جون كيرى يزور الشرق الأوسط بمصرواجتماع مهم بين السعودي والروسي وكيري

ابشركم لايوجد شي جديد على قول الشوام علاك مصدي وطق حنك لن يتغير شي في المنطقة الا بعد انتخابات امريكا ستضح الصورة
 
وزير الخارجية الأمريكي لـ«السيسي»: ندعمكم في محاربة الإرهاب

288.jpg


أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية الجديدة، تأييد بلاده للجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب سواء على الداخلي في سيناء أو على الإقليمي، مشيرًا إلى استعداد بلاده للتعاون مع في هذا الصدد وتقديم الدعم اللازم لها لتتمكن من مواجهة الإرهاب ودحره والقضاء عليه.

ورحب الرئيس بما أبداه الوزير الأمريكي من استعداد بلاده للتعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب آخذًا في الاعتبار توسع وانتشار الجماعات الإرهابية والمتطرفة في المنطقة، وهو الأمر الذي يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي للقضاء عليه، محذرًا من مغبة تدهور الأوضاع الأمنية في بعض دول المنطقة وإمكانية امتداد خطر الإرهاب إلى خارجها.
 
الخلاصة
السياسه المصريه ترتكز علي مصالح الشعب و ليس الشروط الامريكيه
 
تخيلوا كده لو أمريكا ما بعتتش ال "F-16" يوم الإفتتاح كده فيه وفود كثيرة من أكثر من 50 دولة ومنهم أفارقة وعرب .. ويشوفوا "الرفال" أو مثلاََ طائرات روسى ويعجبوا بيها ... شوف شركات السلاح الأمريكية كانت حتعمل إيه فى إدارة أوباما لأن المليار و300 مليون دولار أموال المساعدات الأمريكية إحنا بنشترى بأضعاف أضعاف المبلغ ده والتوجه المصرى للسلاح الروسى الصينى الفرنسى ومن بعدها دول عربية ودول أفريقية كان "لوبى" السلاح الأمريكى ولع فى "أوباما"

النهاردة مصر فى "أكاديمية ناصر العسكرية" والكليات والمعاهد العسكرية المصرية .. بيتدرب في "أكاديمية ناصر" لوحدها حوالى 100 ضابط أفريقى برتبة تساوى رتبة لواء فى بلادهم .. شوفوا أما الأجانب إلى بيجوا مصر دول أما يشوفوا السلاح إلى الجيش المصرى بيستخدمة طبعاََ بيرجعوا بلادهم وبيقدموا تقارير عما شافوه .. ودول بس الأفارقة إلى بيدرسوا فى "ناصر" ده فى حد ذاته دعاية للسلاح إلى الجيش بيستخدمه وللدول المصنعة طبعاََ وإلى هى عارفة كون الجيش المصرى يشترى منها سلاح يعتبر بيقدملها دعاية وتسويق أد إيه ...

الرئيس "السادات" الله يرحمه أيام ما راح زار "ميونخ" وشاف "طائرات الإيرباص" وكانت لسه نازلة السوق ومش معروفة أد كده وكنا إحنا بنشغل "البوينج" .. فطلب من المستشار الألمانى وقتها ( 5 ) طائرات "إيرباص" فنظر له بإستغراب كأن " بيقوله إنته حتقدر تدفع ثمنها " .. فقاله أنا حشتريها وحسد تمنها على فترات .. وما تنظرش لل (5 ) دول بس لسه أنا وراية الدول العربية وفعلاََ الدول العربية بعد كده إشترت ( 100 ) طائرة من نوع "إيرباص" .. فالتوجه المصرى لأى سلاح لا يكون من فراغ والتوجه ده بيكون " صك " لفاعلية السلاح .
 
اجتماع خليجي بالدوحة قبل لقاء كيري
1-764407.jpg

وزراء الدول الخليجية التقوا في الدوحة.
الاثنين 03 أغسطس, 2015 - 00:00 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

عقد وزراء خارجية الدول الخليجية، الأحد، اجتماع تنسيقيا في العاصمة القطرية، وذلك قبل اللقاء المشترك مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري.
ولم يصدر أي بيان رسمي عن الاجتماع الذي عقد بمشاركة وزراء خارجية السعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان والكويت، عشية وصل كيري إلى الدوحة.

