اذا اردت تحرير بلدك فيجب ان تعلم انكم سبب مشكلة فلسطين لا اسرائيل ولا غيرها
انتم مليشيات متحاربة حتى الان لم تكونو دولة مستقلة وكانت الفرصة امامكم فى عملية السلام وكان فاتكم بتتعاملو مع اسرائيل بندية ولديكم جيش قوى ولكن ارجع واقول انتم سبب نكسة فلسطين .
الاخ مش فاهم حاجة
عماية السلام
هههههههه
لترجعو لفحصو دمائكم معرفو من انتم
عرب ولاكن من يهود يرضعون
يا من لا تملك لا تتحدث عن شيء لا تعطيه
النكسة سببها الجيوش العربي يا ......
اسمه الكيان الصهيوني يا.... الكيان ليست المشكلة هههههههههههه
امشكلة واضحة فيك انت
 
التعديل الأخير:
رغم استهزائك هقولهالك تانى عملية السلام كان يمكن استغلالها لتكوين دولة فلسطين لديها مؤسساتها وجيش قوى وليس مليشيات لا قيمة لها
وقتها ممكن ان تحاربهم ثم تتفاوض معهم وكنت تستطيع استعادة اراضيك مرة اخرى ولديك جميع الصلاحيات لانك دولة معترف بها امام العالم

:لا يعجبني::لا يعجبني::لا يعجبني:
ممتاز انت خسار في الكرة الارضية اذهب وسكن على القمر يا ابو عملية السلام
هذه اللغة ابدع بها محمود عباس 20 سنة من عملية السلام ولم يفلح باع البلد مبروك نفس التفكير
 
الكل يعلم مصر ليس لديها سلطة على غزة، خصوصا بعد تردي الأوضاع في الفترة الحالية،

أتوقع أن الخبر غير صحيح ومجرد يعطي أمل لعزة كيان الصهيوني المجروحة،،
 
مانقول الا رحم الله الشيخ احمد ياسين والرئيس ياسر عرفات والدكتور عبدالعزيز الرنتيسي فقد كان الفلسطينيين على ايامهم لحمة واحدة ولم ينقسم الصف الواحد الا بعد ان خلفهم خلف اضاعوا ما صنعه هؤلاء القادة الكبار الذين تحلوا بالصبر والحكمة وتغليب المصلحة العليا على المصالح الضيقة فالمشكلة الحقيقية الان ليس مصر بل الانقسام الموجود والعداء الواضح بين اهم فصيلين في الساحة الفلسطينية .
 
إسرائيل تشرع بإقامة جدار إسمنتي على حدود غزة

thumbs_b_c_eeaea66243432209349c5b218affe89b.jpg

شرع الجيش الإسرائيلي بإقامة جدار إسمنتي ضخم على طول الحدود مع قطاع غزة بتكلفة وصلت نحو 500 مليون دولار أمريكي، بحسب إعلام عبري.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي "بدأ بإقامة الجدار الذي يتوقع أن يكلف ملياري شيكل (أكثر من 500 مليون دولار) وسيتكون من عدة طبقات تحت وفوق الأرض بهدف وقف تهديد الأنفاق التي تقيمها حماس أسفل الحدود".

ولم يحدد موقع الصحيفة، التوقيت الذي بدأت فيه أعمال البناء، ولكنه نشر صورا لآليات حفر كبيرة على الحدود مع غزة.

وقال الموقع: "بدأ البناء بالقرب من البلدات الإسرائيلية التي تعتبر قريبة من الحدود مع غزة"، موضحا: "من الممكن مشاهدة أعمال بناء ضخمة بالقرب من بلدة شعار النقب ".

ولفت إلى أن رئيس أركان الجيش، غادي ايزنكوت، وصف المشروع بأنه "الأكبر في تاريخ الجيش الإسرائيلي".
ورفض مكتب المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي الرد على استفسارات وكالة الأناضول، عن أعمال البناء هذه.

