الجبير اعلن رسميا عن عزم المملكة شراء صواريخ اسكندر الروسية التكتيكية أضافه لمنظومة صواريخ الحديثة

المساحة تعتمد على الحمولة الخاصة بالصاروخ ..... الصاروخ يحمل اكثر من نوع ...استخدام قنابل عنقودية والقاء الحمولة على ارتفاع معين يحدد المساحة المطلوب تغطيتها بالقنابل العنقودية ...الضربة بصاروخ اسكندر نفتها روسيا لكن التحقيقات الحكومة الالمانية بمقتل صحفي الماني اكد ان اسكدنر هو المسؤول عن تلك الضربة وانه استخدم بالغعل ....قتل عشرات الجنود بالضربة الخاصة بكتيبة الدبابات الجورجية .....المدى محدد للنسخ التصديرية 280 كم لكن النسخه الروسية 400 كم ..هناك نسخه جوالة بمدى كبير غير معروف بمحرك تيربوجت مثل التوماهوك

الاخير فيه مصادر توكد بانه مداه الاقصى 2000كم
 
بعد البحث وجدت ان الضربه "المزعومه" كانت على (قاعده) او كتيبه دبابات
اي ان الدبابات كانت مجتمعه بمكان محصور او اصغر نسبيا من مساحه انتشارها القتاليه القياسيه
ولاكن تبقى قدرته التدميريه كبيره وقويه

مستحيل في اي قاعده يجمعون الدبابات في نقطه واحده
بل في اكثر من نقطه
مثلا المظله هذي تحتها 10 دبابات
المظله الثانيه تحتها 5 دبابات وهكذا
 
مستحيل في اي قاعده يجمعون الدبابات في نقطه واحده
بل في اكثر من نقطه
مثلا المظله هذي تحتها 10 دبابات
المظله الثانيه تحتها 5 دبابات وهكذا
هذا يعطيك مساحه كبيره
اذا افترضنا ان تحت كل مظله ١٠ دبابات (كحد اقصى برأي)
وبمساحه ١٢٠ متر مربع لكل مظله > ٢*٦*١٠=١٢٠
اذا اجامالي المساحه المستهدفه لا تقل عن ٣٦٠ متر مربع !!!! (اي ٦٠x٦٠)
 
هذا يعطيك مساحه كبيره
اذا افترضنا ان تحت كل مظله ١٠ دبابات (كحد اقصى برأي)
وبمساحه ١٢٠ متر مربع لكل مظله > ٢*٦*١٠=١٢٠
اذا اجامالي المساحه المستهدفه لا تقل عن ٣٦٠ متر مربع !!!! (اي ٦٠x٦٠)

المسافه التدميريه للصاروخ
مع احتساب سرعة الصاروخ
وحجم الراس الحربي
وسرعة السقوط على الهدف
بنظري انا المسافه التدميريه بين 350-850متر < داخل هالمدى تدمير بالكامل وخارج المدى تاثير بسيط كا كسر الزجاج وغيره
 
صاروخ ذو مميزات ممتازه وقوه تدميريه هايله واعتقد باننا لن نشتري صاروخ بمدى اقل من 500 كم اذا كان لقوات الصواريخ الاستراتيجيه وخصوصا من روسيا وانتظروا حتى نشتريه لنعرف ماهو المدى الفعلي لهذا الصا وخ
 
لمذا يجي على روسيا الالتزام بمعاهده منع انتشار اسلحه الدمار الشامل
الا تستطيع بيع النسخه الاصليه على انها نسخصه تصديريه لا تتعدى ٢٨٠ كم
ايضا كيف اذا اشترينا الصواريخ الصينيه و الباكستانيه ان وجدت ام روسيا تختلف والبقيه لم تكن رسميه !
 
‫يصل مداها إلى 500 كيلومتر.. وتعادل قوتها "قنبلة نووية"‬‬
بالصور .. لماذا تصر السعودية على امتلاك أسلحة "إسكندر" الفتاكة؟
444890.jpg

خالد علي- سبق- جدة: كشف موقع "سبوتنيك" الروسي أن السعودية أعربت عن رغبتها في اقتناء صواريخ "إسكندر" الروسية الفتاك، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع السعودية بحثت إمكانية شراء الأسلحة الروسية بما فيها صواريخ "إسكندر".