ومن المقرر أن يبحث الوزراء الخليجيون مع نظيرهم الأميركي، الاثنين، الاتفاق النوي المبرم بين إيران والدول الست، بالإضافة إلى محاربة الإرهاب ودعم الشرعية في اليمن.

وكان كيري قد أكد في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة، إن الاتفاق حول برنامج إيران النووي سيجعل الشرق الأوسط أكثر أمانا.

واستهل كيري جولته في المنطقة في مصر، حيث التقى الرئيس المصري بعد أن شارك في رئاسة محادثات مع شكري في الحوار الاستراتيجي الأول بين الجانبين منذ عام 2009
 
كيري: عودة العلاقات "بقوة" مع القاهرة

الأحد 02 أغسطس, 2015 - 15:46 بتوقیت أبوظبي - آخر تحديث قبل 20 ساعة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال وزير الخارجية الأميركي، الأحد، إن العلاقات مع القاهرة عادت إلى قاعدة قوية، مشيرا إلى أن نجاح أول جلسة حوار استراتيجي بين البلدين منذ 2009.
وفي مؤتمر صحفي أعقب الجلسة التي عقدت في القاهرة، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن " الولايات المتحدة ومصر تعودان إلى قاعدة قوية للعلاقات رغم التوترات."

وأضاف أن المحادثات "كانت ناجحة للغاية واتسمت بالصراحة الشديدة".

من جانبه، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إنه لا يوجد خلافات كبيرة مع واشنطن، مشيرا إلى تطابق وجهات النظر في ملفات عديدة.

ويأتي استئناف الحوار الاستراتيجي بين القاهرة وواشنطن بعد تعليقه لمدة 6 سنوات شهدت فتورا في العلاقات بين الجانبين.

وقال كيري إنه تم الاتفاق على بحث توسيع العلاقات الأمنية بين البلدين، وإنه بحث مع المسؤولين المصريين "زيادة التعاون الحدودي" فيما يتعلق بليبيا.

ومن جهة أخرى، قال شكري إنه ناقش مع نظيره الأميركي اهتمام البلدين المشترك بقضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان، مؤكدا حرص مصر علي الاهتمام بهذه القضايا باعتبارها تلبي طموحات الشعب المصري وتطلعاته نحو التقدم."

وبحسب تصريحات الوزيرين، فقد تناول الحوار الأزمة السورية وضرورة إيجاد حل لها، والاتفاق النووي مع إيران الذي قال كيري إنه سيجعل المنطقة أكثر أمانا.
 




