ظريف: سنواصل الدعم التسليحي لحلفائنا

إنضم
30 يوليو 2015
المشاركات
593
التفاعل
892 0 0
alalam_635747368157998257_25f_4x3.jpg

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان ايران ستواصل تعزيز قدراتها الدفاعية وستستمر في تقديم الدعم التسليحي لحلفائها والتي من دونها لربما كان الكثير من العواصم تحت سيطرة داعش الان.
وافادت وكالة انباء فارس ان ظريف وفي حديث له اليوم الاحد، خلال جلسة عقدت لدراسة برنامج العمل المشترك الشامل، قال حول الحظر الصاروخي، ان القرار 2231 (الصادر عن مجلس الامن الدولي) قد حوّل الحظر الى بعض القيود.

واكد بان اي صاروخ ايراني لم يصمم لحمل الرؤوس النووية، واضاف: هنالك تباين بين برنامج العمل المشترك الشامل والقرار 2231 ، اذ ان نقض البرنامج يؤدي الى تداعيات الا ان نقض القرار لا تداعيات له.

واضاف، لقد اعلنا بان قدراتنا الدفاعية ستستمر من دون قيود، كما سيستمر دعمنا التسليحي لحلفائنا.. وفي هذا الصدد قلنا صراحة بانه لو لم تكن الجمهورية الاسلامية الايرانية ودعمها في المنطقة ووقوفها بثبات لربما كانت الكثير من عواصم المنطقة تحت سيطرة داعش الان.

واكد ظريف بان المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات الرئاسية قبل عامين ادخلت اليأس لدى فارضي الحظر على ايران ودفعتهم للمجيء الى طاولة المفاوضات.

وقال، ان مشاركة الشعب في الانتخابات الرئاسية في العام 2013 هي التي جعلت المفاوضات النووية تثمر، وهذا ليس شعارا، بل ان هذه المشاركة هي التي جعلت الجانب الاخر يائسا من فرض ارادته على الشعب الايراني.

واوضح بان الغرب كان يهدف لجعل القضية النووية الايرانية قضية امنية، الا ان ايران ارادت اثبات انه لا يمكن عبر الضغط ارغامها على الاستسلام.

ووصف نص الاتفاق النووي بانه نص متوازن واضاف، اننا لم نحصل على كل مطالبنا وكذلك الطرف الاخر.

واشار الى انها المرة الاولى في تاريخ مجلس الامن الدولي الذي يلغي قرارا له دون تنفيذه حتى لدقيقة واحدة، واضاف: ان ملف ايران سيخرج خلال الاعوام العشرة القادمة من مجلس الامن الدولي بصورة كاملة، وسيتم غلق الملف النووي في اطار القرار 2231 وبرنامج العمل المشترك الشامل.

واوضح ظريف بانه اثر المفاوضات الاخيرة في فيينا فقد تغير اسلوب تعاطي العالم مع ايران النووية على اساس برنامج العمل المشترك الشامل.

وفيما اذا كانت المكاسب توازي الاثمان التي وظفت خلال الاعوام الاخيرة، قال ظريف: ان تكاليفنا لم تكن في اطار اجهزة الطرد المركزي فقط، ولقد اثبتنا للعالم بانه لا يمكنه التعامل بمنطق القوة مع ايران، ولو انه كان من الممكن متابعة العمل بصورة افضل مما كان.

وحول الانشطة الاقتصادية بعد الاتفاق النووي وفيما اذا كان هنالك برنامج محدد، قال وزير الخارجية الايراني: ان النقطة الاهم هي ان نعمل على ايجاد نظام اقتصادي قوي يكون من الصعوبة على الطرف الاخر الاخلال به.
 
داعش وإيران. ..

ممكن الخلطة السحرية التي تستخدم لصرف داعش عن طهران و اسرائيل؟ ؟؟؟
 
يتحدث كأنه رئيس الولايات المتحدة او روسيا ليقول "الدعم التسليحي"
يا صديقي انت دولتك وحدها تحتاج الى دعم وفره لنفسك و شعبك الميت من الجوع و جيشكم المصنوع من التنك أولاً :D
 
انا مش عارف ليه حاسس انى الوحيد اللى مش بيستهزى بقوة ايران العسكرية !!!
 
اعـــــــــــــــــــــــــــلان ملــَكي هـأم .. يعـلن فخـأمتي انني لن اتخلى عن الحلفاء وسيتم الدعم التسليحي . بالحجر والنبيطة

 
لم يستطيع قاسم سليماني دخول تكريت وهو محاصرها لمدة 3 شهور ومعه 60 الف مقاتل وانسحب وهو مطأطيء الرأس وجعل الطيران الامريكي يحررها

اما اسلحتكم بصراحه لاتعليق

انتم تترجون روسيا تسليمكم الاس 300 من خمس سنوات والان تتحدثون عن تسليح حلفائكم انتم لم تجدوا اصلا من يسلح جيشكم
 
تسليحهم مثير للسخرية .. يقول لحلفائنا والأصح ان يقول لعصاباتنا طبعا التسليح الذي يقصده هو المتفجرات والأسلحة الخفيفة كالكلاشنكوف والذخيرة التي تستخدم في التخريب والاعمال الارهابية وحرب العصابات لأن أيران أسلحتها الثقيلة خرده لا تقدم ولا تؤخر فهي من جهة لن تفيد عصاباتهم ومن جهة أخرى لن يستطيعوا ايصالها لتلك العصابات كالحوثي في اليمن .. طبعا لا ننسى صواريخهم التي أرسلوها الى الحوثي قبل الحصار
 
بداية الإنتكاسة الغرور والثقة الزائدة وهذا ما أراه في دولة العنصرية والفوقية إيران.
 
