رويترز: فرنسا تجرى محادثات مع مصر لبيع حاملتى طائرات هليكوبتر طراز ميسترال

هناك حديث عن إحتمال صفقه بحريه ضخمه من الصين
مصدر صينى علشان الحبايب


Chinese subs and frigates may be Egypt's best choice: Sina

Chinese submarines and other naval vessels may once again be the best option for Egypt as it looks to update its fleet, says the Beijing-based Sina Military Network.


The Egyptian Armed Forces, one of the 40-plus militaries around the world equipped with Chinese weapons, recently conducted a series of large-scale live-fire exercises. The naval portion of the drills featured China's Type 037 corvette and Type 024 class missile boat, both of which are capable of firing anti-ship and anti-submarine missiles.


Following independence in 1952, Egypt relied primarily on Soviet arms technology such as the Osa-class missile boat. However, after the 1973 war between the coalition of Arab states led by Egypt and Syria against Israel, Egypt-Soviet relations began to sour, making Soviet vessels more difficult to service and maintain. Consequently, Egypt reached out to China to acquire similar equipment as supplements and the two countries have maintained friendly military cooperation since.


In the mid-1980s, Egypt acquired two Type 053 frigates from China, as well as four Type 033 submarines. According to Sina Military, none of these were regarded as particularly advanced, though through modifications and upgrades they were able to provide the Egyptian Navy with a solid foundation and sufficient firepower to take on Israel.


The Type 033 submarines, which have been in service for nearly 30 years, continue to be used by the Egyptian Navy to train new crew, though it is clear that new purchases will soon be necessary, the report said. Egypt currently does not have the budget to acquire high-end submarines like Germany's Type 209 and Type 214, France's Scorpene-class or Sweden's Gotland-class, leaving China again as the top option for new acquisitions, the report added.


In the last few decades, China's arms exports to African countries have gradually evolved from low-mid end patrol and artillery corvettes to mid-high end large training ships, multifunction patrol ship and multipurpose support vessels. Sound economic development in Africa also means larger budgets and greater needs.

Accordingly, China's ship-building industry is turning its planning towards filling the needs for the African arms market, in particular the small to mid-sized guided missile frigate segment, the report said, adding that Chinese companies will have to find a way to stand out among competitors such as Germany's MEKO family of warships, France's La Fayette-class frigate and the Netherlands' Sigma-class corvette


الصفقة وقعت في شهر اربعة او خامسة مش فاكر في زيارة لوزير الدفاع لشركة بحرية صينية
الخبر بتاع الصفقة كان بسيط وبدون تفاصيل
ان وزير الدفاع وقع عقد لتوريد اسلحة ما الصين اتمني نسمع اخبار عن الصفقة في زيارة الرئيس للصين
 
المواقع المصرية اصبحت تبرز موضوع الميسترال جدا في اخر يومين

نبيل فؤاد: سواحل البحرين الأحمر والمتوسط تنتظر الـ"ميسترال".. والسعودية مهتمة بإتمام صفقة مصر



الجمعة 28.08.2015 - 03:54 م

أكد اللواء نبيل فؤاد، مساعد وزير الدفاع الأسبق، أن سعي مصر لتنفيذ صفقة "ميسترال" يرجع لغايتها في تعزيز أمنها القومي لجميع السواحل بالبحر المتوسط مع حدود ليبيا، وكذلك جنوب البحر الأحمر.

وقال "فؤاد"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، إن السعودية أعلنت عن نيتها في مساعدة مصر لعقد هذه الصفقة مع فرنسا كونها ستؤمن البحر الأحمر، الأمر الذي يعود على تأمين مضيق باب المندب.

وأضاف أن عقد هذه الصفقة وتنفيذها سيكون بمثابة عملية التوازن بالشرق الأوسط لذلك تسعى مصر لإتمام هذه الصفقة.

وذكرت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية أن باريس تجري مفاوضات مع نحو 10 دول باعتبارها مشترين محتملين لسفينتي "ميسترال".

وقالت الصحيفة إن المفاوضات بين باريس والقاهرة "وصلت إلى مرحلة متقدمة"، واعتبرت أن الجانب المصري قد يستخدم السفينتين لإجراء عمليات في اليمن وليبيا، مضيفة أن السعودية مستعدة لتمويل الصفقة جزئيا.
 
المدعي العسكري الأسبق: أسطولنا البحري قادر على حماية الـ"ميسترال".. والصفقة تحقق أمن الشرق الأوسط

الجمعة 28.08.2015 - 02:33 م


أكد اللواء سيد هاشم، المدعي العسكري الأسبق، أن تنويع مصادر الأسلحة من طائرات وصواريخ ومعدات عسكرية أمر يخدم الجيش المصري، وكان هدف للقيادة المصرية منذ زمن.

