلون باحتمال التوصل إلى اتفاق بشأن أنظمة ثاد، لكن ذلك قد يستغرق ما بين ثلاث وخمس سنوات.

ورفضت وزارة الخارجية الأمريكية التعقيب.
 
زيادة لمخزون الصواريخ .. المنظومات زيد عددها في صفقة مستقلة من قبل
 
بقيمة 495 مليون دولار .. تفاصيل صفقة الطائرات والصواريخ بين “السعودية وأمريكا”
6827362-helicopter-wallpaper.jpg

صفقة الطائرات ستساعد على تحسين أمن السعودية


( وافقت الحكومة الأمريكية على بيع 9 طائرات هليكوبتر “بلاك هوك” من طراز “يو.إتش-60إم” للسعودية



ووقعت الرياض اتفاقا مع واشنطن لشراء 320 صاروخا إضافيا من طراز “باتريوت باك-3″، وقد تعجل بخططها لشراء أنظمة “ثاد” للدفاع الصاروخي الأطول مدى. فيما بلغت قيمة الصفقة تقدر بنحو 495 مليون دولار، بحسب ما قالت وكاالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لـ”البنتاغون”.



وأوضحت الوكالة أن صفقة الطائرات ستساعد على تحسين أمن السعودية وهي حليفة رئيسية للولايات المتحدة وتقاتل الحوثيين الذين تساندهم إيران في اليمن وتشارك في جهود التحالف الدولي لمكافحة المتشددين في سوريا.



وتابعت الوكالة التي تشرف على صفقات السلاح الخارجية أن الحكومة السعودية طلبت أيضا شراء “21 محركا من نوع تي-700-جي.إي-701دي” التي تصنعها “جنرال إلكتريك” وأنظمة “جي.بي.إس” العالمية لتحديد المواقع ورشاشات وأنظمة إنذار مبكر.



ووفق الوكالة، فإن قيادة طيران القوات البرية الملكية السعودية تعتزم استخدام طائرات الهليكوبتر الجديدة في عمليات التفتيش والإنقاذ والإغاثة من الكوارث والمساعدات الإنسانية ومكافحة الإرهاب والعمليات القتالية.



وأمام الكونجرس الأمريكي 30 يوما لمنع الصفقة، لكن هذا أمر نادر لأن صفقات الأسلحة غالبا ما تخضع لفحص دقيق قبل إخطار الكونجرس رسميا بها.
 
عودة
أعلى