الرئيس يستقبل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

اِستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس السيد/ جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، وذلك بحضور السيد/ سامح شكري وزير الخارجية. ومن الجانب الأمريكي سفير الولايات المتحدة بالقاهرة "ستيفن بيكروفت"، وكبير مديري مجلس الأمن القومي "روبرت مالي".
وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الوزير الأمريكي سلم للسيد الرئيس رسالةً من الرئيس "أوباما" أكد خلالها على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة التي تهدد مصالحهما، معرباً عن أمله في أن يضع الحوار الاستراتيجي بين البلدين إطاراً لتعميق التعاون بينهما في كافة المجالات، وأن يساهم في تحقيق التنمية الشاملة التي تنشدها مصر وفي إثراء العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، فضلاً عن مساهمة الولايات المتحدة في تحقيق نجاح واستقرار مصر والمنطقة، معرباً عن استعداد الشركات الأمريكية للمشاركة في دفع عملية التنمية التي تشهدها مصر.
وأعرب الوزير الأمريكي خلال اللقاء عن ارتياحه لنتائج جولة الحوار الاستراتيجي التي عُقدت اليوم بين البلدين، منوهاً إلى اهتمام بلاده باستئناف هذا الحوار مع مصر لتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وحرصاً من الولايات المتحدة على التشاور مع مصر بشأن مختلف القضايا الإقليمية للاستفادة من خبرتها العميقة واستثماراً لدورها الرائد إقليمياً وكونها محوراً لارتكاز المنطقة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أعرب عن تقديره لرسالة الرئيس الأمريكي، مؤكداً حرص مصر على تنمية وتطوير علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين على الصعيدين الثنائي والإقليمي. ونوّه السيد الرئيس إلى أهمية العمل المشترك بين البلدين من أجل تحقيق التنمية والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بما يساهم في تحقيق التقدم والرخاء لشعوبها.
وقد أكد "كيري" تأييد بلاده للجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب سواء على الصعيد الداخلي في سيناء أو على الصعيد الإقليمي، مشيراً إلى استعداد بلاده للتعاون مع مصر في هذا الصدد وتقديم الدعم اللازم لها لتتمكن من مواجهة الإرهاب ودحره والقضاء عليه.
وقد رحب السيد الرئيس بما أبداه الوزير الأمريكي من استعداد بلاده للتعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب أخذاً في الاعتبار توسع وانتشار الجماعات الإرهابية والمتطرفة في المنطقة، وهو الأمر الذي يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي للقضاء عليه، محذراً من مغبة تدهور الأوضاع الأمنية في بعض دول المنطقة وإمكانية امتداد خطر الإرهاب إلى خارجها.
وعلى الصعيد الاقتصادي، أشاد وزير الخارجية الأمريكي بالإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية ومن بينها قانون الاستثمار الموحد، وقرارات ترشيد الدعم على الطاقة، منوهاً إلى أن جذب المزيد من الاستثمارات سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد المصري. وأشاد كيري بإنجاز مشروع قناة السويس الجديدة خلال عام واحد فقط، مهنئاً السيد الرئيس بافتتاحها خلال أيام قليلة، وأعرب عن استعداد بلاده للتعاون مع مصر على الصعيد الاقتصادي، ومساعدتها على المضيّ قدماً في تحقيق التنمية الاقتصادية.
وذكر السفير/ علاء يوسف أن السيد الرئيس أشار إلى أن مصر تعتزم تطبيق نظام "الشباك الواحد" للتيسير على المستثمرين وتسهيل إجراءات تدشين الأعمال والاستثمارات في مصر، بالإضافة إلى السعي نحو إيلاء مزيد من الاهتمام للصناعات الصغيرة والمتوسطة، أخذاً في الاعتبار تأثيرها الإيجابي على معدلات النمو الاقتصادي فضلاً عما توفره من فرص العمل وتشغيل الشباب، وذلك جنباً إلى جنب مع المشروعات الوطنية الكبرى التي ستستمر الحكومة في تدشينها وتنفيذها، ومن بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس الذي ستشرف على تنفيذه هيئة قناة السويس، والذي سيتضمن إقامة مناطق اقتصادية خاصة في شرق بورسعيد وغرب خليج السويس.
وعلى الساحة الداخلية، أكد السيد الرئيس اعتزام الحكومة إجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجاري، ليضطلع مجلس النواب الجديد بمهامه في الرقابة والتشريع. كما استعرض السيد الرئيس التقدم الذي تم إحرازه في مجال ترسيخ الديمقراطية، منوهاً إلى الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والتي لم تحُل دون اتخاذ المزيد من الخطوات في مجال الحريات والعدالة الاجتماعية.
وقد تناول اللقاء عدداً من الموضوعات الإقليمية، حيث أكد السيد الرئيس على أهمية الحل السياسي للأزمة السورية، بما يكفل سلامة أراضي الدولة السورية واستمرار مؤسساتها ووحدة شعبها والحفاظ على مُقدَراتها، في مواجهة الجماعات الإرهابية والمتطرفة التي تسعى للتمدد في بقية دول المنطقة.
وعلى صعيد القضية الفلسطينية، اتفق الجانبان على أهمية مواصلة الجهود من أجل تحقيق السلام الذي سيوفر واقعاً سياسياً واقتصادياً مغايراً سيساهم في تحقيق مصالح شعوب المنطقة. وقد أكد كيري على دور ومساندة مصر في هذا الملف الحيوي بالنظر لخبرتها العميقة ودورها الرائد فيه.
وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أكد خلال الاجتماع أن القضية الفلسطينية ستظل محتفظة بمكانتها المتقدمة في أولويات السياسة الخارجية المصرية، ومن ثم فإن مصر عازمة على مواصلة دورها من أجل التوصل إلى تسويتها من خلال إقرار السلام الشامل والعادل، معرباً عن استعداد مصر للتعاون مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لاِتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.
 
