تحويل ال SCARAB UAV المصرية الى CRUISE MISSLE

تفضل المحركات المروحيه Turbofan Engine عن المحركات النفاثه TURBOJET ENGINE في صواريخ الكروز لانها اكثر كفائه على الارتفاعات المنخفضه والسرعات الادني من سرعه الصوت .
ولذا نحن هنا لا نتكلم عن المحركات النفا
ثه بل نتحدث عن المحركات المروحيه .
تحياتي .
الاثنان نوع من المحركات النفاثه
لا يوجد محرك نفاث مصرى الصنع
مصر لا تملك تكنولوجيا السبائك المستخدمة فى شفرات التوربينات ولا high grade steels فضلا عن تصنيع التوربين و الكباسات
نملك إمكانيات متميزة للعمرات و الصيانة لكن تصنيع أتمنى لكن لا يوجد

طب ازاي باكستان وايران واليونان وغيرها عملوها !!!

المصدر الموجود يؤكد تصنيع مصر للمحركات ...
مصر تصنع محركات ديزل و هذا شئ جيد لا تستهين به
لكن محركات نفاثة لا اعتقد

موضوع يرجعنا لزمن النقاش المفيد والمتعة
ومن ناس خبرات فالمنتدى
صناعة كروز يديك خيار الاغراق الصاروخى ودى كسر ضهر لاسرائيل

الاثنان نوع من المحركات النفاثه
لا يوجد محرك نفاث مصرى الصنع
مصر لا تملك تكنولوجيا السبائك المستخدمة فى شفرات التوربينات ولا high grade steels فضلا عن تصنيع التوربين و الكباسات
نملك إمكانيات متميزة للعمرات و الصيانة لكن تصنيع أتمنى لكن لا يوجد
مصر صنعت محرك البراندنر E 300 التربو جيت في اواخر الستينات ..
The Brandner E-300 was an Egyptian engine, developed for the light jet fighter.

Tasked during the 1960s with the design and development of the E-300-A turbojet for the HA-300 fighter jet, the Helwan Engine Factory continues to specialize in aircraft engine design and production.

Military goods produced in Egypt include: small caliber and heavy ammunition, mortars, mines, grenades and other explosives, antitank rockets, rocket motors, radars and electronic equipment, smoke and pyrotechnic devices, rifles, pistols (Beretta licensee) and machine guns, jet trainer aircraft (Alpha and Tucano), armored personnel carriers, Alpha jet engines, field and aircraft communications equipment, Gazelle helicopters and engines, gyroscopes, weapon sights, binoculars, periscopes, tanks, MLRs, and artillery pieces.

Pratt & Whitney F100 Engine Line Opens at Egypt Air Force's Helwan Depot
The first module, a Low
Pressure Turbine (LPT), was produced from the F100 line this April.

التعديل الأخير:

