سلاح المروحيات المصري كيف توقظ الوحش النائم؟!

يا كبير بديل الجازيل حاجه و الليتل بيرد حاجه تاني
انا في تصوري مثلا 100 ليتل بيرد في السما مع اباتشي مثلا يخلوا التروفي يلف حوالين نفسه
ماقدرش اقول 100 جزيل
اصلا الميزه الوحيده في ليتل بيرد او النوع ده من المروحيات الانتاج الكمي
كانه سرب جراد في السما ما
حبيبي فاهم
بس في نقطة مهمة جدا
الحمولة ومدي الطائرة
الهيل دي تقدر تغطي مسافة قد اية
ثانية قدرة الهيل للعمل في العدائيات
خلي بالك الليتل بيرد مع مانباد او مضاد طائرات بكثافة ممكن
تقع زي الذباب
انما الاباتشي والكاموف وطائرة كا الاوغوستا
قادرة للعمل في عدائيات عالية

هل هناك معلومات اكتر عن العرض او توقيته؟
كان العرض بالنصف الاول من 2012وكان يشمل ايضا 40هيل بيل 212مستعمله بخمسة ملايين للواحده اذا تحسنت الاحوال اعتقد سيتم الموافقه علي العرض

شكرا يا عزيزي
المروحيه تبدو ممتازه جدا طبقا للمواصفات
طب استفسار بعد اذنك. هل يمكن تركيب اي سلاح عليها؟ و ما ثمنها تقريبا؟
تسليحها أخي مثل الشينوك يمكن تزويدها ب رشاشين gau 12.7 mm في النافدتين الجانبيتين ويمكن تزويدها ب رشاش ثالت gau 21 خلف المروحية في باب التحميل الثمن لا أعرف بالضبط قمت ببحث صغير عنه هي مروحية غالية الثمن مابين 22 و 40 مليون دولار حسب بعض المواقع لكن يمكن لمصر أن تحصل عليها من المعونة أن طلبتها

التعديل الأخير:
تسليحها أخي مثل الشينوك يمكن تزويدها ب رشاشين gau 12.7 mm في النافدتين الجانبيتين ويمكن تزويدها ب رشاش ثالت gau 21 خلف المروحية في باب التحميل الثمن لا أعرف بالظبط قمت ببحث صغير عنه هي مروحية غالية الثمن مابين 22 و 40 مليون دولار حسب بعض المواقع لكن يمكن لمصر أن تحصل عليها من المعونة أن طلبتها
بصراحه مع الامريكان ياما طلبنا من المعونه او حتي كاش و رفض طلبنا
شكرا يا اخي علي المعلومات القيمه و كما قلت MH-53 PAVE LOW III فعلا تبدو لا تقاوم

كان العرض بالنصف الاول من 2012وكان يشمل ايضا 40هيل بيل 212مستعمله بخمسة ملايين للواحده اذا تحسنت الاحوال اعتقد سيتم الموافقه علي العرض
البيل ايقونه حرب فيتنام؟ لماذا تعرض امريكا 80 هيل مستعمله؟ ماذا طلبت مصر منها و رفضته و عوضته ب 80 هيل مستعمل؟

حبيبي فاهم
بس في نقطة مهمة جدا
الحمولة ومدي الطائرة
الهيل دي تقدر تغطي مسافة قد اية
ثانية قدرة الهيل للعمل في العدائيات
خلي بالك الليتل بيرد مع مانباد او مضاد طائرات بكثافة ممكن
تقع زي الذباب
انما الاباتشي والكاموف وطائرة كا الاوغوستا
قادرة للعمل في عدائيات عالية

يا حبيب قلبي فاهم بس دي فئه و دي فئه تانيه خالص
ماينفعش اقول ليتل بيرد تقع و اباتشي ماتقعش
ماهو لولا الملامه اجيب 300 اباتشي هو حد يكره؟
طيب انا فرضت مثال خاطئ و اعتذر لحضرتك و للاخوه لما فرضت حرب مدرعات
طب ايه رأيك في الليتل بيرد و فصيلتها في مكافحه التهريب و دوريات الحدود و الاستطلاع؟
يعني مثلا مهربين المخدرات مش بيبقي معاهم مضاد طائرات انذرهم بالليتل بيرد و لو ماوقفوش اهي مسلحه تولع فيهم
مهمه زي دي اوفرلي اطلع ليتل بيرد مثلا و لا اباتشي او كا او اجوستا او حتي جازيل؟