بالصور.. بدء الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية الخليج وكيري

بدأت أعمال الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول ، ووزير الخارجية الأمريكى جون كيري، في العاصمة القطرية "الدوحة" اليوم الاثنين.
وقال خالد بن محمد العطية، وزير خارجية قطر، في كلمته التي افتتح بها أعمال الاجتماع: "إن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ الأهداف والغايات التي تحقق مصالحنا المشتركة التي رسمها لنا قادة دول دول مع الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف قائلا: "إن اجتماعنا هذا يعقد في ظل ظروف إقليمية ودولية استثنائية وتحديات غير مسبوقة يواجهها العديد من مناطق العالم وبخاصة منطقة الشرق الأوسط، تستدعي منا -الخليج- والولايات المتحدة الأمريكية، بذل المزيد من الجهود لمواجهة كل التحديات التي تعترض مجتمعاتنا من أجل إحلال السلم والاستقرار العالمي".

ويسعى كيري من خلال لقائه مع نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي إلى تهدئة مخاوف دولهم بشأن الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران في 14 يوليو في فيينا.

وقال مسئول في الخارجية الأمريكية عن زيارة كيري إلى الدوحة إنها "فرصة فعلية كي يعمق وزير الخارجية النقاش مع نظرائه في مجلس التعاون الخليجي للرد على أي سؤال متبق ولطمأنتهم وضمان دعمهم جهودنا في المضي قدمًا".

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن وزير الخارجية سيعقد اجتماعًا ثلاثيًا في الدوحة مع نظيريه الروسي سيرجي لافروف والسعودي عادل الجبير لبحث النزاعين، السوري واليمني.

820.jpg
821.jpg
822.jpg
823.jpg
 
جلسات الحوار الاستراتيجي المصري الامريكي بوجود اللواء الكبير جدا محمد العصار مهندس الصفقات العسكرية المصرية

353929_0.jpg
 
AUGUST 3, 2015


غزة/علا عطاالله/الأناضول:
قالت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) إن رئيس مكتبها السياسي، خالد مشعل التقى الاثنين، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في العاصمة القطرية “الدوحة”.
وقالت الحركة في بيان نشر مساء اليوم، وتلقت وكالة الأناضول نسخةً منه، إن “وفدا من حركة حماس برئاسة خالد مشعل، التقى سيرغي لافروف في الدوحة، وبحثا العلاقات الثنائية، وتبادلا وجهات النظر حول الموضوعات المطروحة”.
وذكرت أن لافروف وجًه الدعوة لقيادة حماس لزيارة موسكو، مضيفة أن الحركة “قبلت الدعوة وسيحدد موعد الزيارة لاحقاً”.
ولفت البيان إلى أن وفد الحركة استعرض مع لافروف الظروف التي يعيشها قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة، و”الإرهاب الاسرائيلي في الضفة واعتداءاته على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس″، حسب نص البيان.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وصل إلى الدوحة مساء أمس الأحد، ونقلت الوكالة القطرية للأنباء أنه التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، واستعرضا عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وزير الخارجيه القطرى اليوم صرح نصا بان الاتفاق النووى مع ايران سيعود بالامان على المنطقه
وفى تصريح اخر ايضا قال بان حل الازمه فى سوريه سياسيا وليس عسكريا
.
.
.
ماذا لو اخرج وزير الخارجيه المصرى تلك التصريحات؟؟؟؟
كيف سيكون رد الفعل حينها ؟؟؟؟
علما باننا قلنا قبل ذلك ان الحل فى سوريه سياسى ( وبالطبع الاسد ليس له مكان فيه ) وبعد ذلك صرحت دول الخليج جمعاء بان الازمه يلزمها حل سياسى!!
 
السفير الألماني بالقاهرة ينتقد وصف كيري للإخوان بالإرهاب


122014811051.jpg

تفاجأ السفير من تصريحات كيري بعد نفي الإخوان مسؤوليتهم عن أي عملية - ا ف ب
انتقد السفير الألماني بالقاهرة، هانس يورج هابر، تصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري في القاهرة، الأحد، بشأن اعتبار جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا" فيما اتفق معه حول تنظيمات أخرى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده السفير الألماني، الإثنين، بالعاصمة المصرية في إطار التحضير لزيارة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس.