مجهودات قديمة لا تزال لا ترقى للمستوى الحالي للمحركات حتى لوعظمت و دفعت
لاحظ انت لن تكون فقط مطالب بالوصول للقدارت المطلوبة بل تجاوزها لتحقيق فائدة للمشروع ل edge تكتيي او استراتيجي مما يعني علميا مجهود اكبر
يعني مجرد صناعة كروز عادي لن تكفي في هذا الزمن ما اشتريه و اجمعه عندي جاهز الفكرة ماذا اضيف سرعة سوبر سونيك مع payload عالية مثلا ام مسار تحليق مغيار و استثنائي مميز مثل الياخنوت في pack صورايخ او تعدد انظمة توجيه لملاقات الحرب الاليكترونية على غرار ال NSM و غيره
هل العب في البرمجيات و السبائك طيب هل بنسبة طيب هل اخوض في امر آخر تماما و اتبني تصميم عادي و العب في ال fuel formula للوصول لسرعات ضخمه
تصميم الصاروخ هل اتبناه شبحي غير متناظر الاوجه ام انسيابي كالابرة ... هل قدراتي في الذكاء الصناعي تدفعني لتبني اسلوب تحكم مغاير تماما و لكن مقارب للمسار العشوائي حسب المخاطر و ما هي المخاطر و كيف احددها و اعرفها برمجيا و باي معادلات و ماذا عن ال hardware و الرقاقات
هل امنع الصاروخ مواد بدن composite هل ما تم يتوافق لاستخدام الصاروخ كوحدة مشتركة للطيرات و البحرية و الاطلاق برا و جوا و بحرا ، هل امنحه دفع TVC و هل انا قادر
الاهاااااام هل لدي برنامج محاكاة قادر على استيعاب كل هذه التساؤلات و لاحظ هذا الامر سيتكرر في كل مشروع مما يعني حتمية تواجد مؤسسات بحوث برمجية عملاقة في مصر و هو امر غير موجود
مصر كانت تستعيض عن كل هذا عند ادارة مشاريع مشابهة بالاستعانة بالاطراف الخارجية كالارجنتين و العراق في الكوندور و غيره و توفير التكنولوجيا للمشروع باي طريقة و فهمها طبعا
اكثر شئ يقلقني في اي مشروع مصري ال project management و talent acquisition

you wanna be the best, you have to have and aim for the best

اتاسف اني بكسر المقاديف في كل موضوع مشابه :( لكن حقيقة الامور لا يمكن تجاهلها عند مناقشة موضوع كتصنيع خالص لوضع اهداف معقولة و ناجحة

مجهودات قديمة لا تزال لا ترقى للمستوى الحالي للمحركات حتى لوعظمت و دفعت
لاحظ انت لن تكون فقط مطالب بالوصول للقدارت المطلوبة بل تجاوزها لتحقيق فائدة للمشروع ل edge تكتيي او استراتيجي مما يعني علميا مجهود اكبر
يعني مجرد صناعة كروز عادي لن تكفي في هذا الزمن ما اشتريه و اجمعه عندي جاهز الفكرة ماذا اضيف سرعة سوبر سونيك مع payload عالية مثلا ام مسار تحليق مغيار و استثنائي مميز مثل الياخنوت في pack صورايخ او تعدد انظمة توجيه لملاقات الحرب الاليكترونية على غرار ال NSM و غيره
هل العب في البرمجيات و السبائك طيب هل بنسبة طيب هل اخوض في امر آخر تماما و اتبني تصميم عادي و العب في ال fuel formula للوصول لسرعات ضخمه
تصميم الصاروخ هل اتبناه شبحي غير متناظر الاوجه ام انسيابي كالابرة ... هل قدراتي في الذكاء الصناعي تدفعني لتبني اسلوب تحكم مغاير تماما و لكن مقارب للمسار العشوائي حسب المخاطر و ما هي المخاطر و كيف احددها و اعرفها برمجيا و باي معادلات و ماذا عن ال hardware و الرقاقات
هل امنع الصاروخ مواد بدن composite هل ما تم يتوافق لاستخدام الصاروخ كوحدة مشتركة للطيرات و البحرية و الاطلاق برا و جوا و بحرا ، هل امنحه دفع TVC و هل انا قادر
الاهاااااام هل لدي برنامج محاكاة قادر على استيعاب كل هذه التساؤلات و لاحظ هذا الامر سيتكرر في كل مشروع مما يعني حتمية تواجد مؤسسات بحوث برمجية عملاقة في مصر و هو امر غير موجود
مصر كانت تستعيض عن كل هذا عند ادارة مشاريع مشابهة بالاستعانة بالاطراف الخارجية كالارجنتين و العراق في الكوندور و غيره و توفير التكنولوجيا للمشروع باي طريقة و فهمها طبعا
اكثر شئ يقلقني في اي مشروع مصري ال project management و talent acquisition

you wanna be the best, you have to have and aim for the best

اتاسف اني بكسر المقاديف في كل موضوع مشابه :( لكن حقيقة الامور لا يمكن تجاهلها عند مناقشة موضوع كتصنيع خالص لوضع اهداف معقولة و ناجحة

