حماس تفتح نصب تذكارى لطائرة بدون طيار تصنيع محلى

تقريبا جميع الطائرات من غير طيار تعتمد على عامل البشري (متحكم مباشر) في عمليات الإقلاع والهبوط .
يوجد منها و خاصة الامريكية و الاسرائيلية ما يملك تقنيات الهبوط الالي ,و خاصة عند حدوث خلل في انظمة الاتصال بين الطائرة و المتحكم
 
بخصوص اختراق الدرونز
هناك برنامج اسمه skygrabber وهو برنامج روسي هو بالأساس مخصص للدونلود العشوائي عبر الساتالايت وقد استخدم من قبل في اختراق اشارات الدرونز من قبل العراقيين ومن قبل حزب الله وسعرة 30 دولار:rolleyes:
 
هذا النوع من طائرات سهل البناء ولا أظن أن هنالك دولة عربية لم يقم بها طلاب جامعيون ببناء مثل هذا النوع من الطائرات .

الصعوب تكمن في عملية التحكم التي هي هنا تحتاج لمعرفة علمية في ترددات ونطاقات باختصار تحتاج مهندسين ميكانيكين ومهندسين اتصالات لبناء مثل تلك طائرة .
كلامك صحيح ,برمجة البرنامجي الداخلي للطائرة امر سهل ,ولكن الصعوية تكمن في نقل الاشارة و تشفيرها ,ليس من السهل نقل اشارة التحكم و تشفيرها و تحصينها ضد الاقتراق و التشويش ,و مما يثير استغرابي ان اسرائيل صاحبة التقنية المتطورة لم اتستطع السيطرة على طائرة من طائرات حماس الكترونيا بل تلجئ الى اسقاطها ,فيدل على تطور تقنية الاتصال في الطائرة
 
كلامك صحيح ,برمجة البرنامجي الداخلي للطائرة امر سهل ,ولكن الصعوية تكمن في نقل الاشارة و تشفيرها ,ليس من السهل نقل اشارة التحكم و تشفيرها و تحصينها ضد الاقتراق و التشويش ,و مما يثير استغرابي ان اسرائيل صاحبة التقنية المتطورة لم اتستطع السيطرة على طائرة من طائرات حماس الكترونيا بل تلجئ الى اسقاطها ,فيدل على تطور تقنية الاتصال في الطائرة
مش موضوع تطور ممكن هم يريدون اسقاطها لابراز قوتهم امام شعبهم او لا يريدون اختراقها لكى لا تحاول المقاومة الحصول على برامج تشفير اقوى واصعب فى الاختراق
 
بخصوص اختراق الدرونز
هناك برنامج اسمه skygrabber وهو برنامج روسي هو بالأساس مخصص للدونلود العشوائي عبر الساتالايت وقد استخدم من قبل في اختراق اشارات الدرونز من قبل العراقيين ومن قبل حزب الله وسعرة 30 دولار:rolleyes:
كان هذا قديما قبل عمليت تشفير البينات ,وقد استخدمه حزب الله ضد اسرائيل ,و البرنامج المذكور يلتقط اشارات البث التلفزيوني فقط ,فيلتقط الصور التي تبثها الطائرة الى مركز التحكم ,دون القدرة على اختراق انظمة التوجيه
 
أعتقد أن سبب عدم قدرة إسرائيل على اختراقها في ذلك الوقت كان بسبب المفاجئ بسبب أنه إذا أردت اختراق الاتصال مع طائرة يجب أولا معرفة التردد والناطق المستخدمة ومن ثم معرفة وطريقة إرسال ال بيانات واستقبالها بين طرفين ومن ثم معرفة خوارزمية التشفير (عمل الاستخبارات) وبعد ذلك عن طريق عديد المحاولات لاكتشاف مفتاح فك تشفير قد يتم اكتشاف مفتاح التشفير وبتالي السيطرة على طائرة من دون طيار
 
اختراق أجواء "إسرائيل" مساس بأمنها واستفزاز لجيشها والحرب لم تعد كالسابق
04:49 - 22 آذار / فبراير 2015

thumb.php

طائرة ابابيل
فلسطين اليوم - غزة-خاص

حلقت مساء أمس السبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مفاجئ في أجواء قطاع غزة ما بث حالة من الذعر والخوف في صفوف المواطنين خشية من تجدُد الحرب خاصة في ظل الحديث المتواصل من قبل قادة الاحتلال بقرب جولة أخرى من الحرب مع المقاومة في غزة.د

وقد تبين من وسائل الإعلام الإسرائيلي بأن تحليق طائرات الاحتلال من نوع أف16 في أجواء غزة كان بسبب اختراق الأجواء الإسرائيلية من قبل طائرات استطلاع فلسطينية لمجمع أشكول الإسرائيلي واختفائها بشكل سريع.

ولم تسمح الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر تفاصيل أكثر عن الحدث، لكن القناة الثانية أكدت أن قوات الاحتلال أعلنت حالة الاستنفار الكامل على حدود ‫غزة، “بعد اختراق طائرات تابعة للمقاومة الفلسطينية لأجواء مجمع أشكول”، كما قالت.

طائرات استطلاع المقاومة استفزت "إسرائيل"

المختص في الشأن الإسرائيلي أكرم عطا الله أكد أن اختراق طائرات المقاومة الفلسطينية لأجواء فلسطين المحتلة –إسرائيل- استفزت المؤسسات العسكرية والسياسية الإسرائيلية بشكل كبير جداً، وكشفت زيف إدعاء نتنياهو ووزير حربه بوقف قدرات المقاومة خلال الحرب الماضية.

وأوضح عطا الله في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن اختراق طائرات المقاومة أثبت أن "إسرائيل" وجيشها الجرار لم يحقق أهدافه من الحرب الماضية والتي استمرت 51 يوماً ودمرت عشرات الآلاف من المنازل وأوقعت نحو ألفي شهيد و10ألاف جريح.

ولفت إلى أن طائرات الاحتلال التي حلقت في أجواء قطاع غزة مساء السبت استفزت من اختراق أجوائها من قبل طائرات المقاومة والتي اختفت بشكل سريع.

جردت نتنياهو من أوهامه بتدمير المقاومة

وقال المختص بالشأن الإسرائيلي: "المقاومة أثبتت أنها تمتلك طائرات استطلاع في الحرب الماضية وإذا ثبت فعلاً أن المقاومة أرسلت تلك الطائرات على الحدود مع "إسرائيل" فإنها تهدف من ورائها تجريد بنيامين نتنياهو من أوهامه التي زرعها في نفوس الإسرائيليين عقب انتهاء الحرب من أنه دمر المقاومة وأوقف قدراتها العسكرية من أجل الفوز بجولة أخرى من الانتخابات الإسرائيلية".

وأضاف عطا الله: "هذه الطائرات تُسلح خصوم نتنياهو بورقة قوية لهزيمته في انتخابات الكنيست المرتقبة وفضحه أمام -المجتمع الإسرائيلي- بأنه لم يُحقق أهدافه من الحرب الماضية والتي استهدفت قلب "إسرائيل" "تل أبيب" بصواريخ متطورة وأخرى محلية.

الحرب مع غزة ولبنان لم تعد حرباً خاطفة

وفيما يتعلق إذا كانت "إسرائيل" ستستغل الطائرات لشن عدواناً جديداً على غزة.. تابع قوله: "المشكلة التي تواجه "إسرائيل" حالياً هو أن حروبها الحالية سواء في قطاع غزة أو في جنوب لبنان لم تعد كالسابقة –حروب خاطفة- وهذا يدفعها للتفكير جيداً قبل خوض أي حرب قادمة".

وبين أن الوقت الحالي "لإسرائيل" ليس كافي لخوض حرب خاطفة خاصة وأنها على موعد قريب بانتخابات الكنيست، قائلاً: "أي حرب تخوضها "إسرائيل" حالياً ستعرض نتنياهو لخطر السقوط أمام معارضيه الذين سيستغلون اختراق طائرات الاستطلاع الغزاوية لأجواء "إسرائيل".. لأن الحرب لن تكون خاطفة كما يريد نتنياهو وذلك يعود إلى قوة المقاومة الفلسطينية كما رأيناها في الحرب الماضية والتي ضربت بالصواريخ منذ بدايتها حتى نهايتها قلب "إسرائيل" –تل أبيب- وهذا ما يجعل نتنياهو وجيشه التفكير جيداً قبل خوض الحرب.

وعن افتراضية أن "إسرائيل" اخترعت قصة اختراق أجوائها بطائرات غزة قال المختص في الشأن الإسرائيلي: "من الصعب بكل الظروف أن تعلن "إسرائيل" اختراق أجوائها في بداية الانتخابات لأن ذلك يعني مساس بأمنها ومساس بشخص نتنياهو ووزير حربه، مشيراً إلى أن اختراق أجواء "إسرائيل" من قِبل طائرات المقاومة حقيقية.

ومن الجدير ذكره أن المقاومة الفلسطينية استخدمت طائرات الاستطلاع خلال الحرب الماضية وأطلقت عليها "طائرات أبابيل" ما بث حالة من الخوف لدى صفوف الإسرائيليين.


 




الناصرة – “رأي اليوم”- من زهير أندراوس:
قال موقع “0404″ الإسرائيليّ، المُقرّب جدًا من جيش الاحتلال الإسرائيليّ، إنّ سلاح الجو الإسرائيليّ رصد مساء أمس السبت تحليق أكثر من طائرة استطلاع بدون طيّار لحركة المُقاومة الإسلاميّة (حماس) فوق الحدود الشمالية لقطاع غزة، وتحديدًا في المنطقة المُسّماة إسرائيليًا المجلس الإقليميّ (إشكول)، الواقع في جنوب إسرائيل. وأوضح الموقع، نقلاً عن مصادر عسكريّة وصفها بأنّها رفيعة المستوى في تل أبيب، أوضح أنّ طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيليّ سارعت إلى المكان لاستهداف تلك الطائرات، ولكنها تمكّنت من العودة لداخل القطاع بنجاح، مؤكّدًا على أنّ عدد الطائرات تراوح بين اثنتين أو ثلاثة.
وبحسب الموقع المذكور فقد قال سلاح الجوي الإسرائيليّ: إنّ تلك الطائرات لم تدخل إلى داخل إسرائيل، ولم يصدر أي تعليق من كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكريّ لحركة حماس، أوْ حركة حماس حول ادعاء الجيش الإسرائيليّ. وكانت كتائب عز الدين القسام كشفت خلال الحرب الأخيرة، في صيف العام 2014، والتي سُمّيت إسرائيليًا بعملية الجرف الصامد، وفلسطينيًا باسم العصف المأكول، عن تمكّنها من صناعة طائرة بلا طيار أطلق عليها اسم (أبابيل)، نجحت في إرسالها إلى العمق الإسرائيليّ، داخل ما يُطلق عليه اسم الخط الأخضر، الأمر الذي شكلّ صدمةً للأجهزة الأمنية الإسرائيلية حينها.
وهذه ليسلت المرّة الأولى التي تنجح فيها حماس بإدخال طائرات بدون طيّار إلى المجال الجويّ الإسرائيليّ، فقد كانت إحدى الطائرات المسيرة عن بعد والتي صنعتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، نجحت في دخول الأجواء الإسرائيلية ثم عادت بسلام. وقالت كتائب القسام إنّها سيّرت عددًا من الطائرات بلا طيار، وإنّ بعضها هجومي يحمل صواريخ. وقد استطاعت إحدى الطائرات أن تطير فوق مبنى وزارة الأمن الإسرائيلية، كما ورد في بيان للكتائب. وتعرض الصور التي نشرتها كتائب القسام، المشاهد من داخل إسرائيل رصدتها طائرة الاستطلاع بلا طيار التي سيّرتها كتائب القسام في مهمة استطلاعية لتنجز مهمتها وتعود إلى غزة بسلام. وتظهر الصور أراضي زراعية وبعض المنشآت الاقتصادية، وتحفظت كتائب القسام عن نشر باقي المقاطع التي شملت مواقع حيوية رصدتها الطائرة. وكانت الجيش الإسرائيلي قال حينها إنّه أسقط طائرة واحدة بلا طيار فوق أسدود، قبل أن تؤكد كتائب القسام في بيان رسمي لاحقًا أنها سيرت عددا من الطائرات، وأن إحداها نفذت مهمة فوق وزارة الأمن الإسرائيلية بتل أبيب. وأطلق على الطائرات اسم “أبابيل”، وقد صمم بعضها لمهام الاستطلاع وأخرى هجومية. وتظهر المقاطع، التي نشرتها القسّام، طائرة تحمل صواريخ صغيرة، مما يؤشر على نقلة نوعية في قدرات المقاومة في مستويات عدة. وبحسب المصادر الإسرائيليّة، تتالت المفاجآت التي أعلنت عنها المقاومة في العدوان الأخير على غزة، الصيف الماضي، وهذه الحرب التي استمرّت 51 يومًا، فقد تطورت بشكلٍ كبيرٍ نوعية الصواريخ ومداها وأيضًا خطط إطلاقها، على الرغم من أنّ الطائرات الإسرائيلية التي لا تُغادر سماء غزة تسعى جاهدة لمعرفة مكامنها واستهداف مطلقيها. كما نشرت كتائب القسام خريطة تضم مواقع في مدن إسرائيلية مختلفة ضربتها بصواريخ بعيدة المدى خلال الحرب العدوانيّة ضدّ قطاع غزّة، ولم يعلن الجيش الإسرائيلي عنها، وكان من بينها سقوط صاروخ في المدرسة التقنية لسلاح الجو الواقع في مدينة ديمونا الجنوبيّة ، وإصابة أحد قادة الجيش الإسرائيليّ وعدد من الجنود في إحدى القواعد العسكرية بمعسكر نتان في بئر السبع، وهو ما نفته إسرائيل، حملةً وتفصيلاً. وعلى الرغم من الحصار المفروض على غزة كانت المقاومة مستعدة للمواجهة مع الاحتلال، ونجحت على الأقل في تحقيق عنصر المفاجأة وخلق قوة ردع رغم الفارق الكبير بين قدراتها وترسانة الجيش الإسرائيليّ.
في سياق ذي صلة، قال موقع (روتر) الإسرائيليّ صباح الأحد الماضي إنّ طائرة بدون طيار حلقت في الأجواء الإسرائيلية لمدة تزيد عن عشرين دقيقة بعد أنْ دخلت هذه الأجواء من الحدود الشمالية لإسرائيل، موضحًا أنّها ليست المرة الأولى التي تخترق طائرة دون طيار هذه الأجواء في الأسابيع الأخيرة. وتابع الموقع، نقلاً عن مصادر أمنيّة إسرائيليًة، أنّ الطائرة دخلت في ساعات الليل ما بين السبت والأحد،، بعد الساعة الواحدة ليلاً المجال الجوي الإسرائيليّ وجابت الأجواء الإسرائيليّة. وبحسب الموقع فإنّ الطائرة دون طيار دخلت كما في مرات سابقة من منطقة رأس الناقورة، وطارت في الأجواء الإسرائيلية لمدة 20 دقيقة وعادت إلى الأراضي اللبنانية.
وأشار الموقع إلى أنّ هذه الطلعة الجوية لطائرة بدون طيار هي الثانية في الأجواء الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة، وتضاف لطلعات تمت في فترات سابقة، وجزء من هذه الطلعات جاءت من لبنان وعادت من القطاع الشرقي، وفي معظم هذه الطلعات تمّ استدعاء سلاح الجو الإسرائيلي للتعامل معها، إلا أنّها انسحبت قبل وصول الطائرات الإسرائيلية إليها حيث أنّها جالت الأجواء الحدودية ولم تدخل إلى عمق الأجواء الإسرائيلية. جدير بالذكر أنّ إسرائيل كانت قد اتهمت حزب الله مرارًا وتكرارًا بإرسال طائرات دون طيار حيث أسقطت واحدة من الطائرات دون طيار في الأعوام الماضية، بعد أنْ دخلت الأجواء الإسرائيلية، وحلقّت فيها لفترة من الوقت فوق مختلف مناطق إسرائيل، حيث تمّ إسقاطها في منطقة جبال الخليل في حينه.
 
قبل 14 عشر عاما كانت كتائب القسام تصنع قذائف يبلغ مداها 3 كيلومتر فقط اما اليوم فختلف الوضع بشكل كبير و اصبحت اسرائيل تحسب الف حساب للمقاومة الفلسطينية التي لم تستطع تدميرها او ايقاف تطورها بعد 3 حروب استخدمت فيها اسرائيل كل انواع الاسلحة و كانت تستهدف المدنيين , كلنا ثقة بالمقاومة فمن عمل بجد سيحصد ثمار عمله
 
الكلام كله مبنى على فرضيات حتى كلامك مبنى على فرضيات
بشكل بسيط لان ليس هناك معلومات متاحة او متوفره للتحدث بناء على تاكيدات

لوكانت ايرانية فلن يتم تهريب الطائرة كاملة
فعلى الاقل كان سيتم تهريب التصميم والاجهزة فيها مفككة
وقام القسام ببناء الجسم لها
اما لو كانت قسامية فهى لاتتعدى نموذج ار سي
وادلل على هذا بصورة جهاز التحكم
hqdefault.jpg

الاخ رسلان يتكلم عن الامكانيات العقلية للقسام فى غزة
فلا احد ينكر انهم لديهم العقليات المبتكره
لكن ليست لديهم الادوات الت تمكنهم من ابتكار اجهزة تحكم متطورة ومقاومة وقادرة على التشويش

لا اعلم كيف تكون مقتنع بكلامك بأنها RC وهي اخترقت العمق الاسرائيلي اكثر من مره ورجعت !!!
الجهاز بالصوره يعمل بتقنيه الواي فاي وهذا مداة لايتجاوز 700 متر في افضل الاحوال وحمل هذا الرجل له لايعني انه لطائره لن الطائره لها محطه تحكم خاصه بها وقد يكون هذا مخصص لتحكم الاولي بالاطلاق في الجو حتى يتم نقل التحكم للمحطه الرئيسيه التي عادة تكون هي المخفيه بشكل جيد لتجنب رصدها وتكون بعيده عن منطقه الاطلاق

العقول في فلسطين تعمل من وقت طويل ولديها مشاريع تطوير اسلحه ليست وليده اللحظه وسبق ان قلت ان الفلسطيينين سبق واسقطو الكثير من الطائرات الاسرائيليه ولهذا من السهل لديهم التعامل مع تقنيات اتصالات الطائرات والتحكم بها

انت تتكلم وكان تصنيع اجهزه التحكم تقنيه صعبه تحتاج الى علماء ذره لتصنيعها مع انها من اسهل مايكون اذا توفر لك مهندس اتصالات ومهندس دوائر كهربائيه مع مبرمج كمبيوتر محترف لبرمجه كامل نظام القياده والتحكم < طبعا تكلمت بصيغه الشخص الواحد كمثال فقط لن بالطبع حماس تملك اعداد كبيره منهم

واكرر اقرب نموذج لطائره هي طائره البايونير الاسرائيليه اما الطائرات الايرانيه بعيده في التصميم عنهم كثيرا !!!



ثم ياليتكم تجاوبون , لو كانت تهريب قادمه من ايران لماذا لم يتم تهريب نماذج اكبر واكثر تطور من التي لدى القسام ولماذا ايران لاتملك نفس هذا التصميم ؟؟؟ لماذا تضعون تصاميم ايرانيه بعيده كل البعد عنها وتتشابه فقط في الجناح الخلفي العلوي ؟




اعتقد مشاركة الاخ كانت ثقيله عليكم هنا http://defense-arab.com/vb/threads/91011/page-3#post-1345926
 
لا اعلم كيف تكون مقتنع بكلامك بأنها RC وهي اخترقت العمق الاسرائيلي اكثر من مره ورجعت !!!
الجهاز بالصوره يعمل بتقنيه الواي فاي وهذا مداة لايتجاوز 700 متر في افضل الاحوال وحمل هذا الرجل له لايعني انه لطائره لن الطائره لها محطه تحكم خاصه بها وقد يكون هذا مخصص لتحكم الاولي بالاطلاق في الجو حتى يتم نقل التحكم للمحطه الرئيسيه التي عادة تكون هي المخفيه بشكل جيد لتجنب رصدها وتكون بعيده عن منطقه الاطلاق

العقول في فلسطين تعمل من وقت طويل ولديها مشاريع تطوير اسلحه ليست وليده اللحظه وسبق ان قلت ان الفلسطيينين سبق واسقطو الكثير من الطائرات الاسرائيليه ولهذا من السهل لديهم التعامل مع تقنيات اتصالات الطائرات والتحكم بها

انت تتكلم وكان تصنيع اجهزه التحكم تقنيه صعبه تحتاج الى علماء ذره لتصنيعها مع انها من اسهل مايكون اذا توفر لك مهندس اتصالات ومهندس دوائر كهربائيه مع مبرمج كمبيوتر محترف لبرمجه كامل نظام القياده والتحكم < طبعا تكلمت بصيغه الشخص الواحد كمثال فقط لن بالطبع حماس تملك اعداد كبيره منهم

واكرر اقرب نموذج لطائره هي طائره البايونير الاسرائيليه اما الطائرات الايرانيه بعيده في التصميم عنهم كثيرا !!!



ثم ياليتكم تجاوبون , لو كانت تهريب قادمه من ايران لماذا لم يتم تهريب نماذج اكبر واكثر تطور من التي لدى القسام ولماذا ايران لاتملك نفس هذا التصميم ؟؟؟ لماذا تضعون تصاميم ايرانيه بعيده كل البعد عنها وتتشابه فقط في الجناح الخلفي العلوي ؟




اعتقد مشاركة الاخ كانت ثقيله عليكم هنا http://defense-arab.com/vb/threads/91011/page-3#post-1345926
يبقى الكلام فرضيات ليس الا ..فلا يوجد معولمات متاحة
فالعرض ظهرت به الطائرة ومعها الشخص الحامل لجهاز التحكم الصغير فتفترض انه ليس لها وتفترض ايضا ن يكون جهاز تحكم اولى (المعروف ان الطائرات لها محطات تحكم تتحكم بها سواء فى الاقلاع او الهبوط وتسييرها ولا تحتاج لما يسمى بجهاز التحكم الاولى ولو ختى جهاز تحكم اولى لن يكون جهاز تحكم لطائرات ار سي )
ومن قال ان العقول فى فلسطين لا تعمل بالعكس كل مكان به ااس يبتكرون ويفكرون
لكن تفرق بالمتاح امامة من امكانيات
تصنيع اجهزة تحكم للطائرة لتطير لمسافات طويلة وتكون مقاومة للتشويش ضد عدو متقدم فى مجال التشويش شئ ليس بالسهل ... والا وجدنا دولا كثيرة تمتلك هذة التقنيات فالعقليات الميتكره فى كل مكان
التهريب ليس كل شئ متاح لتهريبة ... وكما قلت من الممكن تم التصميم وتهريب القطع الداخلية والمعدات وليس تهريب طائرة كاملة ...او تهريب الطائرة على مراحل
ولو اكنوا قادرين على تصنيع اجهزة تحكم وصناعتها بهذة البساطة كان من الاةلى ان يتم تصنيع اجهزة توجية للصواريخ بدلا من ان تطلق كالمنجنيق ..كان هذا سيفرق كثيرا جدا فى قدرات القسام
.....
تحياتى
 
يبقى الكلام فرضيات ليس الا ..فلا يوجد معولمات متاحة
فالعرض ظهرت به الطائرة ومعها الشخص الحامل لجهاز التحكم الصغير فتفترض انه ليس لها وتفترض ايضا ن يكون جهاز تحكم اولى (المعروف ان الطائرات لها محطات تحكم تتحكم بها سواء فى الاقلاع او الهبوط وتسييرها ولا تحتاج لما يسمى بجهاز التحكم الاولى ولو ختى جهاز تحكم اولى لن يكون جهاز تحكم لطائرات ار سي )
ومن قال ان العقول فى فلسطين لا تعمل بالعكس كل مكان به ااس يبتكرون ويفكرون
لكن تفرق بالمتاح امامة من امكانيات
تصنيع اجهزة تحكم للطائرة لتطير لمسافات طويلة وتكون مقاومة للتشويش ضد عدو متقدم فى مجال التشويش شئ ليس بالسهل ... والا وجدنا دولا كثيرة تمتلك هذة التقنيات فالعقليات الميتكره فى كل مكان
التهريب ليس كل شئ متاح لتهريبة ... وكما قلت من الممكن تم التصميم وتهريب القطع الداخلية والمعدات وليس تهريب طائرة كاملة ...او تهريب الطائرة على مراحل
ولو اكنوا قادرين على تصنيع اجهزة تحكم وصناعتها بهذة البساطة كان من الاةلى ان يتم تصنيع اجهزة توجية للصواريخ بدلا من ان تطلق كالمنجنيق ..كان هذا سيفرق كثيرا جدا فى قدرات القسام
.....
تحياتى


صوارخ تطلق كا المنجنيق ؟
عفوا هل يحمل الكاتيوشا مثلا وجميع هذه الانواع من الصواريخ نظام توجيه متطور وهي تعمل باغلب جيوش العالم ؟
الوحيد المتطور من هذه الانواع من الصواريخ يحمل نظام توجيه بالجي بي اس وهذا لم تصل له حماس وصواريخها مشابهه لاغلب راجمات الصواريخ بالعالم الا اذا كانت دول العالم تستخدم المنجنيق الى الان

ان كنت تتكلم عن قدرات التشويش والاتصالات فا قلتها واكررها الان اكثر من مره بأن حماس ليست وليده اللحظه وخبراتها ليس قليله او جديده فهم في حرب منذو المهد الى اللحد وعجله التطوير عندهم متسارعه اكثر من غيرهم وهذا مكنهم من اختراق بث التلفزيون الاسرائيلي اكثر من مره وبث رسائل خاصه عليه فهل يستطيع الغير متطور تقنيا ومعرفيا عمل هذا وهل يحتاج الى استيراد اجهزه من الخارج للقيام بمثل هذه الامور من اختراق اتصالات الخ ؟


عذرا اخ عادل لا اعلم اذا كنت مطلع على الامور التقنيه ولكن مسئله الاتصالات وبناء الانظمه ليست صناعه معقده اذا امتلكت مهندس اتصالات متخصص بالطيف الترددي وخبير برمجه لغات ومهندس دوائر الكترونيه فهذا كفيل بصنع نظام اتصالات وتحكم لطائره , وطول الاريل على طائره حماس يوضح انها تستخدم اتصالات بعيده المدى وليس الواي فاي الذي يحمله الرجل المجهول , انا كنت اصنع اجهزه استقبال ترددات الـ VHF والـ UHF والـHF مع اني هاوي واطلاعي عليها بسيط من كتب تعلم على الانترنت فما بالك بالمهندسين والمتخصصين في هذا المجال !!!
صناعه اجهزه الاتصالات والتحكم تحتاج الى عقول اكثر من الاجهزه لن هذه الاجهزه هذه ليست بتلك التعقيد ولا تتطلب مواد نادره لصناعتها هذا ليس مفاعل نووي , ومسئله التشفير ايضا ترجع للعقل المبرمج ومهندس الاتصالات وليس جهاز يباع او يصنع يتم تركيبه ويصبح الاتصال مشفر !!!!


الفرضيات التي افترضها عن حماس ليست عاطفيه فهي واقع ملومس خاصه للمطلعين على امور التقنيه
 
صوارخ تطلق كا المنجنيق ؟
عفوا هل يحمل الكاتيوشا مثلا وجميع هذه الانواع من الصواريخ نظام توجيه متطور وهي تعمل باغلب جيوش العالم ؟
الوحيد المتطور من هذه الانواع من الصواريخ يحمل نظام توجيه بالجي بي اس وهذا لم تصل له حماس وصواريخها مشابهه لاغلب راجمات الصواريخ بالعالم الا اذا كانت دول العالم تستخدم المنجنيق الى الان

ان كنت تتكلم عن قدرات التشويش والاتصالات فا قلتها واكررها الان اكثر من مره بأن حماس ليست وليده اللحظه وخبراتها ليس قليله او جديده فهم في حرب منذو المهد الى اللحد وعجله التطوير عندهم متسارعه اكثر من غيرهم وهذا مكنهم من اختراق بث التلفزيون الاسرائيلي اكثر من مره وبث رسائل خاصه عليه فهل يستطيع الغير متطور تقنيا ومعرفيا عمل هذا وهل يحتاج الى استيراد اجهزه من الخارج للقيام بمثل هذه الامور من اختراق اتصالات الخ ؟


عذرا اخ عادل لا اعلم اذا كنت مطلع على الامور التقنيه ولكن مسئله الاتصالات وبناء الانظمه ليست صناعه معقده اذا امتلكت مهندس اتصالات متخصص بالطيف الترددي وخبير برمجه لغات ومهندس دوائر الكترونيه فهذا كفيل بصنع نظام اتصالات وتحكم لطائره , وطول الاريل على طائره حماس يوضح انها تستخدم اتصالات بعيده المدى وليس الواي فاي الذي يحمله الرجل المجهول , انا كنت اصنع اجهزه استقبال ترددات الـ VHF والـ UHF والـHF مع اني هاوي واطلاعي عليها بسيط من كتب تعلم على الانترنت فما بالك بالمهندسين والمتخصصين في هذا المجال !!!
صناعه اجهزه الاتصالات والتحكم تحتاج الى عقول اكثر من الاجهزه لن هذه الاجهزه هذه ليست بتلك التعقيد ولا تتطلب مواد نادره لصناعتها هذا ليس مفاعل نووي , ومسئله التشفير ايضا ترجع للعقل المبرمج ومهندس الاتصالات وليس جهاز يباع او يصنع يتم تركيبه ويصبح الاتصال مشفر !!!!


الفرضيات التي افترضها عن حماس ليست عاطفيه فهي واقع ملومس خاصه للمطلعين على امور التقنيه
لم تفهم كلامى
كل الجيش تستخدم راجمات الصواريخ وغير موجهه
لكن الفرق فى ما يستطيع ان يوجه الصاروخ الى وجهه صحيحة وليس الى وجهه عمياء
بما انهم يمتلكون تقنيات التصوير الجوى لماذا لا يستخدموها فى توجية المدفعية (ضبط وجهة الصواريخ )
بخلاف نقطة اخرى
انا لم اقل انهم لا يستطيعون صناعة انظمة اتصالات فاى مهندجس اتصالات محترف يستطيع او حتى تهريبها من الانفاق ففى الشهر الماضي مثلا تم ضبط كم كبير من اجهزة الاتصالات التى كانت معدة للتهريب
كلامى كان عن صعوبة ان يقوموا بصناعة انظمة للتشويس ومقاومتة ..........الخ فالطائرة ليست جهاز ارسال او استقبال فقط

لكن كل شئ يبقى فرضيات اخى رسلان ايا كانت مبنية على ايه ...
وفى الاخير نتمنى صلاح الحال فقط لاغير
 
أعتقد أن سبب عدم قدرة إسرائيل على اختراقها في ذلك الوقت كان بسبب المفاجئ بسبب أنه إذا أردت اختراق الاتصال مع طائرة يجب أولا معرفة التردد والناطق المستخدمة ومن ثم معرفة وطريقة إرسال ال بيانات واستقبالها بين طرفين ومن ثم معرفة خوارزمية التشفير (عمل الاستخبارات) وبعد ذلك عن طريق عديد المحاولات لاكتشاف مفتاح فك تشفير قد يتم اكتشاف مفتاح التشفير وبتالي السيطرة على طائرة من دون طيار
اذا عرفت اسرائيل الموجة والتردد فأعتقد ان التشويش على التردد يجعل الطائرة تفقد الاتصال بالمحطة الارضية وذلك كفيل باسقاطها ، واسرائيل لديها العتاد اللازم للتشويش على التردد ، نفس مبدأ التشويش على القنوات التلفزيونية لكي لا يلتقطها الناس في بقعة معينة، اعتقد ان طائرة حماس بها جهاز مضاد للتشويش ، بالنسبة لفك التشفير فالامر يحتاج لوقت معين ، في السابق كان التشفير ضعيفا او منعدما اما الان فالتشفير اصبح معقد فكه وهناك عدة طرق واقواها "مهاجمة القوة العمياء" اذا توفرت اجهزة كمبيوتر عملاقة وقوية واسرائيل تمتلكها لكن اذا كان التشفير صعب ومعقد فالامر يستغرق ايام احيانا.
 
اذا عرفت اسرائيل الموجة والتردد فأعتقد ان التشويش على التردد يجعل الطائرة تفقد الاتصال بالمحطة الارضية وذلك كفيل باسقاطها ، واسرائيل لديها العتاد اللازم للتشويش على التردد ، نفس مبدأ التشويش على القنوات التلفزيونية لكي لا يلتقطها الناس في بقعة معينة، اعتقد ان طائرة حماس بها جهاز مضاد للتشويش ، بالنسبة لفك التشفير فالامر يحتاج لوقت معين ، في السابق كان التشفير ضعيفا او منعدما اما الان فالتشفير اصبح معقد فكه وهناك عدة طرق واقواها "مهاجمة القوة العمياء" اذا توفرت اجهزة كمبيوتر عملاقة وقوية واسرائيل تمتلكها لكن اذا كان التشفير صعب ومعقد فالامر يستغرق ايام احيانا.
بالنسبة للقنوات الفضائية فتشويش عليها سهلا جدا لكون التردد معروف

صحيح أن أساليب التشفير تطورت كثيرا ولاكن في المقابل سرعة المعالجات لدى الحواسيب زاد بشكل كبير جدا (المعادلات الرياضية التي كانت تحتاج أشهر وحتى سنوات لحلها بالحاسوب أصبحت تحتاج الساعات وأحيانا أقل لحلها و ذات الأمر فك التشفير


عملية التشويش من دون معرفة التردد وتطلق صعبة ولاكنها ممكنة في منطقة التشويش تقطع جميع الاتصالات لا سلكية في تلك المنطقة بما فيها اتصالاتك (نتحدف عن التشويش دون معرفة التردد والنطاق)
 
اذا عرفت اسرائيل الموجة والتردد فأعتقد ان التشويش على التردد يجعل الطائرة تفقد الاتصال بالمحطة الارضية وذلك كفيل باسقاطها ، واسرائيل لديها العتاد اللازم للتشويش على التردد ، نفس مبدأ التشويش على القنوات التلفزيونية لكي لا يلتقطها الناس في بقعة معينة، اعتقد ان طائرة حماس بها جهاز مضاد للتشويش ، بالنسبة لفك التشفير فالامر يحتاج لوقت معين ، في السابق كان التشفير ضعيفا او منعدما اما الان فالتشفير اصبح معقد فكه وهناك عدة طرق واقواها "مهاجمة القوة العمياء" اذا توفرت اجهزة كمبيوتر عملاقة وقوية واسرائيل تمتلكها لكن اذا كان التشفير صعب ومعقد فالامر يستغرق ايام احيانا.
أظن أن سبب عدم قدرة إسرائيل على اكتشاف التردد هو تشغيل حماس لتلك الطائرات لمدة قصيرة لا تسمح لإسرائيل باكتشاف التردد
 
أظن أن سبب عدم قدرة إسرائيل على اكتشاف التردد هو تشغيل حماس لتلك الطائرات لمدة قصيرة لا تسمح لإسرائيل باكتشاف التردد
ازاى فترة قصيرة
وهى تدخل فى العمق على بعد 80 كليو وفى بعض الاحيان الاسرائيليين يكتشفونها بالعين المجردة والجنود الاسرائيليين فى فيديو مشهور يضربون عليها ب الام 16 ولم يستطيعو اسقاطها
فى اعتقادى ان حماس تمتملك معلومات استخباراتية عن النقاط العمياء للردارات الاسرائيلية وهو مايمكن حماس لتسيير الطائرات ولا تسطيع اسرائيل رصدها الا عن طريق التبيلغ من بعض الاسرائيليين وفى غالب الاحيان لايتم تصديقهم فى بداية الامر قبل اعلان حماس
 
ازاى فترة قصيرة
وهى تدخل فى العمق على بعد 80 كليو وفى بعض الاحيان الاسرائيليين يكتشفونها بالعين المجردة والجنود الاسرائيليين فى فيديو مشهور يضربون عليها ب الام 16 ولم يستطيعو اسقاطها
فى اعتقادى ان حماس تمتملك معلومات استخباراتية عن النقاط العمياء للردارات الاسرائيلية وهو مايمكن حماس لتسيير الطائرات ولا تسطيع اسرائيل رصدها الا عن طريق التبيلغ من بعض الاسرائيليين وفى غالب الاحيان لايتم تصديقهم فى بداية الامر قبل اعلان حماس
حادثة العمق قبل الاكتشاف
أظن أن سكان كانوا يظنونها طائرة إسرائيلية
 
عودة
أعلى