عسكري إيـراني | حجم السلاح الذي تشتريه السعودية يجعلها تهديدا بالنيابة

Gasoline 

东风-21
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 سبتمبر 2013
المشاركات
6,351
التفاعل
36,597 12 0
الدولة
Saudi Arabia
العميد جلالي: حجم السلاح الذي تشتريه السعودية يجعلها تهديدا بالنيابة



13930807000244_PhotoI.jpg



اعتبر رئيس منظمة الدفاع المدني الايراني العميد غلام رضا جلالي، الحجم الهائل للسلاح الذي تشتريه السعودية بانه يجعلها تتحول من منافس أقليمي الى تهديد بالنيابة.

وقال العميد جلالي خلال اجتماع لقادة التعبئة بمؤسسة الاذاعة والتلفزيون بطهران ومراكز المحافظات، ان احدى المجلات المتخصصة في مجال المعدات العسكرية كتبت بان السعودية اشترت وخزنت اسلحة بحجم اسلحة الصين، وهو الامر الذي يجعل السعودية تتحول من بلد منافس الى تهديد بالنيابة حيث ينبغي علينا الاستعداد لنماذج جديدة من المواجهة.
واوضح باننا الان في مواجهة جادة مع الاميركيين في مختلف الاصعدة واضاف، انه ينبغي علينا ان نفهم ما هي استراتيجية الاميركيين والخطوات التي سيتخذونها والبرامج التي يتابعونها.


** الجوار مع العدو

واشار الى القواعد العسكرية الاميركية المتواجدة في منطقة الخليج العربي، معتبرا هذا الامر بانه يجعل من اميركا وايران جارتين عدوتين ومواجهتين لبعضهما بعضا.


** النهج الجديد للعدو في المنطقة

واشار الى التغييرات في الاستراتيجية الاميركية والتي اصبحت مصدرا للتطورات في المنطقة، لافتا الى تصريحات الرئيس الاميركي الذي اكد بانه على بلاده تغيير نهجها السابق في المنطقة لعدة اسباب منها ان التواجد العسكري يكلف بلاده اثمانا باهظة وان حركات مقاومة تبلورت في المنطقة وان المعاداة لاميركا في المنطقة اصبحت تترسخ داخل مجتمعاتها.

واضاف، ان النهج الاميركي الجديد هو عدم تدخل الاميركيين في نزاعات المنطقة وتابعت اميركا هذا الامر عبر حلفائها الاقليميين في الاطار اللوجيستي والاستخباري والاستشاري والتحالف السياسي في الاجواء الدولية.



** الحرب النيابية

واوضح العميد جلالي بان هذا النهج الاميركي خلق انموذجا جديدا من التهديد في اطار الحرب النيابية، واضاف، ان التحالف الذي تبلور بعنوان التحالف العربي بقيادة السعودية يشن الان حربا شرسة ضد اليمن بدعم استشاري وتسليحي من جانب اميركا والكيان الصهيوني.


** محاور التوتر مع السعودية

واعتبر العميد جلالي التوتر مع السعودية بانه يدور حول 5 محاور، واضاف، ان المحور الاول هو الحرب العقيدية الايديولوجية بسبب انهم يروجون للفكر التكفيري السلفي فيما نحن ندعو للفكر الاسلامي الاصيل، والمحور الثاني هو التهديدات الامنية، والمحور الثالث هو المجال الاقتصادي ومن ضمنه انخفاض اسعار النفط، والمحور الرابع هو المجال السايبري والمحور الخامس هو المجال العسكري.

وصرح بانه يمكن مشاهدة التدخل السايبري السعودي في حادثة مهاباد (شمال غرب ايران) التي وقعت قبل فترة واضاف، ان الجهات الامنية المختصة تقول بان 80 بالمائة من الدعوات الموجهة للمواطنين للمشاركة في اثارة الاضطرابات اثر حادثة مهاباد كان مصدرها السعودية.