شخصيا يعجبني الاستهزاء من ايران التي ناطحت القوى الست بمفردها في واحده من اطول مفاوضات في التاريخ الامريكي وحققت نتائج مرضيه لكل الاطراف ، امريكا التي ينهزم ويرتعد منها الكثير والتي لاتفاوضهم بل تملي عليهم ، ايران دوله مستقله بالكامل وصاحبة اسرع معدل تطور علمي في العالم وبشكل مضاعف ، الغرب رغم عداوته لايران لكن لايخفون احترامهم للحضاره الفارسيه والايرانيه ابدا ومنهم اقوى رئيسين في العالم اوباما وبوتين ولكن بعض الاعضاء يختلفون مع هؤلاء الكفار الذين لا يفقهون السياسه و ان ايران دوله هشه وضعيفه ومصطنعه وفقيره ايضا :D
 
شخصيا يعجبني الاستهزاء من ايران التي ناطحت القوى الست بمفردها في واحده من اطول مفاوضات في التاريخ الامريكي وحققت نتائج مرضيه لكل الاطراف ، امريكا التي ينهزم ويرتعد منها الكثير والتي لاتفاوضهم بل تملي عليهم ، ايران دوله مستقله بالكامل وصاحبة اسرع معدل تطور علمي في العالم وبشكل مضاعف ، الغرب رغم عداوته لايران لكن لايخفون احترامهم للحضاره الفارسيه والايرانيه ابدا ومنهم اقوى رئيسين في العالم اوباما وبوتين ولكن بعض الاعضاء يختلفون مع هؤلاء الكفار الذين لا يفقهون السياسه و ان ايران دوله هشه وضعيفه ومصطنعه وفقيره ايضا :D

لقد جلبت ايران عسكر السينغال
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
يخرب بيته ٤ سنوات دعم مالي و أسلحة و بهائم روافض من اصقاع الارض
أقصاهم شدّة حيلهم على دمشق مسيطرين و لا العراق مردغوهم المقاومة و على جبينهم وسمة سبايكر
يا وسع اوجيههم اعيال المتعه

لو أني منه أنكر أني دعمت
زلايب مافيهم اللي ايهقوي
لا من النعجة و لا عصابة بغداد
 
لقد جلبت ايران عسكر السينغال
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

مثلما جلب الاسد مرتزقه فلسطينيين تابعين لاحمد جبريل يقاتلون نيابة عنه الشعب السوري
 
التعديل الأخير:
الناس دول برضه مش مصدقيين انه لا كسرى بعد كسرى ....

حتى لو سئلت الايرانيين فهم لا يؤمنون بعودة كسرى او شبيه كسرى


لان رواياتهم السنيه والشيعيه تصف دورهم "فارس" في آخر الزمان وكيف ان النبي اشار الى ذلك بآيه من القرآن كذلك

ولكن الحقد يعمي القلوب والعقول
 
لقد جلبت ايران عسكر السينغال
ههههههههههههههههههههههههههههههههه



السنغال جاءت في تحالف دول لها وزنها ومكانتها وحصل على تاييد دولي (و بدأت نتائج هذا التحالف التي تصب في صالح اليمن وشعبه تظهر على الارض )

أما حلفاء ايران فهم مارقين ومرتزقه وعصابات تحاول فرض نفسها بالقوة في بيئة ترفض تواجدهم ( وبدات ولله الحمد خسائرهم تتوالى ورد كيدهم في نحورهم )


ولا عزاء للحاقدين

 
مثلما جلب الاسد مرتزقه فلسطينيين تابعين لمحمود جبريل يقاتلون نيابة عنه الشعب السوري

تصحيح اسمه احمد جبريل تابع لتنظيم قامت المخابرات السورية بانشقاقه من جبهة التحرير لكى يحاربها اثناء حروب المخيمات فى لبنان

فى بداية الثورة السورية اعلن عدم تدخله
لكن بعد ان طالت الصراعات المسلحة مخيم اليرموك و تسببت فى حصاره انخرط فى الصراع السورى
و محمود جبريل هذا سياسى ليبى ليس له علاقة بالشأن السورى
 
للاسف العرب سيئون فى استغلال نقاط ضعف اعدائهم.فبدلا من شراء الاسلحه بمئات المليارات وعقد التحالفات لحماية امنهم . فمن السهل شغل ايران بنفسها من خلال استغلال "نقاط النار تحت الرماد" فى الداخل الايرانى هناك الالاف من الايرانيين يتوقون للثوره على النظام الغبى الايرانى الذى يعادى امريكا" واسرائيل فى العلن ويتحالف معهم فى الخفاء تحت شعارهم الاهبل "الموت لامريكا الموت لاسرائيل" والمواطن الغلبان مصدقهم.. هناك اقاليم تسعى للانفصال وهناك سنه مضطهدون وهناك شيعة درجات وفوق كل ذلك الاسياد من الحرس الثورى وغيرهم. الناس دى محتاجين اللى يساعدهم..كل ذلك وغيره كفيل ان تنشغل ايران بنفسها لسنوات طويله بدل من ان تقوم الدول الخليجيه بعد كل تهديد بعقد صفقه تسليحيه على حساب التنميه وعلى حساب الاقتصاد المحلى.
 
عودة
أعلى