بصراحه مع الامريكان ياما طلبنا من المعونه او حتي كاش و رفض طلبنا
شكرا يا اخي علي المعلومات القيمه و كما قلت MH-53 PAVE LOW III فعلا تبدو لا تقاوم
هذه احسن نسخة أحبها من stallion فيها كل المواصفات المطلوبة في مروحية نقل تكتيكي ثقيلة
العفو أخي هذا من دواعي سروري أظن امريكا لم تعد متمسكة بها كثيرا في ظل الاعتماد على V22
أتمنى لكم كل التوفيق ونرى الجيش المصري في أحسن حلة

هذه احسن نسخة أحبها من stallion فيها كل المواصفات المطلوبة في مروحية نقل تكتيكي ثقيلة
العفو أخي هذا من دواعي سروري أظن امريكا لم تعد متمسكة بها كثيرا في ظل الاعتماد على V22
أتمنى لكم كل التوفيق ونرى الجيش المصري في أحسن حلة

تعيش يا اخي شكرا لك شكرا جزيلا

تحياتي للجميع ................ أعتقد أن التفكير والنقاش يجب أن يكون طبقاً لتحديد الأحتياجات بشكل عملي (طبقاً للمتطلبات العسكريه + الوضع السياسي الخارجي والعلاقات الدوليه) هو ما يحكم نقاشنا في هذا الخصوص ، وذلك كالأتي :
1ـ مروحيات هجوميه عالية الكفائه (م د + قصف ودعم بري)
2ـ مروحيات متعددة المهام (هجوميه + إبرار ونقل متوسط)
3ـ مروحيات عملياتيه (نقل بنوعيه + أستطلاع ودعم أليكتروني)
4ـ مروحيات خفيفه (للدوريات والحراسه والتمشيط)

أولاً: مروحيات هجوميه عالية الكفائه :

و هنا نحن لدينا الجميلتين (الأباتشي و الكا 52) وهما أفضل الحوامات الهجوميه في العالم ، لذلك يجب زيادة أعدادهم من النوعين بشتى الطرق ـ وأنا هنا أعني شتى الطرق

ثانياً: مروحيات متعددة المهام :

mi 35.jpg

وهنا نحن لدينا فقر شديد في هذه النوعيه ، وأفضل مروحتين هنا هم ( البلاك هوك ، المي 35 ) وأنا رأيي أن أفضل المتاح لنا طبقاً للوضع السياسي الخارجي هي المي 35 فهي الحقيقه رائعه ولا تقل بل تتفوق في بعض المهام على البلاك هوك

ثالثا: مروحيات عملياتيه (نقل بنوعيه + أستطلاع ودعم أليكتروني) :

CH 47D_Chinook_helicopter_86-01648_Master.jpg

وهنا لدينا نوعين من هذه المروحيات وهي الثقيله والمتوسطه ...... بالنسبه للمروحيات الثقيله فلا يعلى على الشنيوك بأخر تحديثاتها ويجب محاولة زيادة أعدادها بأي شكل ممكن لما لها من مرونه عاليه وإعتماديه عاليه .

mi 17 v 5.jpg

eh 101.jpg

بالنسبه للمروحيات المتوسطه فيوجد لدينا المي 17 وهي رائعه بكل المقاييس بالنسبه للحموله والمرونه والأعتماديه وكذلك السعر ....... كما يوجد لها بديلا أيضاً رائعاً وأن كان باهظا في السعر وهي eh 101 وهي من نفس الفئه ولكنها أحدث تكنولوجياً وأغلى ثمناً والحقيقه المهمه التي سوف توكل إليها لا تحتاج كل هذه التجهيزات التكنولوجيه الباهظة الثمن ....... وطبعاً هذه الفئه من المروحيات لها مهام أخري متنوعه مثل الأستطلاع والدعم الأليكتروني والأنذار المبكر .