** النموذج الصهيوني الاميركي في المنطقة

وتابع العميد جلالي، انه بما ان السعودية لا تمتلك فكرا ومدرسة عسكرية بل تنفذ اوامرها واساليبها عن طريق المستشارين الاميركيين والاسرائيليين (اي ان نماذج اسرائيلية اميركية تواجهنا في الحقيقة)، وبطبيعة الحال فان لهذا التحالف العديد من المستويات ومنها المستوى السياسي حيث ينبغي على جهازنا الدبلوماسي الا يسمح بتبلور تحالف ضد البلاد.



** وسائل الاعلام العنصر الاساسي في الحرب

واعتبر ان الفكر العسكري في مجال الحرب قد شهد تغييرات اساسية، حيث برز عنصر بعنوان الاعلام في الحروب يلعب دورا اسياسيا جدا في تغيير طبيعة وشكل استراتيجيات الحروب.



** الحرب بلا قاعدة

وقال العميد جلالي، ان الاميركيين توصلوا الى استنتاج من الحروب الماضية وهي انهم سيتكبدون اضرارا فادحة في حال مواجهة دولة يمكنها تعبئة طاقاتها الشعبية في اطار قواتها المسلحة وان تشكل جيشا من عدة ملايين. فهم يعتقدون بانه يجب البحث عن استراتيجية تفصل الشعب عن الحكومة واطلقوا على ذلك اسم عمليات الحرب بلا قاعدة ونفذوه لاول مرة في الحرب ضد العراق عام 2003 ونجحوا في ذلك.



** التعبئة هي المحور الاساس في الدفاع المدني

وقال العميد جلالي بانه على التعبئة ان تتمكن من ايجاد الحصانة في الاداء دعما للدفاع المدني للاذاعة والتلفزيون، وبهذه الرؤية تتحول التعبئة الى عنصر استراتيجي احتياطي للاذاعة والتلفزيون.

واكد بان المحور الاخر هو موضوع ادارة الازمة والجهوزية للرد واضاف، انه لو اصبحنا في ظروف طارئة فانه على التعبئة ان تتمكن من الرد وان تصبح محورا اساسيا في مجال الدفاع المدني.





 
بعد عاصفة الحزم تغيرت نظرة الايرانيين للسعودية من مستهزء وواثق إلى خائف وحذر ــ وهذا شيء طبيعي ، لكن الشيء الغير طبيعي انه لم يتغيرالاسلوب فهم ما زالوا يعتقدون أن قوة الدولة تكمن في عدد المجندين فهم فخورون انهم يستطيعون تجنيد الملايين من الشعب مع انهم لا يملكون حدود برية معنا وبحريتهم لن تصمد فإمكانياتها أقل من أن تضخ أمواج بشرية إلى سواحلنا للاشتباك مباشرة.

أيضاً زادت وتيرة الاخبار العدائية والتهديد بالحرب والتعبئة ومن الكلام هذا .. وأصبحوا يكثرون من كلمة العدو .

لكن اكثر ما اعجبني في الخبر هو " ان السعودية تكنز بحجم أسلحة الصين " :D


 
السعوديه سوف تكون سبب في ادخال العسكريين المجوس مستشفي المجانين

الصراخ علي قدر الالم :confused:
 
أوسخ شي في كلامه ان يدعي أنهم يدعون للاسلام الصحيح ...... ﻻ والله فتكفير صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنه ليس بالإسلام الصحيح


عموما كلام فاضي واضح من ينفد سياسات إسرائيل
 
نعملكوا ايه إذا كنتوا عايشين على الصواريخ وأسلحة الميليشيات وسايبين باقى الجيش خردة ؟ :)
 
حوارة سخيف بلا معنى يخالف الواقع دولة عباد القبور وحجيج قم اصبحو هم اتباع الاسلام الاصيل هههههه
يكفي انه يعترف باننا اتباع السلف
ويكفي ان الثورة الايرانية المجوسية كانت تستشير وتشتري السلاح من اسرائيل وامريكا فالحرب العراقية الايرانية
 
جميل ..........

