البراجماتيه و الميكافيليه VS المبادئ

هل تختار البراجماتيه و الميكافيليه ام المبادئ؟

• مجموع المصوتين
    13
صحيح اما ان تكون صاحب مبادئ او تكون براجماتي بحيث الغاية تبرر الوسيلة. من ناحية الفلسفة الحاكمة للتصرفات لا يوجد الا الاول او الثاني you can' have both
لكن السؤال هو: اذا كان الهدف نبيل، هل تسمى ميكافيلية اذا استخدمت كل الوسائل للوصول اليه؟

نعم فمن اسس الميكافيليه ان الغايه تبرر الوسيله فان كانت غايتك نبيله فيكون التغاضي عن اي وسيله تستخدمها

فين العسكرى فى الموضوع ؟؟

البراغماتية مع المبادئ هى أفضل من الميكيافيلية فالأخيرة هذه حقيرة وانانية وباطنها إنكار الدين . والبراغماتية معناها المصلحية وليس من الخطأ أن يسعى الإنسان لمصلحته ولكن بدين وأخلاق أما غير ذلك فهى حقارة.

اصحاب المباديء هم من ينتصرون دوما في نهايه الصراع اما الميكافيليه والبراجماتيه ستعطيك نصرا وقتيا غير دائم

تحلوا بالمباديء فديننا هو دين القيم والمباديء

ما افسد علينا ديننا ودنيانا الا الضالين انصار الوصوليه والنفاق والادعاء والتجاره بكل شيء لاشباه رغباتهم وشهواتهم التى لا تنتهي او تشبع

حبيبي يا مودي بالراحه بس انت ناقصلك سطرين في الرد و تقيم عليا حد الحرابه
اولا يا مودي ما هو النصر الدائم؟ ثانيا من الامثله المذكوره تجد الدول السنيه تتحالف مع الشيعه و اليهود بل ان كمصر كبلد مسلم سني تتحالف مع امريكا العربيده الفاسقه فلم الازدواجيه؟ ام انك تعني اننا من الضالين انصار الوصوليه؟

يا كبير الموضوع فسلفي للنقاش حول تجارب واقعيه و طرق فلسفيه
بلاش الدخله الجامده دي محسسني انك بتلم الرجاله و الحجاره و جايين ترجموني!!

فين العسكرى فى الموضوع ؟؟

فكر في المبدء عسكريا يا كبير
الافاده التركيه العسكريه جائت بعد اتباع البراجماتيه و الميكافيليه و غيرها من الامثله
انت لم تتبع هذه الامثله و اليوم تعاير باسلحتك الناقصه
ابسط شيئ ما تم شرحه في المثال التخيلي هذا غير عسكري؟ اعتبره سيناريو عسكري تخيلي

الموضوع للنقاش و سينقل الي الدراسات بعدها

حبيبي يا مودي بالراحه بس انت ناقصلك سطرين في الرد و تقيم عليا حد الحرابه
اولا يا مودي ما هو النصر الدائم؟ ثانيا من الامثله المذكوره تجد الدول السنيه تتحالف مع الشيعه و اليهود بل ان كمصر كبلد مسلم سني تتحالف مع امريكا العربيده الفاسقه فلم الازدواجيه؟ ام انك تعني اننا من الضالين انصار الوصوليه؟

يا كبير الموضوع فسلفي للنقاش حول تجارب واقعيه و طرق فلسفيه
بلاش الدخله الجامده دي محسسني انك بتلم الرجاله و الحجاره و جايين ترجموني!!
هههههههه انت حبي يا نيل احنا بينا حدود برضه يا شق
:D:D:D
المعنى هنا بالميكافيليه مثلا اننا قد اتحالف مع عدو اخي حتى احصل على مكاسب شخصيه يعني مثلا زي تحالف الاتراك مع الناتو والصهاينه من اجل مكاسب دولتهم وعزها ومجدها الشخصي دون حساب رابطه دين واحد وتاريخ مشترك........اني مثلا استف فتاوي مطبوخه لخدمه مصالحي الخاصه كما يفعل الدواعش والخرفان وانصار الدجل المتاسلم
البراجماتيه لها حدود معينه اذا تجاوزناها فكانما نجعل لانفسنا سعرا متاحا لمن يريد شرائنا
موضوعك حلو ومحفز لنقاش حلو كالعاده يا برنس

:):):)

فكر في المبدء عسكريا يا كبير
الافاده التركيه العسكريه جائت بعد اتباع البراجماتيه و الميكافيليه و غيرها من الامثله
انت لم تتبع هذه الامثله و اليوم تعاير باسلحتك الناقصه
ابسط شيئ ما تم شرحه في المثال التخيلي هذا غير عسكري؟ اعتبره سيناريو عسكري تخيلي

الموضوع للنقاش و سينقل الي الدراسات بعدها

مافيش الكلام ده .. :D ينقل لقسم الدراسات من الان !! .