وأوضح "هاشم" أن صفقة "ميسترال" إذا تم تنفيذها بين مصر وفرنسا سيحدث توازن في الشرق الأوسط لتحقيق الأمن القومي في كافة الإتجاهات.

كما أضاف أن الأسطول البحري قادر على حماية تلك السُفن والعمل عليها.
 
شهادة صحف أجنبية : صفقة "ميسترال" تحول الكفة العسكرية بالمنطقة لصالح مصروالسعودية في مواجهةإيران..تحمل450 جنديا و16 طائرة

60.jpg
ميسترال

الجمعة 28.08.2015 - 02:01 م

  • فرنسا تلغى الصفقة مع روسيا.. ومصر المرشح الأقوى للفوز بها
  • الصفقة تسهم فى دعم القدرات العسكرية المصرية
  • "ديبكا": الصفقة تحول الكفة العسكرية بالمنطقة لصالح مصر والسعودية فى مواجهة إيران
  • تحمل "ميسترال" 450 جنديا و16 طائرة هليكوبتر ودبابات وعشرات المركبات المسلحة على متنها
  • تتميز بنظام تشغيل عالي المستوى يتحكم بالمركبات فى حالة الحرب على الأرض والبحر
  • بها مستشفى على طراز مستشفيات حلف الناتو تعادل مستشفى فيلق عسكري كامل

قالت مواقع إخبارية روسية وفرنسية إن فرنسا تجري محادثات لبيع حاملتي طائرات هليكوبتر طراز ميسترال إلى مصر بعد إلغاء صفقة بيعهما لروسيا هذا الشهر.

وتأتى تلك الخطوة فى اطار المحاولات المصرية لتعزيز الترسانة العسكرية فى ظل نشاط المليشيات الارهابية في شمال سيناء منذ عامين، والقلق من امتداد الأزمة الليبية الى الداخل، خصوصاً مع سيطرة تنظيم "داعش" على بعض المدن هناك.

وكانت فرنسا أعادت إلى روسيا 900 مليون يورو بعد إلغاء صفقة السفينتين معها، ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مسئول روسي رفيع المستوى أن موسكو لم تعط ترخيصا بعد لتوريد "ميسترال" إلى دولة أخرى، مشيراً الى انه يتعين على فرنسا أن تبلغ الجانب الروسي أولا بهوية المشتري الجديد، علما بأن نفقات رسوها وصيانتها باتت تشكل عبئا ملموسا على الميزانية الفرنسية.

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند قد اتفقا على فسخ العقد الموقع بين الطرفين لتوريد "ميسترال"، وذلك بعد أن رفضت باريس تسليم السفينتين باعتبار أن الأوضاع السياسية الراهنة غير ملائمة لتنفيذ الصفقة.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية أن المفاوضات بين باريس والقاهرة "وصلت إلى مرحلة متقدمة"، واعتبرت أن الجانب المصري قد يستخدم السفينتين لإجراء عمليات في اليمن وليبيا، مضيفة أن السعودية مستعدة لتمويل الصفقة جزئيا. ومن بين الدول الأخرى المهتمة بشراء "ميسترال"، أشارت الصحيفة إلى الهند وكندا وماليزيا والنرويج والبرازيل.
  • الصفقة تحول الكفة العسكرية بالمنطقة لصالح مصر والسعودية
وقد سلطت بعض الصحف ووسائل الاعلام الأجنبية الضوء على الصفقة المحتملة، وكتبت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أنها حال اتمامها ستساهم تلك الصفقة فى تدعيم القدرات العسكرية المصرية فى منطقة الشرق الأوسط التى تتآكلها الصراعات، ومساعدة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى محاربة ارهاب المليشيات المسلحة بشمال سيناء.

ولفتت الصحيفة الى أن عددا من الدول الأخرى تتفاوض مع فرنسا أيضاً للحصول على الصفقة، حيث تأتى جهود تلك الدول فى أعقاب الاتفاق الذى تم بين ايران والدول الكبرى بشأن ملفها النووى، مما حدا بها لبحث الحصول على اضافات لترسانتها النووية.

وأضافت الصحيفة، فى تقرير نشر على صفحتها الالكترونية، أن سفن ميسترال ستعتبر بمثابة أحدث القطع الحربية التى يتم اضافتها لمنطقة الشرق الأوسط.

