فرنسا توافق على قيام الامارات بتسليم 30 مقاتلة ميراج للمغرب بعد اعتراض ثلاث سنوات

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
17,802
التفاعل
111,407 756 0
هذا التأجيل في المصادقة على نقل هذه الطائرات إلى المغرب أغضب الرباط كما أغضب أبو ظبي التي بدورها قررت الاحتجاج على إدارة ماكرون ديبلوماسيا، وهو ما جعل فرنسا تعيد ترتيب أوراقها بين العواصم الثلاثة. الرباط- باريس - أبوظبي
ووفق معطيات حصرية حصل عليها موقع "الصحيفة"، فإن نقل 30 طائرة من طراز "Mirage 2000-9" إماراتية إلى المغرب كان يواجه معارضة فرنسية، ويحتاج إلى تأشير باريس وفق عقد البيع الأولي الذي كان بين أبو ظبي وفرنسا الذي يمنع نقل هذه الطائرات إلى طرف ثالث إلى موافقة الدولة المصنعة وهي فرنسا.

وتعد طائرات "Mirage 2000-9" التي قررت الإمارات منحها للمغرب في إطار التعاون العسكري بين البلدين هي الأحدث وآخر نسخة تم تصنيعها من هذا النوع خصيصا للقوات الإماراتية الجوية، حيث تتمتع بقدرات عالية وتكنولوجيا حديثة يستعان بها في تنفيذ الهجمات الجوية العالية الدقة، وهو ما جعل نقلها إلى المغرب ضرورة ملحة لتعزيز قواته الجوية في ظل التوترات الإقليمية.

ووفق ذات المعطيات الحصرية لموقع "الصحيفة"، فإن من بين الملفات التي كانت مطروحة بين وزيري خارجية البلدين كان التأشير الفرنسي على صفقة طائرات "Mirage 2000-9" وهو ما وافقت عليه باريس أخيرا بعد أن أصرت أبو ظبي على اتمام نقل هذه الطائرات إلى المغرب اثر توقيعها على صفقة اقتناء 80 مقاتلة من طائرات "رافال" الهجومية العسكرية الفرنسية سنة 2021.

1712875898605.png


 
زيادة عددية ونوعية ستؤثر إيجابا بشكل كبير وسريع على القوات الجوية المغربية كقوة جوية إقليمية مؤثرة، مبارك لكم هذ الصفقة الممتازة.
 
مبروك للمغرب النسخة الإماراتية الفريدة من الميراج 2000

مبروك الداش 9

الله يبارك فيك صديقي فعلا نسخة رائعة و قوية
 
زيادة عددية ونوعية ستؤثر إيجابا بشكل كبير وسريع على القوات الجوية المغربية كقوة جوية إقليمية مؤثرة، مبارك لكم هذ الصفقة الممتازة.

ستشكل ثنائي خطير مع F-16 Block70/72 المغربية
 
غريب ان الامارات لم تربط الموافقة الفرنسية كشرط لامضاء صفقة الرافال
 
كما ذكرنا المدفعية و القوات البرية مع الدفاع الجوي ينمو للقوات الجوية كما و نوعا هذه أصلا فرصة لزيادة العدد بمقاتلاا قوية في انتظار ما يريده المغرب في مخططه للقوات الجوية
 

ستشكل ثنائي خطير مع F-16 Block70/72 المغربية

بكل تأكيد حيث تعتبر أكثر الميراجات تطويرا كما أن صيانتها ممتازة ما يعني الاستفادة من عمر تشغيلي كبير بحوزة القوات الجوية المغربية، عقبال التعاقد على الرافال أيضا بإذن الله.
 
هل المصدر موثوق فيما يخص هذا النوع من الاخبار ؟؟؟؟
حسب المصدر فان الملف تم حله خلال الزيارة الاخيرة لبوريطة الى فرنسا
 
غريب ان الامارات لم تربط الموافقة الفرنسية كشرط لامضاء صفقة الرافال

أعتقد ان الاشقاء في الامارات لم يتوقعوا ان يعرقل الفرنسيين الصفقة لهذه المدة
لكن حسب المصدر قامت الامارات بتقديم احتجاج دبلوماسي لفرنسا

 
قوة نسخة الميراج 2000 الإماراتية
تتمثل في حملتها و الذخائر الإماراتية

نحتاجها بصراحة
 
30 مقاتلة عدد جيد جدا
لدينا تجربة كبيرة مع الميراج ومخزون مهم من الدخائر......
أظن أن المغرب مقبل على صفقة الرافال
 
عودة
أعلى