وكانت "يديعوت"، واسعة الانتشار، قالت الشهر الماضي إن وزارة الدفاع الإسرائيلية نشرت عطاءات لأعمال حفر وبناء للجدار الجديد بطول ٦٠ كيلومترا ليحيط بقطاع غزة بالكامل.

ولم تحدد الفترة الزمنية التي سيستغرقها إقامة الجدار، الذي سيمتد ارتفاعه لعدة مترات اسفل الأرض وفوقها.

ولفتت إلى أن الجدار سيتضمن مجسات متطورة يكون بإمكانها الكشف عن عمليات حفر قريبة، دون توضيح ماهيتها.

وكشفت أن شركات أجنبية رفضت المشاركة في إقامة هذا الجدار لأسباب سياسية كونه يقام على أراض فلسطينية محتلة بموجب القانون الدولي.
ويأتي الجدار في إطار جهود تبذلها إسرائيل للقضاء على أنفاق تحفرها الفصائل الفلسطينية المسلحة قرب حدود قطاع غزة، غير أن مراقبين يرون أن فضائل المقاومة لن تستسلم بسهولة لهذا المخطط الإسرائيلي وستبذل جهودا كبيرة من أجل الحفاظ على شبكة الأنفاق التي تعد بمثابة "كنزها الاستراتيجي".
 


| بذريعة مواجهة الأنفاق.. سلطات الاحتلال تبدأ بإقامة جدار خرساني على طول الحدود مع
 
الجزيرة : الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيين في #الخليل والقدس المحتلة ويصيب امرأة، بزعم تنفيذ محاولتي دهس وطعن
 
فصيل عسكري في غزة يكشف النقاب عن صاروخين جديدين

thumbs_b_c_a165a97b93e6b29a58085729ddbc0868.jpg


كشفت "ألوية الناصر صلاح الدين"، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين، مساء الاثنين، النقاب عن صاروخين جديدين "يتميزان "بقوة تدميرية عالية".
وعرضت "ألوية الناصر صلاح الدين"، الصاروخين خلال عرض عسكري أقامته في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.
وقال الناطق باسم الألوية ، خلال مؤتمر صحفي، على هامش العرض العسكري، إنهم استطاعوا تطوير السلاح، والعتاد العسكري رغم ما وصفها بـ"المعيقات"، وما تتعرض له المقاومة من حصار.
وأضاف أن "الصاروخين اللذين حملا، اسم (خالد/KH) و(أبو عطايا/ AAH)، (نسبة لقائدين في الألوية اغتالتهما إسرائيل) يتميزان بقوة تدميرية عالية".
واعتبر أن "الصواريخ ستكون رادعًا لأي عدوان، وستكون جميع المؤسسات الاستراتيجية والمنشآت في إسرائيل في مرمى صواريخنا والقادم أعظم"، من دون أن يحدد مدى الصاروخين بدقة.
وتابع:"سنحافظ على سلاح المقاومة، لأنه صمام الأمان والسد المنيع أمام المؤامرات التي تسعى لتقزيم وتصفية القضية الفلسطينية".
وجاب مئات الملثمين شوارع مدينة رفح، خلال العرض العسكري، حاملين أسلحة مختلفة، بينها "رشاشات" و"قذائف".
وتقول فصائل فلسطينية مسلحة إنها تسعى لتطوير أسلحتها في مواجهة أي عدوان إسرائيلي قادم.
وشنّت إسرائيل حربًا على قطاع غزة، في السابع من يوليو/ تموز 2014، أسفرت عن قتل 2320 فلسطينيا، وهدم نحو 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، فيما بلغ عدد الوحدات المهدمة جزئياً أكثر من 160 ألف وحدة، منها قرابة 6 آلاف و600 وحدة غير صالحة للسكن.
 