وقال السفير الألماني "لا نعلم ما الذي يقصده كيري بأن الإخوان جماعة إرهابية، لكننا نرفض الإرهاب من أي طرف، ونتعاون مع كافة شركائنا في مجال مكافحة الإرهاب ضد أي طرف، وهناك منظمات أعلنت أنها إرهابية مثل أجناد مصر وتنظيم بيت المقدس".

وتابع السفير "لكن الإخوان في منطقة ضبابية خاصة أنهم يقولون إنهم غير مسؤولين عن أي عمليات إرهابية، ولا بد أن ندقق في هذا الأمر ونعلم المسؤول عن هذا الموضوع".

وكان جون كيري، قال خلال مؤتمر صحفي الأحد، ردا على سؤال بشأن اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية " لدينا معلومات عن تورط بعض القيادات في تنظيم الإخوان في أعمال عنف، ونتفهم ذلك، ولكن بالتأكيد ليس الجميع".


 
وزير الخارجيه القطرى اليوم صرح نصا بان الاتفاق النووى مع ايران سيعود بالامان على المنطقه
وفى تصريح اخر ايضا قال بان حل الازمه فى سوريه سياسيا وليس عسكريا
.
.
.
ماذا لو اخرج وزير الخارجيه المصرى تلك التصريحات؟؟؟؟
كيف سيكون رد الفعل حينها ؟؟؟؟
علما باننا قلنا قبل ذلك ان الحل فى سوريه سياسى ( وبالطبع الاسد ليس له مكان فيه ) وبعد ذلك صرحت دول الخليج جمعاء بان الازمه يلزمها حل سياسى!!

عند البعض عندما تصرح مصر بأن الحل فى سوريا سياسي فنحن مؤيدين لبشار ولنا علاقات مع ايران فى الخفاء, لكن عندما تصرح قطر بذلك فهو موقف حكيم :)
 
بالصور. وزير خارجية أمريكا يجتمع بنظرائه الخليجيين.. رسالة طمأنة حول نووي إيران.. بحث عن حلول سياسية لأزمات العراق وسوريا واليمن.. و«مشعل» يخطف دعوة لزيارة روسيا
الإثنين 03/أغسطس/2015 - 07:11 م​

استضافت العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الاثنين، أعمال الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري، ويرأس وفد المملكة إلى الاجتماع وزير الخارجية عادل الجبير.

الأهداف والغايات
وبحسب «وكالة الأنباء السعودية»، قال وزير الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية، في كلمته ببداية الاجتماع: إن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ الأهداف والغايات التي تحقق مصالحنا المشتركة التي رسمها لنا قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن الاجتماع يعقد في ظل ظروف إقليمية ودولية استثنائية وتحديات غير مسبوقة يواجهها العديد من مناطق العالم خاصة منطقة الشرق الأوسط، تستدعي منا والولايات المتحدة الأمريكية بذل المزيد من الجهود لمواجهة التحديات التي تعترض مجتمعاتنا كافة، من أجل إحلال السلم والأمن والاستقرار العالمي.

استقرار الخليج
ولفت وزير الخارجية إلى أن تحقيق الاستقرار يعد ذا أهمية استراتيجية لمنطقة الخليج والمجتمع الدولي بأسره، مؤكدًا موقف دول المجلس الثابت لتجنيب منطقة الخليج أي أخطار أو تهديدات للسلاح النووي مع الإقرار بحق دول المنطقة في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية في إطار القواعد الدولية.
وفيما يتعلق بتوقيع الغرب وإيران، قال: إن دول الخليج تتطلع إلى أن يؤدي الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة «5+1»، إلى حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

مؤكدًا «أهمية التعاون مع إيران على أسس ومبادئ حسن الجوار، وعدم التدخل في الشئون الداخلية، وفض المنازعات بالطرق السلمية».

عملية السلام
من جانب آخر، أشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط تعاني آثار وانعكاسات إخفاق وتجميد عملية السلام واستمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية الذي أدى إلى حالة عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ومواقف الاحتلال الإسرائيلي المتعنتة والمخالفة لإرادة المجتمع الدولي.

الوضع اليمنى
وفي شأن الوضع في اليمن، أكد «العطية» حرص دول المجلس على وحدة اليمن وسلامة أراضيه واحترام سيادته ودعم الشرعية واستكمال العملية السياسية، وفقا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني في اليمن يناير 2014، وإعلان الرياض مايو 2015، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

أزمة سوريا
وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أوضح أنه في ظل تخاذل المجتمع الدولي في التعامل بصورة عادلة إزاء الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها النظام السوري، فإن مجلس التعاون الخليجي مطالب اليوم مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي، بتكثيف الجهود المشتركة لوقف العنف وحقن الدماء وتحقيق إرادة الشعب السوري في الوحدة والأمن والاستقرار وفق مقررات «جنيف 1».

طائفية العراق
وفي الشأن العراقي شدد وزير الخارجية القطري على أن استقرار العراق يتطلب توافقا وطنيا عاما بمنأى عن أي تدخلات خارجية ونبذ التحزبات الطائفية.

تنامى الإرهاب
وأشار إلى تنامي ظاهرة الإرهاب التي طالت أخيرًا بعض الدول الخليجية، داعيًا إلى بذل المزيد من الجهود واتخاذ مختلف التدابير اللازمة لوأد هذه الظاهرة والقضاء على أسبابها بوصفها خطرا يهدد الأمن والاستقرار العالمي.

رسالة طمأنة
وفى السياق ذاته أعلن وزير الخارجية الأمريكى جون كيري، اليوم الاثنين، في الدوحة، إثر اجتماع مع نظرائه في مجلس التعاون الخليجي القلقين من الاتفاق النووي مع إيران، أن الولايات المتحدة «ستسرع» في بيع الأسلحة لدول الخليج، وقال «كيري» في مؤتمر صحفي: توافقنا على تسريع بيع بعض الأسلحة الضرورية التي استغرقت وقتا طويلا في الماضي.

وأضاف «كيري» أن الولايات المتحدة وحلفاءها العرب في الخليج، يستعدون للتصدي للأعمال التي تزعزع الاستقرار في الخليج، وذلك في إشارة إلى ما تقوم به إيران، وقال رئيس الدبلوماسية الأمريكية في مؤتمر صحفي، إنه اتفق ونظراؤه في مجلس التعاون الخليجي، على أنه بمجرد تطبيق الاتفاق بالكامل، فإنه سيسهم في أمن المنطقة.

وتابع «كيري» بأن الوزراء بحثوا أيضا الدفاع الصاروخي ونقل السلاح، وأشار إلى أن هناك المزيد من التعاون الأمريكي مع دول الخليج يشمل تبادل معلومات المخابرات وتدريب القوات الخاصة.


417.jpg
418.jpg
419.jpg
420.jpg

 
لا علاقة لها بصفقات اسلحة مع مصر او السعودية
دول الخليج خائفة و قلقة من الاتفاق الاميركى الاوروبي مع ايران النووية ..التى بحسب الاتفاق لن تغلق اى مفاعلاتها ابدا و ستواصل التخصيب بدرجة اقل مع امتيازات و رفع عقوبات شاملة منذ 35 سنة و رفع الارصدة والاموال التى ستصل الى نحوا 120-150 مليار



اللقاء الاميركى -الروسى - السعودي فى قطر هو الاهم

اذ هناك مشروع صفقة لوقف الحرب على سوريا .. و هناك مشروع روسي لذلك واقتراح على ابقاء الاسد فى السلطة فى مقابل تطمينات للسعودية من ايران و اشراك ايران فى منظومة امنية ( مجلس التعاون + ايران) للتعاون الاقليمى الامنى و التعاون ضد داعش و ايجاد حل فى اليمن اذ فى الحقيقة ان ايران سعيدة الان بتورط سعودى واستنزافها فى حرب اليمن ! لا نتائج ملموسة لها ابدا !!
وفى ظل انخفاض الاسعار للنفط و تراجع الانتاج السعودى افى مقابل تزايد نسبي للانتاج الايرانى و استردادها حتى الان ل 30 مليار دولار و دور اقليمى و دولى اكبر وهذا ما يقلق دول الخليج بالمقام الاول




هناك مشروع لصلح سعودى ايرانى قادم ..

هذا هو ما سيجرى


تحياتى
صلح مين وربعك ينجلدون باليمن

والله لو بيدي اشيل منك الجنسية وارميك عند عمك
 
عودة
أعلى