صورة : تأثير عبوة ناسفة على دبابة m60 مصرية بسيناء

اولا متشكر لاسلوبك ف الرد فعلا والذى يفتقر اليه الكثيرون فى الموقع لانهم يعتبرون اى نقد فى وجهات النظر معهم هو بمثابة هجوم شخصى عليهم وخد عندك قلة ذوق .... ثانيا لو ان العلم ليس احتقار على احد لفعلنا مثل الصين وسرقنا مشاريع علميه وعسكريه من الاخرين ولكن اتفاقية كامب ديفد المخزيه تمنعك من ان تصنع او تشترى اى قطع عسكريه غير امريكية الصنع الا بكميات محدده وليس كل الاسلحه لان هناك اسلحه محظور امتلاكها على مصر والدول العربيه بالكامل والا احدثت فارق فى ميزان القوى بالشرق الاوسط ( لابد ان يضمن الغرب بقاء العرب خلف اسرائيل بوجه خاص ما لا يقل عن عشر خطوات ووراء الغرب ب مئة خطوه على الاقل ) حتى روسيا تحرص على رضاء اوروبا ولا تبيع لك كل شىء خشية الغضب الامريكى

لا و الله الشكر لك انت علي ردودك المتميزه . . . طيب ممكن تعرفني بنود اتفاقية كامب ديفيد لاني اري ان سبب فشلنا يتجاوز كامب ديفيد بكثير .
 
العربة لم تتعرض لهجوم بمتفجرات طريق مرتجلة بل لهجوم من نوع آخر تسبب في إشتعال النيران بها !! على الأرجح العربة غير مجهزة بنظام إطفاء آلي ، الذي كان سيحد كثيرا من الخسائر البشرية .. يبدو والله أعلم أن نقطة الإشتعال بدأت من المحرك بعد إصابته بطلقات نارية أو قذيفة صاروخية .

520152852318845(2).jpg
هناك صورة ناقصة لاحد الجوانب لذلك لا يمكن التخمين او التاكد من الهجوم
 
الدواعش نشرو صور جديدة للمدرعة التي دمرت قبل نحو إسبوعين
صورة من الجانب الأخر

4YK8LMB.jpg
 
مش حاسس الصورة لام-60 مش عارف ليه تقريبا هي اقرب لمدرعة YPR

و 100% الاستهداف مش بكورنيت , لو الكورنت فعلاً كانت المجنزرة المستهدفة اتهرست سواءً ام-60 او YPR

الهجوم ده تم بحاجة خفيفة و SPG-9 (قاذف عديم الارتداد ) هو الاقرب
 
ان كان الهجوم بكورنيت سيظهر فيديو
حتى الان لم نر في فيدييوهات الجيش العامل بسيناء اي تجهيز بمنظومات كورنيت او تاو او كونكورس او السهم الاحمر
رغم انها كلها في حوزة الجيش لكنها غير ظاهرة في تسليح القوات البرية
 
ان كان الهجوم بكورنيت سيظهر فيديو
حتى الان لم نر في فيدييوهات الجيش العامل بسيناء اي تجهيز بمنظومات كورنيت او تاو او كونكورس او السهم الاحمر
رغم انها كلها في حوزة الجيش لكنها غير ظاهرة في تسليح القوات البرية

جيش من؟؟؟؟
الهجوم على دبابه مصريه!!!!

 
اقصد انه الجيش ما بيسخدمها لضرب الخصوم

اليات الارهابيين فى سيناء لا تستجدى ادخال عناصر المشاه المسلحه بقواذف مضاده للدروع اصلا
الاباتشى تقوم بالواجب وزياده لتقليل هامش المخاطره
 
اهلا بك اخي الحبيب : حتي ان كانت الدبابه امريكيه الا انه العلم ليس حكرا علي احد . . . و الدبابه تم تطويرها و علي حد علمي انظمة التوجيه و ادارة النيران مصر تصنع نسخه مثيله لاجهزة التوجيه الفرنسيه . . . الغرب ليس بيده منعنا من التقدم نحن الذين نحن بعد الله عز وجل ما نقوم به . . . كلامك صحيح عن الاتحاد السوفيتي و لكن انظر لروسيا الان .
لو ان العلم ليس حكرا على احد فكيف تفسر لى تخاذل مصر فى اقتباس وتقليد الطائرة الشبح او الرابتور الامريكيه كما فعلت الصين ولماذا لا نقوم بشراء رؤوس نوويه ونمتلكها كما تمتلكها اسرائيل فى المنطقه مع العلم ان الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ ايام حصل على رفض دولى واممى ( من الامم المتحده ) بنزع الاسلحه النوويه من يد اسرائيل وجعل المنطقه العربيه خاليه من اسلحة الدمار الشامل ، هذة تعتبر فرصه للعرب ومصر لامتلاك الاسلحة النوويه الا اننا كعرب لا نقوى ولا نستطيع فعل هذه الخطوه سواء اقتباس صناعات حربيه او امتلاك اسلحه نوويه لاننا نخشى الغرب وعلى رأسهم الولايات المتحده نعم نخشااااااااهم ونخشى بطشهم فنحن الوحيدون كعرب نعلم حقيقة انفسنا اننا نعم ابطااااال ولكن من ورق هههههههههه هل فهمت ما اصبو اليه يا صدسقى العزيز
 
اليات الارهابيين فى سيناء لا تستجدى ادخال عناصر المشاه المسلحه بقواذف مضاده للدروع اصلا
الاباتشى تقوم بالواجب وزياده لتقليل هامش المخاطره
مع احترامي لفكرتك
لكن هذا تفكير بعيد عن الواقعية
التجارب ستجبر قيادة الجيش على ادراج هذه المنظومات
الايام دروس
 
عودة
أعلى