لا احد ينكر اننا متاخرون جدا في هذا المجال ..
ولكن لدينا اسس نبني عليها .
هناك دراسه عن ما يعرف بال LCCM : LOW COST CRUISE MISSILE
انت ممكن تعمل صاروخ كروز من اول 10 الاف دولار لحد 350 الف دولار علي حسب التقنيه المستخدمه في هذا المجال .
في رايي الشخصي هي بدايه محترمه ومن الممكن من هذا البدايه ومن بيع مشاريع مثل هذه ستمتلك تمويل وخبره مناسبين للبدء في المرحله التاليه وهي الاعقد .

اتمني لكم قراءه ممتعه :)

التعديل الأخير:
لا احد ينكر اننا متاخرون جدا في هذا المجال ..
ولكن لدينا اسس نبني عليها .
هناك دراسه عن ما يعرف بال LCCM : LOW COST CRUISE MISSILE
انت ممكن تعمل صاروخ كروز من او 10 الاف دولار لحد 350 الف دولار علي حسب التقنيه المستخدمه في هذا المجال .
في رايي الشخصي هي بدايه محترمه ومن الممكن من هذا البدايه ومن بيع مشاريع مثل هذه ستمتلك تمويل وخبره مناسبين للبدء في المرحله التاليه وهي الاعقد .

اتمني لكم قراءه ممتعه :)

اشكرك جداااااا
جميل المقال ساقراه بتمعن بعد ما انتهي من الدراسة عندي امتحان final في قانون العمل انهارده :confused::( دعواتكم
اعتقد اني كنت قرات عن بحث مشابه لهذا المقال لمعيد في جامعة عين شمس و اختص بحثه في توجيه الصواريخ
لو عثرت عليه ساحضره لكم

اشكرك جداااااا
جميل المقال ساقراه بتمعن بعد ما انتهي من الدراسة عندي امتحان final في قانون العمل انهارده :confused::( دعواتكم
اعتقد اني كنت قرات عن بحث مشابه لهذا المقال لمعيد في جامعة عين شمس و اختص بحثه في توجيه الصواريخ
لو عثرت عليه ساحضره لكم
ربنا يكرمك ويوفقك في امتحاناتك وحياتك النظريه والعمليه .
هناك مشاريع تخرج لطلبه هندسه ومنهم اصدقائي تحدثوا فيه عن توفير نظم توجيه مرنه يمكن استخدامها مدنيا وبقليل من التعديلات تصبح عسكريه .
الموضوع مش صعب الفكرة انك تبتدي بخطه عمل واضحه وتعرف انت محتاج ايه والكوادر اللي هتساعدك في بناء مثل هذا المشروع .
بعد تخلي نيوزيلاندا عن انتاج صواريخ كروز اصبح هناك العشرات من المصممين ومن لديهم خبرة تصنيعيه عواطليه :)
ومنهم مصمم يعرض خدماته على الانترنت لمن يدفع فقط لاعاله عائلته - بشرط الا يكن ارهابي :) - ناهيك عن عشرات المصممين الروس والاوكران وغيرهم من الكتله الشرقيه .
عقليات القائمين على مشاريع التصنيع العسكري عندنا تتحرك ابطا من سلحفاه .
ومرة اخري انا لو مكان القائمين على المصانع العسكريه المصريه لاحضرت مديرين سابقين من رايثون او من اكبر شركات السلاح الامريكيه والاوروبيه واعطيتهم مهله لتصميم وصناعه احتياجات القوات المسلحه المصريه في الفترة القادمه مع وضع رؤيه لتطوير صناعه السلاح في مصر ونقلها الي العالميه .
بدايه من تصميم وصناعه مدرعات مدولبه تجمع في تصميمها ما بين APC , MRAP واخري مجنزرة بها المواصفات التي ذكرتها في اقوي المجنزرات ومدرعه ثقيله مبنيه على بدن الام 1 .
تطوير الام 1 بدروع مودولار وصناعه قذائف جديدة وممكن صواريخ تطلق بخاصيه الهجوم الراسي مثلما فعلت كوريا الجنوبيه وتطوير الام 60 .
انتاج دبابه جديدة كليا .
تطوير الحمايه الايجابيه من انظمه قتل سهل وصعب والحمايه السلبيه من دروع مودولار متقدمه ودروع مركبه .
تطوير المدفعيه الصاروخيه وزيادة دقتها ومداها .
صواريخ كروز ارضيه وبحريه .

فرقاطه خفيفه مبنيه على بدن الكورفيت جويند واخري ثقيله بحموله 4500 طن تكن متعددة الاغراض - دفاع جوي , مضادة للغواصات واخري على شكل مدمرة خفيفه .
صاروخ مضاد للدبابات من الجيل الثالث .
بنادق جديدة للجيش ..

اتذكر محمد علي باشا صانع مصر الحديثه حينما اهتم بالتصنيع واتي بمصانع السلاح وارسل المبتعثين وعين رؤساء فرنسيين للمصانع ومدربين للجيش وانطلقت مصر وتقدمت وتفوقت حتي اصبح العنصر البشري المصري - الذي استفاد من الابتعاث والعمل تحت الادارة الاجنبيه المميزة - سائدا في مختلف نواحي الحياه ومتفوقا .
الان الامارات تقم بمثل هذا الدور بكفاءه واتقان وستصبح الامارات دوله متقدمه جدا قريبا باذن الله بايدي وسواعد ابنائها .
الامارات عملت صاروخ كروز بالمناسبه واول MALE UAV عربي .

وتطور صواريخ كروز اخري بالتعاون مع الصرب :
Serbian, UAE firms team up to develop light cruise missile

خلاصه الامور اللي عايز يشتغل بيشتغل .
واللي عايز ينام ويفضل في انتاج عسكري ما اتجددشي من التمانينات الا مؤخرا باسلحه بسيطه بينام .
قلبت المواجع الله يسامحك .
تحياتي .

اعلم جيدا محرك الطائره حلوان ٣٠٠ هذه محاولات قديمه و كانت التكنولجيا ايامها ابسط كثيرا
تحتاج بنيه علميه قويه لتبنى محرك نفاث
انا اول من يتمنى ان تصل مصر لمستوى تصنيع محرك نفاث لكن دعنا نكون واقعيين و نعلم اين نقف حاليا لنخطط لمستقبل افضل على اسس سليمه

ربنا يكرمك ويوفقك في امتحاناتك وحياتك النظريه والعمليه .
هناك مشاريع تخرج لطلبه هندسه ومنهم اصدقائي تحدثوا فيه عن توفير نظم توجيه مرنه يمكن استخدامها مدنيا وبقليل من التعديلات تصبح عسكريه .
الموضوع مش صعب الفكرة انك تبتدي بخطه عمل واضحه وتعرف انت محتاج ايه والكوادر اللي هتساعدك في بناء مثل هذا المشروع .
بعد تخلي نيوزيلاندا عن انتاج صواريخ كروز اصبح هناك العشرات من المصممين ومن لديهم خبرة تصنيعيه عواطليه :)
ومنهم مصمم يعرض خدماته على الانترنت لمن يدفع فقط لاعاله عائلته - بشرط الا يكن ارهابي :) - ناهيك عن عشرات المصممين الروس والاوكران وغيرهم من الكتله الشرقيه .
عقليات القائمين على مشاريع التصنيع العسكري عندنا تتحرك ابطا من سلحفاه .
ومرة اخري انا لو مكان القائمين على المصانع العسكريه المصريه لاحضرت مديرين سابقين من رايثون او من اكبر شركات السلاح الامريكيه والاوروبيه واعطيتهم مهله لتصميم وصناعه احتياجات القوات المسلحه المصريه في الفترة القادمه مع وضع رؤيه لتطوير صناعه السلاح في مصر ونقلها الي العالميه .
بدايه من تصميم وصناعه مدرعات مدولبه تجمع في تصميمها ما بين APC , MRAP واخري مجنزرة بها المواصفات التي ذكرتها في اقوي المجنزرات ومدرعه ثقيله مبنيه على بدن الام 1 .
تطوير الام 1 بدروع مودولار وصناعه قذائف جديدة وممكن صواريخ تطلق بخاصيه الهجوم الراسي مثلما فعلت كوريا الجنوبيه وتطوير الام 60 .
انتاج دبابه جديدة كليا .
تطوير الحمايه الايجابيه من انظمه قتل سهل وصعب والحمايه السلبيه من دروع مودولار متقدمه ودروع مركبه .
تطوير المدفعيه الصاروخيه وزيادة دقتها ومداها .
صواريخ كروز ارضيه وبحريه .