رابعاً : مروحيات خفيفه (للدوريات والحراسه والتمشيط):

SA-342 Gazelle.jpg

وهذه الفئه تماثل الجازيل والليتل بيرد .......... وأنا أعتقد ان هذه الفئه من المروحيات لا يمكن أن تعتمد مصر على شرائها بل هذه الفئه سوف تصنع وتصنع فقط ـ طبقاً لما سمعته مؤخراً من بعض الأصدقاء اللذين يعملون في هذا المجال ـ كما أن هذه الفئه سيظل هناك تعاون كبير مع فرنسا لتصنيعها وذلك لأسباب كثيره تتعلق بالخيره التصنيعيه للكوادر المصريه في الهليكوبترات الفرنسيه وأمور الصيانه والورش والمصانع التي لديها خبرات طويله وممتازه في هذه المنتجات الفرنسيه ........ وبخصوص هذه النوعيه من الحوامات سوف تكون مشتقه من الجازيل ولكن بدون القمره الزجاجيه وأكثر حمايه بحيث يتم توفير دروع أفضل للطيار والمناطق الحساسه في الهليكوبتر كما سوف يكون ولها قدرات جيده في الأستطلاع والتصوير والأتصال وكذلك الدعم الخفيف والسريع .
إحترامي للجميع

يا حبيب قلبي فاهم بس دي فئه و دي فئه تانيه خالص
ماينفعش اقول ليتل بيرد تقع و اباتشي ماتقعش
ماهو لولا الملامه اجيب 300 اباتشي هو حد يكره؟
طيب انا فرضت مثال خاطئ و اعتذر لحضرتك و للاخوه لما فرضت حرب مدرعات
طب ايه رأيك في الليتل بيرد و فصيلتها في مكافحه التهريب و دوريات الحدود و الاستطلاع؟
يعني مثلا مهربين المخدرات مش بيبقي معاهم مضاد طائرات انذرهم بالليتل بيرد و لو ماوقفوش اهي مسلحه تولع فيهم
مهمه زي دي اوفرلي اطلع ليتل بيرد مثلا و لا اباتشي او كا او اجوستا او حتي جازيل؟
جمييييييل
يبقي مش بديل للجازيل
ومش تصنيع
لا دة عدد محدد لقوات حرس الحدود
والفيصل في الحالة دي طائرة رخيصة وكلفة تشغيل وصيانة مقبولة
لكن طائرة بديل عن الجازيل
لابد ان تكون هجومية
بالمناسبة لو الروس فعلا هيدونا حق تصنيع الميج 35
بالاضافة ان مصر هيبقي عندها مركز متكامل لصيانة الهيل الروسي
يبقي 80% خيار روسي
المي 35 مثلا
وتبقي مفاجأة كبري[/QUOTE]

علي فكره يا اخوه

راس الحربه في مروحيات النقل الشينوك تم تخصيص اعداد منها لقوات التدخل السريع و تظهر في كل تجمعاتهم معني هذا اني ساطلب زياده عدد او بديل

طب في اي معلومات عن تكلفه التايجر و احتمال التصنيع المحلي ليه؟
في معلومات عن ال NH90 TTH؟ احنا طلبنا المي 17 حسب المصدر في 2010 المشكله في المي 8 القديم بعدد 40 غير ان الطفره التي حدث لاسطول طائرات النقل في الجيش يوحي او يعشم بطفره مماثله في مروحيات النقل
تكلفة التايجر سعر الوحدة حوالى 38-48 مليون دولار حسب المواصفات السعر بيختلف,
و بالنسبة لتصنيعها اعتقد فرنسا او المانيا لن تمانع لمنح مصر رخصة لتصنيعها,
و اذا كانت الجازيل فرنسا منحتنا رخصة تصنيعا فى مصر فى الثمانينات على ما افتكر, فمعتقدش الوقتى فى مشكلة و خصوصا بعد الصفقات القوية الاخيرة معهم,

ده كل المتاح عن ال NH90 TTH على حسب علمى

NH90 TTH Design of the tactical transport helicopter

The TTH incorporates a low-weight composite airframe. Its strengthened structure increases the fatigue life and can withstand corrosion and battlefield damage. The helicopter features a fully composite crash-worthy fuselage. The fuselage is provided with a rear ramp to enable the loading of a light tactical vehicle.

The composite rotor blades are designed to enhance damage tolerance and component life while delivering improved aerodynamic performance. The TTH version is specially configured to meet the requirements of utility based operations in all environments by day and night. The modular cabin design allows the operators to perform modifications according to their specific missions and roles.

The helicopter has a length of 19.56m (rotors turning), width of 4.62m and a height of 5.2m. It can transport up to 20 troops or more than 2,500kg of cargo

في رأيي أن مصر في حاجة مروحيات متعددة المهام كما في مشاركة الأخ black scorpion
أما المروحيات الخفيفة فهي مهمة أيضا لكنها ليست أولوية في ظل وجود الجازيل لفترة على الأقل 5 سنوات،
وإن كنت أفضل أي خيار فرنسي من هذه الفئة لتصنيعها محليا

جمييييييل
يبقي مش بديل للجازيل
ومش تصنيع
لا دة عدد محدد لقوات حرس الحدود
والفيصل في الحالة دي طائرة رخيصة وكلفة تشغيل وصيانة مقبولة
لكن طائرة بديل عن الجازيل
لابد ان تكون هجومية
بالمناسبة لو الروس فعلا هيدونا حق تصنيع الميج 35
بالاضافة ان مصر هيبقي عندها مركز متكامل لصيانة الهيل الروسي
يبقي 80% خيار روسي
المي 35 مثلا
وتبقي مفاجأة كبري
[/QUOTE]

يا عزيزي الجازيل طال الوقت او قصر هتتحال معاش و تروح للشرطه و فعلا ده بدا و ظهرت الشرطه كثيرا بالجازيل
معني ان الجيش يعمل كده ان البدن نفسه تعب
صدقني انا بحب الجازيل مش حاقد عليها
بالنسبه لفئة الليتل بيرد لا قصدي عدد كبير بتصنيع محلي تماما لسبب بسيط ان تكلفه شرائها بعدد محدود مع مصاريف التشغيل و الصيانه تلغي الغرض من استقدامها اصلا و هو انتاج كمي بسيط التكلفة
نقول مثلا الحدود مع ليبيا ايه رايك في 50 ليتل بيرد بيمسحوا المنطقه رايح جاي بطيارين مبتدئين اساسا
اهو تدريب و حمايه
بالنسبه للخيارات الروسي ايه رايك في مي 28؟

في رأيي أن مصر في حاجة مروحيات متعددة المهام كما في مشاركة الأخ black scorpion
أما المروحيات الخفيفة فهي مهمة أيضا لكنها ليست أولوية في ظل وجود الجازيل لفترة على الأقل 5 سنوات،
وإن كنت أفضل أي خيار فرنسي من هذه الفئة لتصنيعها محليا

منورنا اخ كاهن حرب ان شاء الله تكون بخير
فتره ال 5 سنين هذه معناها اني لازم افكر في تطوير او بديل من الان ربما يستغرق تسليم البديل نفسه 5 سنين

يا عزيزي الجازيل طال الوقت او قصر هتتحال معاش و تروح للشرطه و فعلا ده بدا و ظهرت الشرطه كثيرا بالجازيل
معني ان الجيش يعمل كده ان البدن نفسه تعب
صدقني انا بحب الجازيل مش حاقد عليها
بالنسبه لفئة الليتل بيرد لا قصدي عدد كبير بتصنيع محلي تماما لسبب بسيط ان تكلفه شرائها بعدد محدود مع مصاريف التشغيل و الصيانه تلغي الغرض من استقدامها اصلا و هو انتاج كمي بسيط التكلفة
نقول مثلا الحدود مع ليبيا ايه رايك في 50 ليتل بيرد بيمسحوا المنطقه رايح جاي بطيارين مبتدئين اساسا
اهو تدريب و حمايه
بالنسبه للخيارات الروسي ايه رايك في مي 28؟[/QUOTE]
تمام
المي 28 خيار رائع جدا مع التجميع المحلي كبديل للجازيل بعدد محترم
بص هنا تحكم الاولوية
هل انا اقدر اصنع نوعين من الطائرات الهيل فقط ولا لا اقدر يبقي اعمل كدة ودة حل نموذجي
مقدرش يبقي ادور علي نفس الفئة بس ارخص
اكيد الصين عندها طائرات ارخص بكتيير
عموما لازم نحط في اعتبارنا
ان الجيش قبل الميسترال غير الجيش بعد الميسترال
هناك فلسفة واستراتيجية جديدة سنرها في مصر
ستنعكس في الطيران والبحرية والدفاع الجوي وسلاح الدروع وبالاخص الدروع
لكن دعونا نراقب وننتظر

عودة
أعلى أسفل