ومن جانب آخر، نقل موقع "ديبكا" العبرى عن مصادر عسكرية واستخباراتية ان تلك الصفقة من شأنها تحويل الكفة العسكرية بالمنطقة لصالح مصر والمملكة السعودية فى مواجهة ايران، وتحجيم قدرات ايران فى البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

وأشار الموقع الى أن هذه الخطوة تأتى فى ظل تقارب ما بين مصر والسعودية والامارات، وتضيف الى الترسانة البحرية لمصر، التى تضاف الى اسطول الثلاثة البحرى والذى يتضمن سفناً وغواصات قادرة على اطلاق رؤوس صواريخ نووية- باليستية.
  • مواصفات "ميسترال":
أما عن القدرات التى تتمتع بها المقاتلة "ميسترال"، فتقوم بحمل مئات (حوالى 450) الجنود على متنها، و16 طائرة هليكوبتر، وعشرات الدبابات والمركبات المسلحة، بحسب "وول ستريت جورنال".

وتتميز "ميسترال" ، بجهاز بنظام تشغيل للقيادة عالى المستوى، يمكنه من التحكم بالمركبات فى حالة الاشتباك أو الحرب سواء على الأرض أو فى البحر.

وتبلغ مساحة المقاتلة البرمائية حوالى 6.400 متر مربع، وتحمل على متنها مستشفى على طراز مستشفيات حلف الناتو، يعادل مستشفى فيلق عسكرى كامل.

ويمكن مقارنة "ميسترال" مع سفن "واسب كلاس" البرمائية الأمريكية، بأن الأولى تتكلف أقل بكثير من الثانية، ولا تسع لعدد كبير من الجنود، الا ان السفينة الأمريكية تملك خاصية حمل الطائرات ذات الأجنحة الثابتة.
 
التعديل الأخير:
رسميا.. مصدر فرنسي يؤكد: مصر تسعى لشراء حاملة الطائرات «الميسترال»




848.jpg


رويترز
الأربعاء 26.08.2015 - 03:22 م

قال مصدران فرنسيان اليوم الأربعاء إن فرنسا تجري محادثات لبيع حاملتي طائرات هليكوبتر طراز ميسترال إلى مصر بعد إلغاء صفقة بيعهما لروسيا هذا الشهر.

وتسعى مصر إلى تعزيز قوتها العسكرية حتى تتصدى لمتشددين ينشطون في شبه جزيرة سيناء منذ عامين، كما تخشى امتداد الأزمة التي تشهدها ليبيا المجاورة إلى أراضيها.

وقال مصدر فرنسي مطلع على التطورات "هناك بالفعل مناقشات حققت تقدما نسبيا لشراء ناقلتي «الميسترال»، فيما أكد مصدر فرنسي ثان إجراء المحادثات لكنه قال إن «التمويل ليس واضحا».

وتشغل فرنسا بالفعل ثلاث حاملات طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال، وقال متحدث باسم الحكومة الفرنسية اليوم الأربعاء إن باريس لا تحتاج لحاملتي الطائرات وستضطر لدفع أقل من مليار يورو «1.14 مليار دولار» لروسيا مقابل فسخ العقد.
 
اعتقد ان تطوير الترسانه اللى حصل من فتره قصيره وان الشركه اللى طورتها اصلا صينيه يبقى يا اهلا برخص التصنيع اللى هتتم للقطع البحريه الكبيره فى مصر
الصين بالنسبه لمصر فى التسليح = رخص تصنيع عسكريه
 
اعتقد ان تطوير الترسانه اللى حصل من فتره قصيره وان الشركه اللى طورتها اصلا صينيه يبقى يا اهلا برخص التصنيع اللى هتتم للقطع البحريه الكبيره فى مصر
الصين بالنسبه لمصر فى التسليح = رخص تصنيع عسكريه
الفرنسيون ايضا يعملون علي التجهيزات الخاصه ببناء الجويند بالترسانه
 
Canada Blows Another Chance for a Modern Navy: Refuses Mistral Purchase
كندا لا تريد الميسترال
امبر منافس علي الميسترال ترك الصفقة
لم يعد هناك سوي مصر
 
تخيُل بسيط في حالة الحصول على القطعتين

القطعه الأولى في قلب الخليج مع باقي القطع المرافقه لها
بخلاف القطع المتواجده على سواحل اليمن ومضيق باب المندب

والقطعه الثانيه على سواحل ليبيا مع باقي القطع المرافقه لها

مافيش حبايه جمبري تقدر تهوب :eek:

هوبا نتخيل المشهد كدا مع بعض :rolleyes:

:D:D:D:D:D
 
اخر الاخبار من المصادر الفرنسية | مصر مصنفة في مقدمة المشترين المحتملين لسفينتي الانزال البرمائي " ميسترال " الحاملتين للمروحيات والمفاوضات وصلت لمرحلة متقدمة .

____________________

Thunderbolt
 
فهموني ماعلاقة السعودية بالموضوع

تقول الصحف الفرنسية أن السعودية مهتمة بالقطعتين أحدهما أو كلاهما

على العموم نحن تائهون بسبب تصريحات تلك الصحف بمصادرها المجهولة

لن نعرف شيئا إلا بتصريح رسمي من شركة dcns
 
عودة
أعلى