فرقاطه خفيفه مبنيه على بدن الكورفيت جويند واخري ثقيله بحموله 4500 طن تكن متعددة الاغراض - دفاع جوي , مضادة للغواصات واخري على شكل مدمرة خفيفه .
صاروخ مضاد للدبابات من الجيل الثالث .
بنادق جديدة للجيش ..

اتذكر محمد علي باشا صانع مصر الحديثه حينما اهتم بالتصنيع واتي بمصانع السلاح وارسل المبتعثين وعين رؤساء فرنسيين للمصانع ومدربين للجيش وانطلقت مصر وتقدمت وتفوقت حتي اصبح العنصر البشري المصري - الذي استفاد من الابتعاث والعمل تحت الادارة الاجنبيه المميزة - سائدا في مختلف نواحي الحياه ومتفوقا .
الان الامارات تقم بمثل هذا الدور بكفاءه واتقان وستصبح الامارات دوله متقدمه جدا قريبا باذن الله بايدي وسواعد ابنائها .
الامارات عملت صاروخ كروز بالمناسبه واول MALE UAV عربي .

وتطور صواريخ كروز اخري بالتعاون مع الصرب :
Serbian, UAE firms team up to develop light cruise missile

خلاصه الامور اللي عايز يشتغل بيشتغل .
واللي عايز ينام ويفضل في انتاج عسكري ما اتجددشي من التمانينات الا مؤخرا باسلحه بسيطه بينام .
قلبت المواجع الله يسامحك .
تحياتي .

اشكرك بقوة 60 ميجا طن اشعاعي متشظي اقترابي :cool:
قولت ما اريد قوله و افضل مشاء الله عليك خصوصا جزئية رايثون مادام قوات رايثون بالذات :D ... اذا انت تعلم ال how و ال when و ال why
عارف اللي يطمنا للموضوع دا في مصر برغم السلبيات عامل الوقت و الزنقة at some point الضغط حيدفع للحركة و حيدفعها للاتجاه الصحيح لانه مش حيكون في حل آخر
الزمن هو حليفنا و الشواهد كثيرة
الامارات هي الحصان الاسود بامتياز
دولة براغماتية بقسوة هم المانيا العرب حاليا

تحياتي الحارة لك يا اخ محمد :)

التعديل الأخير:
اعلم جيدا محرك الطائره حلوان ٣٠٠ هذه محاولات قديمه و كانت التكنولجيا ايامها ابسط كثيرا
تحتاج بنيه علميه قويه لتبنى محرك نفاث
انا اول من يتمنى ان تصل مصر لمستوى تصنيع محرك نفاث لكن دعنا نكون واقعيين و نعلم اين نقف حاليا لنخطط لمستقبل افضل على اسس سليمه

لا احب الكلام المطلق مثلما قلت انت لا يوجد محرك نفاث مصري الصنع .
ايضا لا احب اجتزاء الكلام - مع كامل احترامي لك -
اوردت مصدر عن صناعه محرك الالفا جيت وهو محرك تربو فان وتجاهلته من جلوبال سيكيوريتي وهو موقع عسكري محترم .
انت تحدثت عن ان مصر لا تصنع التوربين ..
فاوردت مصدر من برات اند ويتني المحرك F 100 واننا بنصنع وحدة تربينيه منخفضه الضغط .
The first module, a Low
Pressure Turbine (LPT), was produced from the F100 line this April.