رفض فلسطيني لتصريحات ترامب بشأن القدس
عبر رئيس دائرة المفاوضات الفلسطينية عن رفضه تصريحات المرشحيْن للرئاسة الأميركية عقب لقائهما برئيس الوزراء الإسرائيلي ، واعتبرها خارجة عن إطار القانوني الدولي.
وكان المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية وعد بنقل السفارة الأميركية إلى حال فوزه، وإبقاء المدينة عاصمة موحدة ، بينما تعهدت المرشحة الديمقراطية بعدم فرض أي حل على إسرائيل.
واعتبر عريقات في بيان اليوم الاثنين أن موقف ترامب يدل على عدم احترامه والسياسة الخارجية التي انتهجتها الإدارة الأميركية منذ وقت طويل فيما يتعلق بوضع القدس، مشيرا إلى تصريحات سابقة لمستشار ترامب في إسرائيل "تظهر التخلي الكامل عن حل الدولتين والقانون الدولي وقرارات ".

وأضاف أن تصريحات ترامب تؤكد الحاجة الملحة إلى دعوة الرئيس الفلسطيني في ، إلى وضع حد للاحتلال الإسرائيلي.

كما رفضت الخارجية الفلسطينية تصريحات المرشحيْن للرئاسة الأميركية، معتبرة أنها تتناقض مع القانون الدولي.

وقالت في بيان إن حملة ترامب أكدت أن تحت إدارته ستقبل في نهاية المطاف بالتوصية "القديمة العهد بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل".

وتابعت أن بيان حملة كلينتون أكد أنها ستعارض أي محاولة لفرض حل خارجي للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ومعارضة أي خطوة أحادية في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى تعهداتها بالعمل لبقاء قوية.
الجزيرة

ورأت الخارجية الفلسطينية أن المرشحين يحاولان "استجداء إسرائيل كدلالة على التنافس بينهما على الأصوات اليهودية في الولايات المتحدة"، معتبرة أن ذلك يعكس "مصلحة ذاتية" لكل من المرشحين على حساب الحق الفلسطيني وعلى حساب القانون الدولي.
 
سفينة لكسر حصار غزة تصل كورسيكا

وصلت سفينة تابعة للتحالف الدولي لأسطول الحرية الرابع الذي يضم ناشطات من جنسيات مختلفة اليوم الاثنين إلى جزيرة كورسيكا الفرنسية قادمة من ميناء برشلونة الإسباني، في طريقها إلى شواطئ قطاع غزة بفلسطين بهدف كسر الحصار المفروض عليه.
وأعلن التحالف في بيان نُشر بموقعه الرسمي بالإنترنت أن السفينة التي وصلت إلى ميناء أجاكسيو بالجزيرة الفرنسية تحمل اسم "الزيتونة"، بينما اضطرت السفينة الثانية التي تحمل اسم "أمل" إلى العودة لميناء برشلونة بسبب عطل فني، على أن تعود لاحقا.
وأضاف أن القافلة تهدف لتسليط الضوء على معاناة أهالي غزة التي حولها الحصار إلى سجن مفتوح، وكشف معاناة المرأة الفلسطينية التي تكابد الانعكاسات الإنسانية المترتبة على هذا الحصار الجائر.
ولم يصدر أي تعقيب من السلطات الإسرائيلية حتى اللحظة عن سماحها للسفينتين بتجاوز المياه الإقليمية لغزة.
وتقل سفينتا أمل وزيتونة 15 ناشطة من جنسيات مختلفة بينهن جيغدم توبجو أوغلو زوجة التركي جتين توبجو أوغلو أحد الذين قتلوا في سفينة مافي مرمرة التي تعرضت لهجوم الجنود الإسرائيليين في عام 2010، عندما كانت في طريقها إلى القطاع لإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.
واعترضت إسرائيل في 29 يونيو/حزيران 2015، سفينة "ماريان"، إحدى السفن الخمس في أسطول الحرية الثالث التي قدمت إلى القطاع بهدف كسر الحصار، وعزت إيقاف السفينة إلى أن غزة لا تخضع لأي حصار.
وتفرض إسرائيل حصارا على سكان قطاع غزة منذ نجاح حركة المقاومة الإسلامية حماس في الانتخابات التشريعية في يناير/كانون الثاني 2006، وشددته في منتصف يونيو/حزيران 2007.
وتقول الأمم المتحدة إن 80% من سكان القطاع يعتمدون في معيشتهم على المعونات، وإن نحو 43% من إجمالي عدد السكان، الذي يقدر بنحو مليوني نسمة، يعانون من البطالة.
المصدر : وكالة الأناضول
 