" اشترت وخزنت اسلحة بحجم اسلحة "

الله يسمع منك :rolleyes:
 
ان المحور الاول هو الحرب العقيدية الايديولوجية بسبب انهم يروجون للفكر التكفيري السلفي فيما نحن ندعو للفكر الاسلامي الاصيل

:confused::confused::eek:o_O
 
بذمتكم ده عميد

ده عميد محلات اولاد مرزوق للكفته و الريش و طواجن الكوارع
 
معلش
اي شخص يرى ال f-15 و التايفون لدى غريمه و هو غير قادر على اقتناءها طبيعي سيشعر بحقد دفين سمين خصوصا لو لديه دبابة المستقبل



LiveLeak-dot-com-fb4_1431614835-929c70f8d710_1431615023.jpg
 
التعديل الأخير:
جميل ..........

" اشترت وخزنت اسلحة بحجم اسلحة "

الله يسمع منك :rolleyes:

وهو صادق يكفيك مخزوننا من المضادات الدروع
صاروخ واحد فقط وهو التاو نمتلكه بعدد يتجاوز 30 الف
فكيف باقي الصواريخ
 
يخاطبني السفيه بكل قبح ..... فأكره ان اكون له مجيبا

يزيد سفاهة وازيد حلما ...... كعود زاده الاحراق طيبا
 
معلش
اي شخص يرى ال f-15 و التايفون و هو غير قادر على اقتناءها لدى غريمه طبيعي سيشعر بحقد دفين سمين خصوصا لو لديه دبابة المستقبل



مشاهدة المرفق 28136

ودى يضربوها بال RBG ولا كفايه عليها الكلاش :D
 
ودى يضربوها بال RBG ولا كفايه عليها الكلاش :D

لا هذا و لا ذاك
فقط سد الشكمان بأي نوع من الخضروات و انتهي الموضوع :D


الشباك مغطى بسلك بسلك بسلككككككككككك ............ حتشل :D
 
وما دخل هاذو المجوس في الشأن السعودي هم يتسلحون للدفاع عن مكة المكرمة وعن أنفسهم وعن الدول العربية المستضعفة وليس لنشر الفتنة مثلكم يامجوسين أنا أساند سياسة أشقائنا في المملكة السعودية وكل الدول العربية وربي يوفقنا كلنا .
 
لا هذا و لا ذاك
فقط سد الشكمان بأي نوع من الخضروات و انتهي الموضوع :D


الشباك مغطى بسلك بسلك بسلككككككككككك ............ حتشل :D

على حسب الشكل الى قدامى ده
فالحاجه الله يديها الصحه بتعمل عشه الفراخ عندنا امتن منها .
 
اللى انا مش فاهمه ... أى سلاح فى العالم له هدف واستخدام معين فى ذهن مخترعه و بالطبع مستخدمه يعنى المدرعة ممكن تكون صائدة للدبابات ، مضادة للمروحيات ، للأفراد ، أو حتى لاستخدام وزارة الداخلية
لكن دى .......
28136

.....استخدامها ايه بالضبط ؟؟؟؟!!!!!
دى حتى ماتنفعش صائدة للناموس :confused::confused::confused::confused:
 
التعديل الأخير:
ومالذي يزعج الامبرطورية الايرانية في السلاح السعودي!
هل هذا اعتراف بالتفوق العسكري السعودي بشكل غير مباشر , ربما


::إقتباس::
"واكد بان المحور الاخر هو موضوع ادارة الازمة والجهوزية للرد واضاف، انه لو اصبحنا في ظروف طارئة
فانه على التعبئة ان تتمكن من الرد وان تصبح محورا اساسيا في مجال الدفاع المدني
"

الى هذا الحد وصل اليأس , الزج بالمدانيين ومتطرفي نظام ولايه الفقيه بالمعارك العسكرية أصبح حل؟!

مجمل الكلام مخصص الاستهلاك المحلي كالعادة, وبدل أن يظهر القادة الايرانيين قلقهم وتخوفهم الحقيقي
من المملكة العربية السعودية كقوة أقليمية لها ثقلها بالمنطقة , يغلبهم الحرج وربما التوجس من ردة فعل
الرأي العام الايراني
"لذلك يستمر مسلسل " الحرب بالانابة" ,, ;)
 
عودة
أعلى