اذا كان لديك مصدر عن عدم تصنيع مصر لمحركات التربوفان فتفضل مشكورا بارفاقه .
تحياتي .

اشكرك بقوة 60 ميجا طن اشعاعي متشظي اقترابي :cool:
قولت ما اريد قوله و افضل مشاء الله عليك خصوصا جزئية رايثون مادام قوات رايثون بالذات :D ... اذا انت تعلم ال how و ال when و ال why
عارف اللي يطمنا للموضوع دا في مصر برغم السلبيات عامل الوقت و الزنقة at some point الضغط حيدفع للحركة و حيدفعها للاتجاه الصحيح لانه مش حيكون في حل آخر
الزمن هو حليفنا و الشواهد كثيرة
الامارات هي الحصان الاسود بامتياز
دولة براغماتية بقسوة هم المانيا العرب حاليا

تحياتي الحارة لك يا اخ محمد :)

ربنا يكرمك ..
فكرتني بدراسه عملوها الغرب عن الشعب المصري من ناحيه العمل و الانتاجيه .
وكانت الدراسه بتقول ان العامل المصري - دكتور , مهندس وخلافه - كسول وبطئ وانتاجياته قليله بالمقارنه مع نظيرة الاوروبي .
لحد ما يتنزنق - ينضغط في الوقت او يتم ممارسه ضغط عليه لانهاء العمل في اقصر وقت - هنا بتتغير المعادله :)
وبتحصل معجزات فعليه في الانتاجيه وتفوق تام على النظير الاوروبي .
للاسف احنا بتوع التحرك في ال IT'S TOO LATE .
لازم نحس نفسنا مضغوطين طيله الوقت عشان نوصل لمعدلات اداء عاليه للاسف .
هي دي شخصيتنا :(

اشكرك جداااااا
لو عثرت عليه ساحضره لكم
ربنا يوفقك ياكبير في امتحانك

ربنا يكرمك ..
وكانت الدراسه بتقول ان العامل المصري - دكتور , مهندس وخلافه - كسول وبطئ وانتاجياته قليله بالمقارنه مع نظيرة الاوروبي .
لحد ما يتنزنق - ينضغط في الوقت او يتم ممارسه ضغط عليه لانهاء العمل في اقصر وقت - هنا بتتغير المعادله :)

مرض الانتخه و الازدهار و الحياة عند الحافة فقط
شخصيتنا لن تتغير الا بخطوات طويلة الامد او حدث جلل للاسف
عشان كده برغم كوارث سوريا اعانهم الله لكن متفائل لهم ان تغلبو على انفسهم

ربنا يوفقك ياكبير في امتحانك

اشكرك يا فندم بشدة :)

أعتقد من يحب ان ينظر إلى قدرة مصر في صناعة صواريخ كروز
أو بالسبتية فإنظر إلى أين ذهبت كوريا الشمالية لتعرف ماذا تصنع مصر في السر
وهذا أمر واقع ، فقط المعلن عنه صاروخ كروز KN-01 الكوري الشمالي يصنع في مصر ومن زمن
اعتقد ان مصر متقدمة جداً بل أكاد اجزم بذلك

أعتقد من يحب ان ينظر إلى قدرة مصر في صناعة صواريخ كروز
أو بالسبتية فإنظر إلى أين ذهبت كوريا الشمالية لتعرف ماذا تصنع مصر في السر
وهذا أمر واقع ، فقط المعلن عنه صاروخ كروز KN-01 الكوري الشمالي يصنع في مصر ومن زمن
اعتقد ان مصر متقدمة جداً بل أكاد اجزم بذلك
يا ريت مصدر يا ابوعصام او اي تاكيد لو تكرمت