"زيتونة" بصقلية وتستعد للانطلاق لكسر حصار غزة

وصلت إلى جزيرة صقلية الإيطالية السفينة زيتونة وعلى متنها 13 ناشطة من جنسيات مختلفة، وهذه هي المحطة الأخيرة للسفينة قبل إبحارها نحو قطاع غزة في فلسطين المحتلة.
وحذرت الناشطاتُ السلطات الإسرائيلية من اعتراض السفينة أو استخدام العنف ضدهن كما حدث مع السفينة مرمرة التركية عام 2010، واستشهد إثرها عشرة ناشطين أتراك.
وقالت مراسلة الجزيرة في صقلية مينة حربلو إن السفينة زيتونة يتوقع أن تبحر في غضون يومين أو ثلاثة متجهة إلى غزة.
وأضافت أن سفينة أخرى اسمها "أمل 2" ستنضم إلى زيتونة لتبحرا معا إلى غزة، واستبدلت "أمل 2" بدلا من "أمل 1" بعد تعطل الأخيرة.
كسر الحصار
وقالت المراسلة إن معنويات الناشطات اللاتي سيبحرن إلى غزة مرتفعة، ويشعرن بالاعتزاز لأنهن سيقمن بمهمة إنسانية تتلخص في إظهار التضامن مع غزة والمطالبة برفع الحصار عنها.
ونقلت عن قائدة زيتونة أن الناشطات يتطلعن إلى لقاء سكان غزة وإيصال رسالة بأنهن قادمات لكسر الحصار على غزة.
في غضون ذلك، رحب عمدة صقلية بالسفينة والناشطات على متنها، وتكفل العمدة بالإسهام في تغطية رسوم رسو زيتونة في ميناء ميسينا بصقلية.
ولم يصدر أي تعقيب من السلطات الإسرائيلية حتى اللحظة بشأن موقفها من وصول السفينتين إلى غزة.
وتفرض إسرائيل حصارا على سكان قطاع غزة منذ نجاح حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الانتخابات التشريعية الفلسطينية في يناير/كانون الثاني 2006، وشدّدته في منتصف يونيو/حزيران 2007 عندما فرضت الحركة سيطرتها على القطاع.
وتقول الأمم المتحدة إن 80% من سكان القطاع المقدر عددهم بمليوني نسمة يعتمدون في معيشتهم على المعونات، مشيرة إلى أن نسبة البطالة هناك تصل إلى نحو 43%.
المصدر : الجزيرة
 
احتفاء إيطالي بـ"زيتونة" قبل إبحارها لكسر حصار غزة

استقبل عمدة بلدية مسينا الإيطالية المشارِكات في أسطول الحرية الدولي الذي يسعى لكسر الحصار المفروض على قطاع بواسطة السفينة "زيتونة" وقال إنه يدعم تضامنهن مع سكان القطاع.

وحث عمدة المدينة السلطات الإسرائيلية على عدم اعتراض طريقهن، واصفا الرحلة بالنبيلة. وجرى استقبال الناشطات اللاتي يعتزمن الإبحار نحو غزة خلال بضعة أيام في مقر بلدية مسينا.

يُذكر أن السفينة "زيتونة" التي تبحر فيها الناشطات ترسو في ميناء البلدية بدعم من السلطات المحلية. وينتظر المنظمون في تحالف أسطول الحرية الدولي وصول سفينة "أمل 2" بعد ساعات.

وقالت مراسلة الجزيرة في بالجنوب الإيطالي مينة حربلو إن عمدة مسينا شدد على أن الشعب الإيطالي يدعم كل الجهود السلمية لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني وقطاع غزة بشكل خاص، مؤكدا أن مهمة السفينة إنسانية نبيلة ويجب دعمها بشتى الطرق.

وأضافت المراسلة أنه من المتوقع إبحار السفينتين "زيتونة" و"أمل 2" صباح الثلاثاء، لافتة إلى أن "زيتونة" ستقل نحو 13 من المتضامنات، كما ستقل "أمل 2" ثماني متضامنات.

ولم يصدر أي تعقيب من السلطات الإسرائيلية حتى اللحظة بشأن موقفها من وصول السفينتين إلى غزة.

وتفرض إسرائيل حصارا على سكان القطاع منذ نجاح (حماس) في الانتخابات التشريعية الفلسطينية في يناير/كانون الثاني 2006، وشدّدته منتصف يونيو/حزيران 2007 عندما سيطرت الحركة على القطاع.

وتقول إن 80% من سكان القطاع المقدر عددهم بمليوني نسمة يعتمدون في معيشتهم على المعونات، مشيرة إلى أن نسبة البطالة هناك تصل إلى نحو 43%.
top-page.gif

المصدر : الجزيرة

 
ناشطات "زيتونة" يتدربن على مواجهة هجوم إسرائيلي

تلقت الناشطات الدوليات اللواتي يعتزمن الإبحار نحو في المحتلة تدريبات في حول كيفية التعامل والتصرف أثناء أي هجوم عليهن من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وركزت التدريبات على الحالة النفسية للمتضامنات أثناء إبحارهن على متن سفينتي النساء لكسر الحصار على غزة المستمر منذ عشر سنوات، إضافة إلى التشديد على سلمية حملتهن وضرورة عدم الرد بعنف أثناء أي اقتحام.

وقد وصلت السفينة "أمل 2" إلى ميناء ميسينا في جزيرة الإيطالية لتلتحق بسفينة "زيتونة".

وكانت "زيتونة" -التي تحمل على متنها ثلاثين ناشطة من جنسيات مختلفة من و و و و و ودول أخرى- وصلت قبل يومين صقلية الإيطالية التي تعتبر المحطة الأخيرة قبل التوجه نحو غزة.

وحول مخاطر الرحلة واحتمال اعتداء جنود الاحتلال، قالت المغنية السويدية إلين هانسون المشاركة بالرحلة إلى غزة عبر "زيتونة" إنها على دراية بمخاطر الرحلة، وتستعد وزميلاتها بالسفينة لمواجهة حدوث مثل هذه السيناريوهات.
top-page.gif


ناشطات يتلقين تدريبات على التعامل مع أي هجوم محتمل من جيش الاحتلال في حال إبحارهن إلى غزة (الجزيرة)

ناشطات
من جانبها، قالت الناشطة الأميركية ليسا هاميلتون التي انضمت إلى "زيتونة" إنها تشعر بالفخر والاعتزاز لمشاركتها في حملة كسر .

بدورها، أفادت الناشطة الكندية ويندي غولد سميث أنّ هناك العديد من الأسباب التي دفعتها للمشاركة بأسطول الحرية الرابع، وأنّ شعارها في هذه الرحلة "غزة يجب أن تكون حرة".

من جانبه، رحب رئيس بلدية ميسينا بسفن ، وأشاد ريناتو أكورينتي بتضحيات الناشطات اللاتي يجازفن بحياتهنّ من أجل إيصال المساعدات إلى أهالي غزة المحاصرين منذ سنوات.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي حصارا على قطاع غزة منذ نجاح (حماس) بالانتخابات التشريعية في يناير/كانون الثاني 2006، وشدّده منتصف يونيو/حزيران 2007 عندما أحكمت حماس سيطرتها على غزة.

وتقول إن 80% من سكان القطاع البالغ تعدادهم نحو مليونين يعتمدون في معيشتهم على المعونات، مشيرة إلى أن معدل يصل إلى 43%.
top-page.gif

المصدر : الجزيرة + وكالات
 
سفينة "زيتونة" تبحر الثلاثاء نحو قطاع غزة

تبحر سفينة "زيتونة" الثلاثاء من ميسينا في جزيرة صقلية جنوبي إيطاليا نحو قطاع ، ضمن مبادرة نسائية تستهدف كسر الحصار الإسرائيلي.

ومن المقرر أن تقل السفينة زيتونة على متنها ثلاثين ناشطة من جنسيات مختلفة. وكان يفترض أن تنطلق معها السفينة "أمل-2"، بيد أن الأخيرة لم تتمكن من الإبحار بسبب عطل، حسبما أكد منسقو سفن النساء لكسر الحصار المفروض على القطاع.

وكانت "زيتونة" وصلت قبل أيام إلى جزيرة صقلية الإيطالية التي تعتبر المحطة الأخيرة قبل التوجه نحو غزة. وفي هذه الأثناء، نظمت بلدية "ميسينا" الإيطالية جولة في السفينتين "زيتونة" و"أمل-2" شارك فيها طلاب مدارس، ضمن حملة التوعية بمعاناة الفلسطينيين جراء الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن هذه الرحلة التي تستهدف كسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عشر سنوات، تنطلق تحت راية التحالف الدولي لأسطول الحرية-4.

وكانت إسرائيل تصدت في السابق لسفن تقل ناشطين دوليين ومنعتها من الوصول إلى غزة، وفي 2010 قتل جنود البحرية الإسرائيلية ناشطين أتراكا كانوا على متن السفينة "مرمرة"، مما فجر أزمة في العلاقات بين تل أبيب وأنقرة، وتواصلت الأزمة حتى وقع الطرفان مؤخرا اتفاقا لتطبيع العلاقات.

وقد طالب "تجمع المؤسسات الحقوقية الفلسطينية" المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأسطول الحرية-4، وضمان عدم اعتداء القوات الإسرائيلية عليه أو مضايقتها للمشاركين فيه.

ودعا التجمع خلال مؤتمر صحفي في ميناء غزة إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية لتمكين المتضامنين من الوصول إلى غزة بأمان.
top-page.gif

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة
 
"زيتونة" كسر الحصار تبحر من إيطاليا قاصدة غزة

انطلقت من ميناء ميسينا في جزيرة جنوبي اليوم السفينة "زيتونة"، إحدى سفن كسر الحصار النسائية المتجهة نحو قطاع وتقل على متنها إحدى عشرة ناشطة دولية، ضمن مبادرة نسائية تستهدف كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وكانت وصلت قبل أيام جزيرة صقلية الإيطالية المحطة الأخيرة قبل التوجه نحو غزة. وفي هذه الأثناء، نظمت بلدية "ميسينا" الإيطالية جولة في السفينتين "زيتونة" و"أمل-2" شارك فيها طلاب مدارس، ضمن حملة التوعية بمعاناة الفلسطينيين جراء الاحتلال الإسرائيلي.

وتقول المتضامنات الدوليات إن الهدف من رحلتهن هو محاولة رمزية لكسر حصار خانق يزيد من معاناة سكان القطاع ولاسيما المرأة في غزة. ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة ما بين ثمانية وعشرة أيام حتى تصل قطاع غزة. ويرافق الناشطات في رحلتهن طاقم صحفي من مكون من الزميلتين مينة حربلو وهدى رحمة.

يشار إلى أن هذه الرحلة التي تستهدف كسر الحصار المفروض على القطاع منذ عشر سنوات، تنطلق تحت راية التحالف الدولي لأسطول "الحرية 4".

وكانت تصدت في السابق لسفن تقل ناشطين دوليين، ومنعتها من الوصول إلى غزة، وفي 2010 قتل جنود البحرية الإسرائيلية ناشطين أتراكا كانوا على متن السفينة " "، مما فجر أزمة بين تل أبيب و ، وتواصلت الأزمة حتى وقّع الطرفان مؤخرا اتفاقا لتطبيع العلاقات.

وقد طالب "تجمع المؤسسات الحقوقية الفلسطينية" بتوفير الحماية لأسطول "الحرية 4"، وضمان عدم اعتداء القوات الإسرائيلية عليه أو مضايقتها للمشاركين فيه.

ودعا التجمع خلال مؤتمر صحفي في ميناء غزة إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية لتمكين المتضامنين من الوصول إلى غزة بأمان.
الجزيرة
 
البحرية الصهيونية تسيطر على سفينتي فك الحصار التى انطلقت من برشلونة
 
عودة
أعلى