وأضاف الموقع أن مصدرًا في الوفد السعودي الذي شارك في المنتدى العسكري التقني الدولي "أرميا-2015"، أعرب عن اهتمام المملكة بالحصول على منظومات "إسكندر" الصاروخية، مشيرًا إلى أن الوفد موجود لمناقشة هذا الأمر.

وقالت الشركة المنتجة للمنظومات، في وقت سابق، إن منظومة "إسكندر" لن تباع إلى الخارج حتى عام 2016، لكنها أدرجت في قائمة المنتجات المسموح بيعها في الخارج.

وترغب السعودية على امتلاك هذه المنظومة الصاروخية بسبب ما تملكه من قدرات قوية، بالإضافة إلى أنها قادرة على حمل رؤوس نووية.

ويعد "إسكندر-إم" هو السلاح الأكثر فعالية من نوعه في العالم، ويستطيع ضرب هدفين في وقت واحد، إذ لا يتجاوز الفاصل الزمني بين الضربتين الدقيقة الواحدة، ويندفع هذا النوع من الصواريخ الذي يمكن أن يصل مداه إلي 500 كيلومتر إلى هدفه متبعًا مسارًا يتعذر توقعه، ويتم التحكم فيه منذ الانطلاق وحتى إصابة الهدف.

ووفقًا للموقع الروسي أن هذه المنظومة المتطورة من الأسلحة تعادل قوتها قوة "قنبلة نووية"، يمكنها تدمير كل أنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات والصواريخ والمطارات العسكرية ومراكز القيادة ومراكز الاتصالات.



79585_68484.jpg




2167_59131.jpg




36588_99757.jpg
 
وكالة روسية تكشف عن سعي السعودية لامتلاك صواريخ تعادل
"قنابل نووية"
20-06-15-658718994.jpg

أفاد تقرير إخباري لوكالة روسية عن رغبة المملكة العربية السعودية في شراء صواريخ "إسكندر" الروسية الفتاكة، في إطار صفقة لشراء مجموعة من الأسلحة الروسية.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء : إن مصدرًا في الوفد السعودي الذي شارك في المنتدى العسكري التقني الدولي "أرميا-2015" أعرب عن اهتمام المملكة بالحصول على منظومات "إسكندر" الصاروخية، مشيرًا إلى أن الوفد متواجد لمناقشة هذا الأمر.

ولفتت إلى أن الشركة المنتجة للمنظومات، في وقت سابق، قالت: إن "إسكندر" لن تباع إلى الخارج حتى عام 2016، ورغم ذلك أدرجتها في قائمة المنتجات المسموح بيعها في الخارج مؤخرًا، نقلًا عن موقع شؤون خليجية.

وأرجعت الوكالة رغبة الرياض في امتلاك هذه المنظومة الصاروخية بسبب ما تملكه من قدرات قوية، بالإضافة إلى أنها قادرة على حمل رؤوس نووية.

وبحسب الوكالة أيضًا، فإن صواريخ "إسكندر- إم" تستطيع إصابة هدفيْن في آن واحد تقريبًا، إذ لا يتجاوز الفاصل الزمني بين الضربتين الدقيقة الواحدة.

ويندفع صاروخ "إسكندر-إم" الذي يمكن أن يصل مداه إلى 500 كم إلى هدفه متبعًا مسارًا يتعذر التكهن به، ويتم التحكم فيه منذ الانطلاق وحتى إصابة الهدف، ما يجعله واحدًا من الأكثر الأسلحة فعّالية من نوعها في العالم.

وتستطيع منظومة "إسكندر-إم" تدمير كافة أنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات والصواريخ وأيضا المطارات العسكرية ومراكز القيادة ومراكز الاتصالات.

ووفقًا للوكالة الروسية، فإن "إسكندر-إم" يعادل قوة قنبلة نووية.

 
إن شاء الله عقبال تعزيز قوات الدفاع الجوي باقوى منظومات الدفاع الجوي الروسية وتعزيز ترسانة صواريخ الدفاع الساحلي باقوى المنظومات روسيا لديها صواريخ مميزة من نوع أرض - بحر بسرعات سوبر صونيك مثال :

2.8 ماخ brahmos ارض بحر

20120706112747.JPG


BrahMos4.JPG


 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى