أهم خصائص سو- 35 إس

AL RAGH

عضو
التفاعل
69,339 0 0
أهم خصائص سو- 35 إس

أكدت "روس أوبورون إكسبورت" مشروع توقيع عقد طال انتظاره، قبل نهاية هذا العام، مع الصين لتوريد 24 طائرة سو- 35

سو- 35 — مقاتلة روسية نفاثة، فائقة المناورة، متعددة المهام من الجيل 4 ++، وضع مخططاتها مكتب التصميم سوخوي. وهي تحديث شامل لمنصة T-10S.

الجيل 4 ++ الذي تنتمي إليه المقاتلة سو-35، هو تسمية رمزية تبين أن المقاتلة سو- 35 تقترب بخصائصها من الجيل الخامس، ولا ينقصها سوى تكنولوجيا التخفي (ستيلس)، لكي تلبي معظم مواصفات طائرات الجيل الخامس.

:إقرأ المزيد

متابعك الاول ياصديقي
طائرة مميزة كم اتمناها لنسور الجو المصرية قريبا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جميل اخي تشكر عليه

طائرة قوية بكل ما تعنيه الكلمة.
وتكلمنا عنها في غيرما مكان
30 طائرة فقط في سلاح الجو السعودي مع الترنيدو والتايفون وf15sa
انت كذا اكملة العقد..وايضا ربما تحرك بعض الصفقات الراكدة والتي تم ايقافها لسبب مجهول.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جميل اخي تشكر عليه

طائرة قوية بكل ما تعنيه الكلمة.
وتكلمنا عنها في غيرما مكان
30 طائرة فقط في سلاح الجو السعودي مع الترنيدو والتايفون وf15sa
انت كذا اكملة العقد..وايضا ربما تحرك بعض الصفقات الراكدة والتي تم ايقافها لسبب مجهول.
اعتقد لا مكان لها بسلاح الجو السعودي بوجود النسخه F 15SA

افضل ما صنعه الروس حتى الآن
48 قطعه منها بالنسبة لي افضل من 24 سو 35 + 48 ميج 35 بالنسبة لمصر
يد قاتلة متسلسلة صريحة بذخائر متعددة و اداء سريع بتسلق كبير و ان كان ببصمة كبيرة قليلا و لكن نظرا لما تقدمه من خدمات فلا باس مثل ال f-15 تماما
الشئ الوحيد الذي قد يمنع دولة ما عنها هي الباك فا

افضل ما صنعه الروس حتى الآن
48 قطعه منها بالنسبة لي افضل من 24 سو 35 + 48 ميج 35 بالنسبة لمصر
يد قاتلة متسلسلة صريحة بذخائر متعددة و اداء سريع بتسلق كبير و ان كان ببصمة كبيرة قليلا و لكن نظرا لما تقدمه من خدمات فلا باس مثل ال f-15 تماما
الشئ الوحيد الذي قد يمنع دولة ما عنها هي الباك فا
من حيث التكاليف مع الحفاظ علي مستوى الفاعليه المزج بين الطائرتين افضل فلا معني لاستخدام السو 35 في مهام الاعتراض فوق شبكه الدفاع الجوي المصرى

من حيث التكاليف مع الحفاظ علي مستوى الفاعليه المزج بين الطائرتين افضل فلا معني لاستخدام السو 35 في مهام الاعتراض فوق شبكه الدفاع الجوي المصرى

انا الصراحة اراها عكس ذلك
من المعروف انا طائرات اليوم المتعددة المهام تقوم باعمال اكثر من كذا طائرة متخصصة منها
بالتالي طائرة سيادة جوية بسرعة عالية و تسلق جيد و صواريخ متنوعه و ردار قوي تستطيع القيام بمهام الاعتراض فلديها كل ما يحتاجه الاعتراض الجوي و ان كانت لم تصمم لذلك بالاخص + عمليها الاساسي بالقتال الجوي و التحريم
ساعطيك مثال تخيل لديك عاملين واحد قوي في تخصص معين و الاخر قوي في ثلاث تخصصات منها تخصص الاول
تدفع للاول س و للثاني 3 س = 4 س
في حين لو لديك الاول فقط = 3 س
ال f-16 تستطيع العمل مع السو 35 لتخفيف الحمل عليها قليلا في الاعتراض الجوي داخل الاجواء المصرية و لن تقلق من موضوع الامرام فا انت داخل حدودك و معك سو 35 تستطيع التسارع الى اي موقف
انا اصلا لا ارى اي طائرى قادرة على اختراق الاجواء المصرية و ضرب الطائرات المصرية من خارج مجال الرؤية تحت اعين الدفاع الجوي المصري السيناريو مش راكب
فا بالتالي اي مواجهة ستكون على الحدود او دعم مختلط من كذا نوع و هنا يعوض موضوع الصواريخ او اصلا التهديد اقل مما لدينا فلا يوجد سوى اسرائيل القادرة على امر كهذا و هم ليسو اغبياء للتضحية بطياريهم و طائرتهم داخل الاجواء المصرية
لذا احضار لاعب اضافي مشابه لل f-16 لن تخرجه خارج مظلة اجواءك فقط لانه سيحمل r77 و انظمة جديده امر لا اراه صحيح فكل هذه المزايا مع السو 35 و ستتكمن من الخروج من اجواءك لاي مهام و بالتالي التكلفة تنخفض
هي احداهما صعب جدا الاثنين معا يا ميج 35 يا سو 35
اعتقد ان مصر توجهت للميج لان السو غير متوفرة في المدى القريب و بالتالي عند حلول هذا الوقت القفز للباك فا سيكون امر منطقي عن شراء السو 35 بعد 5 سنوات

اعتقد لا مكان لها بسلاح الجو السعودي بوجود النسخه F 15SA
نعم اخي
لكن انت كدولة بمساحة كبيرة تحتاج لسرب كبير من الطائرات بكل المواصفات..الهجوم والاعتراض والتسلل..سيادة جوية اقصد
سؤال..؟
السرب السعودي من الطائرات المقاتلة..الترنيدو..التايفون..F15بانواعها الموجودة فالسعودية..وطائرات التدريب اذا فرضنا ان كان لها دور في القتال..هل تكفي..؟

من المعروف انا طائرات اليوم المتعددة المهام تقوم باعمال اكثر من كذا طائرة متخصصة منها
بالتالي طائرة سيادة جوية بسرعة عالية و تسلق جيد و صواريخ متنوعه و ردار قوي تستطيع القيام بمهام الاعتراض فلديها كل ما يحتاجه الاعتراض الجوي و ان كانت لم تصمم لذلك بالاخص + عمليها الاساسي بالقتال الجوي و التحريم
ساعطيك مثال تخيل لديك عاملين واحد قوي في تخصص معين و الاخر قوي في ثلاث تخصصات منها تخصص الاول
ال f-16 تستطيع العمل مع السو 35 لتخفيف الحمل عليها قليلا في الاعتراض الجوي داخل الاجواء المصرية و لن تقلق من موضوع الامرام فا انت داخل حدودك و معك سو 35 تستطيع التسارع الى اي موقف
انا اصلا لا ارى اي طائرى قادرة على اختراق الاجواء المصرية و ضرب الطائرات المصرية من خارج مجال الرؤية تحت اعين الدفاع الجوي المصري السيناريو مش راكب
فا بالتالي اي مواجهة ستكون على الحدود او دعم مختلط من كذا نوع و هنا يعوض موضوع الصواريخ او اصلا التهديد اقل مما لدينا فلا يوجد سوى اسرائيل القادرة على امر كهذا و هم ليسو اغبياء للتضحية بطياريهم و طائرتهم داخل الاجواء المصرية
لذا احضار لاعب اضافي مشابه لل f-16 لن تخرجه خارج مظلة اجواءك فقط لانه سيحمل r77 و انظمة جديده امر لا اراه صحيح فكل هذه المزايا مع السو 35 و ستتكمن من الخروج من اجواءك لاي مهام و بالتالي التكلفة تنخفض
اعتقد ان مصر توجهت للميج لان السو غير متوفرة في المدى القريب و بالتالي عند حلول هذا الوقت القفز للباك فا سيكون امر منطقي عن شراء السو 35 بعد 5 سنوات
الصراحة لا اري لها مكان في مصر
خصوصا بوجود الرافال وامكانية زيادة العدد
الافضل زيادة اعداد الميج والرافال وانتظار الجيل الخامس

نعم اخي
لكن انت كدولة بمساحة كبيرة تحتاج لسرب كبير من الطائرات بكل المواصفات..الهجوم والاعتراض والتسلل..سيادة جوية اقصد
سؤال..؟
السرب السعودي من الطائرات المقاتلة..الترنيدو..التايفون..F15بانواعها الموجودة فالسعودية..وطائرات التدريب اذا فرضنا ان كان لها دور في القتال..هل تكفي..؟
تكفي جدا كانواع لكن مع امكانيه زياده الاعداد و استبدال باقي التورنادو خلال عشر سنوات قادمه مع دخول مقاتلات الجيل الخامس و ان كان لابد من روسي فالافضل السو34

بعد ما قلت سرب او اثنين من السو35 بعد 2019 كافي جدا مع اربع الي سته اسراب عاجله من الميج35

الرافال و السو35 سيشكلون معا فريق المهام الصعبة و الرافال مستهدف عدد 36-48 مقاتله و السو35 مستهدف عدد 24-36 مقاتله
انا الصراحة مش معجب بالسو نهائيا
لان شايف ان النوع دة من الطائرات ذات البصمة العالية مش هيكون لية مستقبل خصوصا مع دخول عصر الجيل الخامس في وجود طائرات كالرافال تقدر تقوم بالدور وفنفس الوقت ذات بصمة قليلة قادرة علي العمل حتي في وجود الجيل الخامس

لان شايف ان النوع دة من الطائرات ذات البصمة العالية مش هيكون لية مستقبل خصوصا مع دخول عصر الجيل الخامس في وجود طائرات كالرافال تقدر تقوم بالدور وفنفس الوقت ذات بصمة قليلة قادرة علي العمل حتي في وجود الجيل الخامس

السو-35 بصمتها تختلف عن سو-27-30 وهي اقل فعليا لانه تم معالجة الطائرة بالمقطع الامامي بمواد وتصميم افضل ...الرافال والتايفون طالما انهم يحملون خزانات وقود وقتابل خارجية وذيل مستقيم فلا تصدق ان بصمتهم قليلة اقل شيء ستكون من 2-3 متر مربع ....طبعا حسابات البصمة مع الرادار مع العدو ليست رقم مجرد والا لكانت الاف15 اكثر طائرة تسقط ولكن هذا عكس الواقع ....

الطائرتين مكملتين لبعض قارن تسليح DEAD في الطائرتين مثلا

السو-35 بصمتها تختلف عن سو-27-30 وهي اقل فعليا لانه تم معالجة الطائرة بالمقطع الامامي بمواد وتصميم افضل ...الرافال والتايفون طالما انهم يحملون خزانات وقود وقتابل خارجية وذيل مستقيم فلا تصدق ان بصمتهم قليلة اقل شيء ستكون من 2-3 متر مربع ....طبعا حسابات البصمة مع الرادار مع العدو ليست رقم مجرد والا لكانت الاف15 اكثر طائرة تسقط ولكن هذا عكس الواقع ....
باتفق معك لكن تظل بصمة الرافال اقل دة غير ان الرافال لازالت بتتشكل وتتطور طائرة لن تموت غدا هي طائرة فرنسا الاولي والوحيدة الا ان يظهر الجيل السادس من المقاتلات اظل اراها انسب بكثير للمستقبل

الطائرتين مكملتين لبعض قارن تسليح DEAD في الطائرتين مثلا
بعد الميتور لا حاجة لها
خصوصا في وجود الميج٣٥
بالمناسبة اذا كانت حرب مع اسرائيل ستلعب دور
كبير مع الرافال نظرا لمداها المناسب في المعركة وتسليحها الرائع هي بالاساس متعددة المهام
وليست اعتراضية بالمفهوم القديم

طائره سياده جويه من الطراز الرفيع
كنت اتمناها لمصر
لكن بعد التعاقد على الميج 35 لا اعتقد انها ستأتى
على الاقل ليس فى المستقبل القريب

بعد الميتور لا حاجة لها
خصوصا في وجود الميج٣٥
بالمناسبة اذا كانت حرب مع اسرائيل ستلعب دور
كبير مع الرافال نظرا لمداها المناسب في المعركة وتسليحها الرائع هي بالاساس متعددة المهام
وليست اعتراضية بالمفهوم القديم
اخي العزيز الرافال تسليحها في مهام اخماد الدفاع الجوي عليه استفسارات كثيرة بعكس السو35 فالبتعاون بين الطائرتين تقوم الرافال بمهام SAED بينما السو35 تتولي مهام DAED بجانب مهام التامين و الحمايه و الكمائن المشتركه فهم فريق متكامل مع الاس300 يصعب اختراقه حتي من الاف35

عودة
أعلى