تحليل لقرار مجلس الأمن وتأثيره علي دول الخليج وإسرائيل

كلامك صحيح يا عزيزي .. ولكنه لا يتعارض مع ما قلته أنا!!

حتى ولو تم محاولة توريط الصين .. ف هي أخرها ستكون من زاوية أنها "تدعم المعتدي"! لكن الصين لن ترسل قوات للشرق الأوسط .. ليست سياستهم!

وإيران نفسها ستستغل فتح ابواب التسليح لترسل السلاح للحوثيين وحزب الله ..

الحرب المباشرة إن بدأت ف ستبدأ من السعودية وليس من إيران .. عندما يفيض الكيل من مليشيات ايران ف تضطر السعودية لضرب المصدر!

انا احاول فقط ان اكون مكان الصين وانظر لمصلحتي حتى لا انجر خلف من يرى الامور بنظرة النظام الايراني ومصالحة لهذا مصلحة الصين في ان يكون لها نصيب الاسد من سوق السلاح العالمي اي انها لاتمانع ان تبيعه للايرانيين والسعوديين كمثال .
موضوع التواجد الصيني لمدة ٢٥ عام على الاراضي الايرانية مطروح وجرت مباحثات بين الطرفين عليه لا اعلم ماذا نتج عنها لكن ايران بحاجة الصين .
انتهاء الحظر على السلاح لايعني ان ايران بين ليلة وضحاها ستمتلك افرع جوية تقارع جيرانها ستحتاج لوقت طويل لبناء قوات بحرية متقدمة بجانب الزوارق السريعة التي تمتلكها في الخليج .
بخصوص الحوثي وحزب الله لاجديد فهي مستمرة بدعمهم لم تتوقف مع انها تعاني مؤخرا من ضربات القوات الإسرائيلية ولم يعد الوضع كما كان في السابق لان شحنات عديدة تم ضربها داخل الاراضي السورية .

الى حد ما صحيح مع اختلاف الاسباب .
فالدول مهما كان تنهج منهج يخدم مصلحتها العليا وليس مصلحة واحلام دول اخرى فلو تواجدت الصين على الاراضي الايرانية ستعمل على ان تكون علاقة ايران بجيرانها افضل من العلاقات الحالية فمشروع الصين للهيمنة على الاقتصاد العالمي يقتضي عليها ان تعمل على الحد من التوترات القريبة من خطوط تجارتها
بس انا شايف ان الصين لسه موصلتش المكانه ال تخليها تبيع سلاح لاعتباران سيايه لان الواضح حتي الآن إن سياسه الصين الفلوس ثم الفلوس

وبعدين هدف الصين هيبقا تقويه الجيش الميليشيات الإيرانيه بهدف حمايه طريف الحرير البري

نقدر نمول الاخوه الكرام البلوش في ايران وباكستان ليقومو بالواجب كونهم جماعه مسلحه 😬 حنا مانعجز عن شيء بفضل الله

كده انتا بتضر بمصلحة مصر تقدر تبحث علي جوجول عن حجم الاستثمارات الصينيه في منطقه قناه السويس المرتبطة بطريق الحرير ودخله المتوقع والمقدر ب 250 مليار دولار كبدايه وصدقني هتتفاجئ دا.

حقيقي انا فرحان ان الموضع مكمل لحد الان من غير تحريف وفرحان بالمناقشات الهادفه دي 🌸

انا احاول فقط ان اكون مكان الصين وانظر لمصلحتي حتى لا انجر خلف من يرى الامور بنظرة النظام الايراني ومصالحة لهذا مصلحة الصين في ان يكون لها نصيب الاسد من سوق السلاح العالمي اي انها لاتمانع ان تبيعه للايرانيين والسعوديين كمثال .
موضوع التواجد الصيني لمدة ٢٥ عام على الاراضي الايرانية مطروح وجرت مباحثات بين الطرفين عليه لا اعلم ماذا نتج عنها لكن ايران بحاجة الصين .
انتهاء الحظر على السلاح لايعني ان ايران بين ليلة وضحاها ستمتلك افرع جوية تقارع جيرانها ستحتاج لوقت طويل لبناء قوات بحرية متقدمة بجانب الزوارق السريعة التي تمتلكها في الخليج .
بخصوص الحوثي وحزب الله لاجديد فهي مستمرة بدعمهم لم تتوقف مع انها تعاني مؤخرا من ضربات القوات الإسرائيلية ولم يعد الوضع كما كان في السابق لان شحنات عديدة تم ضربها داخل الاراضي السورية .
انت عارف استثمارات الصين في البنيه التحتيه الايرانيه وطريق الحرير هيكون اد ايه انت متوقع ان الصين لن تجعل ايران اقوي عسكريا علشان تقدر تحمي استثمارات الصين صدقني انت بتضحك علي نفسك

استثمارات في مدينه الحرير اللي هي رؤيه كويتيه لتحويل المويت لمركز مالي 2035 كل الخرايط الصينيه الجيده والقديمه لاتذكر الكويت باي سيره
في مصدر من وكالة شينخوا في حوار مع السفير الصيني بالكويت

حقيقي انا فرحان ان الموضع مكمل لحد الان من غير تحريف وفرحان بالمناقشات الهادفه دي 🌸
خلاص نقيت في االموضوع اللحين يقلب هواش

بس انا شايف ان الصين لسه موصلتش المكانه ال تخليها تبيع سلاح لاعتباران سيايه لان الواضح حتي الآن إن سياسه الصين الفلوس ثم الفلوس

وبعدين هدف الصين هيبقا تقويه الجيش الميليشيات الإيرانيه بهدف حمايه طريف الحرير البري

كده انتا بتضر بمصلحة مصر تقدر تبحث علي جوجول عن حجم الاستثمارات الصينيه في منطقه قناه السويس المرتبطة بطريق الحرير ودخله المتوقع والمقدر ب 250 مليار دولار كبدايه وصدقني هتتفاجئ دا.
مصلحتنا اهم مادام مادخلنا حدود مصر 👀 كونها عربيه اكيد ماراح نجامل مصر على حساب امننا القومي في ايران او دول اخرى لم يحصل ان جعلنا دوله عظمى تضرنا ولم نرد لها الدين من العثمانيين الى الاتحاد السوفيتي الى امريكا

كل الخرائط ال صدرت حتي الآن لا وجود لدوله خليجيه فيها. اتمني تصححلي لو انا غلطان
كل الخرائط ال صدرت حتي الآن لا وجود لدوله خليجيه فيها. اتمني تصححلي لو انا غلطان
مش هيعرف يرد عليك ويقولك حتي مسار الطريق من الكويت ايه ؟

عودة
أعلى