يا ريت مصدر يا ابوعصام او اي تاكيد لو تكرمت

أنا هدور على المصدر لانه قديم هشوفه وارفقه بإذن الله
لكن هذا رابط يبين التعاون المعلن فقط بين مصر وكوريا الشمالية

لا احب الكلام المطلق مثلما قلت انت لا يوجد محرك نفاث مصري الصنع .
ايضا لا احب اجتزاء الكلام - مع كامل احترامي لك -
اوردت مصدر عن صناعه محرك الالفا جيت وهو محرك تربو فان وتجاهلته من جلوبال سيكيوريتي وهو موقع عسكري محترم .
انت تحدثت عن ان مصر لا تصنع التوربين ..
فاوردت مصدر من برات اند ويتني المحرك F 100 واننا بنصنع وحدة تربينيه منخفضه الضغط .

اذا كان لديك مصدر عن عدم تصنيع مصر لمحركات التربوفان فتفضل مشكورا بارفاقه .
تحياتي .

اولا لا داعى للانفعال اثناء النقاش و اعتذر منك اخى ان كنت اصبت بلضيق من كلامى
ثانيا انا مهندس ميكانيكا خبره ١٥ عام و اتحدث فى مجال دراستى

التجميع غير التصنيع
من يملك امكانيات العمرات الكامله يستطيع التجميع لتقليل التكلفه

ال LPT هو قطعه من المحرك متعدده الاجزاء و هذا خط تجميع فقط

اذا كنا نقيم المصادر ف Global security انا لا اعتبره مصدرا قويا على العكس

مثلا فى نفس القطعه ذكرالمصدر ان مصر تصنع ال الفاجيت
فهل مصر تصنعها ام تجمعها

Military goods produced in Egypt include: small caliber and heavy ammunition, mortars, mines, grenades and other explosives, antitank rockets, rocket motors, radars and electronic equipment, smoke and pyrotechnic devices, rifles, pistols (Beretta licensee) and machine guns, jet trainer aircraft (Alpha and Tucano), armored personnel carriers, Alpha jet engines, field and aircraft communications equipment, Gazelle helicopters and engines, gyroscopes, weapon sights, binoculars, periscopes, tanks, MLRs, and artillery pieces.

مثلا موفعFAS يذكر ان مصر صممت و صنعت محركLARZAC الفاجيت بتعاون مع الشركه الفرنسيه هل اصدق هذا و موقع الشركه الفرنسيه نفسه رغم ان تاريخ المحرك غير هذا

لا تصدق كل شئ

بخصوص مصادر النفى
البينه على من ادعى
ساكون اكثر الناس سعاده اذا كنت انت على صواب

انا اتمنى لبلدى كل خير و لكن لا داعى للانجراف العاطفى

تصميم و تصنيع المحركات و مكوناتها هذا امر معقد جدا
حتى التجميع امر صعب و لنا ان نفخر بامكانات مصر الصيانه و العمرات و التجميع ايضا

و اعتقد انه يجب وضع برنامج طويل الامد لتصميم و تصنيع المحركات فى مصر لاننا نستحق ذلك

المرفقات

• brochure_moteurs_militaires_2014_en.pdf
    4.6 MB · المشاهدات: 582
ربنا يكرمك ..

معظم المصريون فى الخارج مميزين للغايه
شركات كثيره تعتمد على المصريين و العرب
لكن انا معك ان المصريون يجيدون تحت الضغط و هذه ميزه لان الكثيرون لا يستطيعون العمل بكافئتهم الطبيعيه تحت الضغوط
التحدى هو ان يعمل المصريون فى الاوقات العاديه بكفائه عاليه
هذه مشكله اداريه و ليست الشخصيه المصريه

او مشكله الطريقه المصريه فى الاداره

عودة
أعلى