اصحاب المباديء هم من ينتصرون دوما في نهايه الصراع اما الميكافيليه والبراجماتيه ستعطيك نصرا وقتيا غير دائم

تحلوا بالمباديء فديننا هو دين القيم والمباديء

ما افسد علينا ديننا ودنيانا الا الضالين انصار الوصوليه والنفاق والادعاء والتجاره بكل شيء لاشباه رغباتهم وشهواتهم التى لا تنتهي او تشبع
هو ده الكلام اخي العزيز فان من كارهي المكافلية والبراجماتية لانهم اعداء ديني ووطني وبلادنا العربيه

رغم اني مقرتش الموضوع ... بس طبعا البراجماتيه و الميكافيليه في التعامل بدون جدال ... اهم حاجه المصلحه و الافاده ... انا شخصيا لا يهمني اي دوله .. حرفيا .. طالما مصر بخير يولع الجميع بلا استثناء :)
لكن طبعا بشكل شخصي ( التعامل مع الاشخاص ) .. لازم يبقي عندك مبادئ :)

رغم اني مقرتش الموضوع ... بس طبعا البراجماتيه و الميكافيليه في التعامل بدون جدال ... اهم حاجه المصلحه و الافاده ... انا شخصيا لا يهمني اي دوله .. حرفيا .. طالما مصر بخير يولع الجميع بلا استثناء :)
حقيقي مش فاهم قاصدك يعني ازاي الاثنين مع بعض اخي المباداء لا تجذاء يا اما صاحب مبداء او لا

حقيقي مش فاهم قاصدك يعني ازاي الاثنين مع بعض اخي المباداء لا تجذاء يا اما صاحب مبداء او لا

قصدي انك كشخص لازم يبقي عندك مبادئ في التعامل لكن الموضوع ده لا ينطبق علي الدول و الميكافيليه / البرجماتيه هي الافضل

هههههههه انت حبي يا نيل احنا بينا حدود برضه يا شق
:D:D:D
المعنى هنا بالميكافيليه مثلا اننا قد اتحالف مع عدو اخي حتى احصل على مكاسب شخصيه يعني مثلا زي تحالف الاتراك مع الناتو والصهاينه من اجل مكاسب دولتهم وعزها ومجدها الشخصي دون حساب رابطه دين واحد وتاريخ مشترك........اني مثلا استف فتاوي مطبوخه لخدمه مصالحي الخاصه كما يفعل الدواعش والخرفان وانصار الدجل المتاسلم
البراجماتيه لها حدود معينه اذا تجاوزناها فكانما نجعل لانفسنا سعرا متاحا لمن يريد شرائنا
موضوعك حلو ومحفز لنقاش حلو كالعاده يا برنس

:):):)

حبيبي يا كبير
طب ايه رأيك ان تحالفك مع عدوك كمثال مصر و اسرائيل اولا انت هتمنع ان يبقي في حروب مستقبليه بينكم و انت عارف زي ما انا عارف ان الحروب المسقبليه بين مصر و اسرائيل هتكون حرب وجوديه ان تمت بمعني هلاك واحده منهم و حتي الطرف المنتصر سيكون متضرر بشكل رهيب
طيب ان انا اخترت السلام و التعاون بيننا دون غضاضه كمثل تعاون مصر مع فنلنده مثلا الن يكون افيد لجميع الاطراف؟

يا كبير الموضوع معمول للنقاش مثلا لو قولتلي البراجماتيه و الميكافيليه يكسبوا هناقشك كأني من انصار المبادئ و العكس صحيح
الموضوع لتبادل الاراء المجرده و فقط

طب ما تعمل احترام لكاتب الموضوع و تقرأ الموضوع الاول :D:D:D

اذا كانت المشكله في النتيجه فقط فهذه هي الميكافيليه الغايه تبرر الوسيله
فان كانت الغايه او النتيجه لا تتعارض فلا يهم ان كانت الوسيله تتعارض ام لا فهذا سيتم التغاضي عنه

البراغماتية مع المبادئ هى أفضل من الميكيافيلية فالأخيرة هذه حقيرة وانانية وباطنها إنكار الدين . والبراغماتية معناها المصلحية وليس من الخطأ أن يسعى الإنسان لمصلحته ولكن بدين وأخلاق أما غير ذلك فهى حقارة.

طب اذا كانت مصلحتك ان تتحالف مع عدو لك في الدين مثل التعاون بين حماس السنيه و ايران الشيعه؟ هل هذا من المبادئ؟ رغم انه لا احد ينكر ان هذا التعاون افاد الطرفين بل و ساهم في صمود القضيه الفلسطينيه اي ان غايته جيده و محموده و هذا من اسس الميكافيليه ايضا ان الغايه و هي الصمود تبرر الوسيله و هي تعاونك مع عدوك الديني

اذا كانت المشكله في النتيجه فقط فهذه هي الميكافيليه الغايه تبرر الوسيله
فان كانت الغايه او النتيجه لا تتعارض فلا يهم ان كانت الوسيله تتعارض ام لا فهذا سيتم التغاضي عنه

ولو فكرت كمان الوسائل اذا تتعارض مع الدين فهي تتعارض مع النتيجة

طب اذا كانت مصلحتك ان تتحالف مع عدو لك في الدين مثل التعاون بين حماس السنيه و ايران الشيعه؟ هل هذا من المبادئ؟ رغم انه لا احد ينكر ان هذا التعاون افاد الطرفين بل و ساهم في صمود القضيه الفلسطينيه اي ان غايته جيده و محموده و هذا من اسس الميكافيليه ايضا ان الغايه و هي الصمود تبرر الوسيله و هي تعاونك مع عدوك الديني
هذا اكثر ماكرهه في السياسة انها قد تدخلك في المحظور فالذي تتحدث عنه ناقض من نواقض الاسلام العشرة .. هنا وبصراحة اولع انا ومنطقي وتوجهي ...

لكن هو ناقض لو كنت راح اتعامل مع مسيحي او يهودي او اي كان ضد مسلم ..

عودة
أعلى