السودان يطور دباباته من طراز type 59

Bader Atif 1

عضو مميز
التفاعل
8,221 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة والسلام علي الصادق الامين محمد ابن عبدالله :

الصفقة تعود لي عام 2013 وقام فيه السودان بتطوير دباباته من نوع type 59 الي يمتلكها بعداد كبيره في صين اتركم مع ترجمة الخبر:
ﺗﻨﺰﺍﻧﻴﺎ ﻭﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺗﺮﻗﻴﺎﺕ
للدبابات ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﺔ ﺍﻟﻘﺪﻳﻤﺔ ﺍﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ

ﻣﺮﺍﺳﻞ 2013/01/09 10:27 )GMT + 8(

ﺩﺑﺎﺑﺔ تايب 59P ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻓﻲ ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻟﺼﻴﻦ.
)ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ( ﺑﻌﺪ التطوير ﻧﻮﻉ تايب 59
ﺩﺑﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻓﻲ ﺗﻨﺰﺍﻧﻴﺎ، ﻗﺪﻣﺖ
ﺍﻟﺼﻴﻦ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺑﻮﻟﻲ ﻣﻘﺮﻫﺎ ﻓﻲ ﺑﻜﻴﻦ
ﺃﻳﻀﺎ ﺧﺪﻣﺎﺕ ﻣﻤﺎﺛﻠﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ، ﻭﻓﻘﺎ
ﻟﻤﺮﺍﺟﻌﺔ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ Kanwa ﺗﻢ ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ
ﺍﻧﺪﺭﻳﻪ ﺗﺸﺎﻧﻎ ﻓﻲ ﻛﻨﺪﺍ. ﺗﻢ ﺗﺼﻤﻴﻢ ﻧﻮﻉ تايب 59
ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺷﺮﻛﺔ ﺻﻨﺎﻋﺎﺕ ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻟﺼﻴﻦ
ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 1958 ﺃﺧﺬ ﺍﻟﺴﻮﻓﻴﺘﻲ T-54 ﻛﻤﺎ
ﻣﺨﻄﻂ ﻟﻬﺎ ﻭﺻﺪﺭﺕ ﺑﺄﻋﺪﺍﺩ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺇﻟﻰ
ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﺼﺪﻳﻘﺔ ﺗﺠﺎﻩ ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺼﻴﻦ
ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﺒﺎﺭﺩﺓ. ﺧﺰﺍﻥ ﻻ
ﻳﺰﺍﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻓﻲ ﺩﻭﻝ ﻣﺜﻞ ﺃﻟﺒﺎﻧﻴﺎ
ﻭﺃﻓﻐﺎﻧﺴﺘﺎﻥ ﻭﺑﻨﻐﻼﺩﻳﺶ ﻭﻛﻤﺒﻮﺩﻳﺎ
ﻭﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻜﻮﻧﻐﻮ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ
ﻭﺍﻟﻜﻮﻧﻐﻮ ﺑﺮﺍﺯﺍﻓﻴﻞ ﻭﺇﻳﺮاﻥ ﻭﺳﺮﻳﻼﻧﻜﺎ
ﻭﻣﻴﺎﻧﻤﺎﺭ ﻭﻛﻮﺭﻳﺎ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺑﺎﻛﺴﺘﺎﻥ
ﻭﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻭﺗﻨﺰﺍﻧﻴﺎ ﻭﻓﻴﺘﻨﺎﻡ ﻭﺯﺍﻣﺒﻴﺎ
ﻭﺯﻳﻤﺒﺎﺑﻮﻱ. ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﺗﻨﺰﺍﻧﻴﺎ ﺗﻌﻤﻞ ﺣﻮﺍﻟﻲ
30 ﻧﻮﻉ 59 ﺩﺑﺎﺑﺎﺕ ﻭﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ
ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺍﻟﺼﻴﻦ ﺑﻮﻟﻲ
ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺗﻨﺰﺍﻧﻴﺎ ﻟﺘﻐﻴﻴﺮ ﺍﻷﺑﺮﺍﺝ ﻋﻠﻰ
ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺎﺕ ﻟﻠﺴﻤﺎﺡ ﻟﻬﻢ ﻟﺘﺤﻤﻴﻞ ﺍﻟﺬﺧﻴﺮﺓ
ﺗﻠﻘﺎﺋﻴﺎ. ﺳﺎﻋﺪ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺃﻳﻀﺎ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ
ﺗﺮﻗﻴﺔ ﺑﻌﺾ ﻣﻦ ﻧﻮﻉ 59 ﺩﺑﺎﺑﺔ ﻻﻛﺘﺐ 59P
ﺍﻟﻤﺘﻐﻴﺮﺍﺕ، ﻭﺍﻟﺴﻤﺎﺡ ﻟﻼﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺬﺧﺎﺋﺮ
ﺍﻟﻤﻮﺟﻬﺔ - -laser ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺣﻴﺔ ﺍﻟﻨﻈﺮﻳﺔ.
ﺭﻭﺳﻴﺎ ﻣﻨﺎﻓﺴﺎ ﻗﻮﻳﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺼﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ
ﺧﺰﺍﻥ ﺍﻷﻓﺎﺭﻗﺔ، ﻭﻟﻜﻦ. ﻟﺠﺬﺏ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻳﻦ
ﺍﻷﻓﺎﺭﻗﺔ، ﺭﻓﻌﺖ ﺭﻭﺳﻴﺎ ﻓﻲ ﺣﻘﺒﺔ ﺍﻟﺤﺮﺏ
ﺍﻟﺒﺎﺭﺩﺓ T-72 ﺩﺑﺎﺑﺔ ﺇﻟﻰ ﺃﻛﺜﺮ ﺗﻘﺪﻣﺎ
T-72M1. ﻣﺠﻬﺰﺓ ﺍﻟﻤﻠﻘﻢ ﺍﻵﻟﻲ 2A46M،
ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺒﺪﻳﻞ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻣﻨﺎﻓﺴﺎ ﻗﻮﻳﺎ
ﻟﻠﺼﻴﻨﻴﻴﻦ ﻧﻮﻉ
المصدر

( سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم)

أنا لست سعيد بالخبر بحد ذاته
سعادتي الحقيقية هي تواجد الأخوة السودانيون في المنتدى بشكل فاعل في الفترة الأخيرة :)

أنا لست سعيد بالخبر بحد ذاته
سعادتي الحقيقية هي تواجد الأخوة السودانيون في المنتدى بشكل فاعل في الفترة الأخيرة :)
تسلم يا اخي العزيز وان شاء الله تشهد مزيد من التفاعل

اتوقع بعد 6 سنوات بأذن الله سوف تتحول السودان الى دولة فاعليه وذات نفوذ قوي في المنطقه اذا استمرت وتيره التطور والدعم

اتوقع بعد 6 سنوات بأذن الله سوف تتحول السودان الى دولة فاعليه وذات نفوذ قوي في المنطقه اذا استمرت وتيره التطور والدعم
فعلن اخي القوات المسلحة تشهد تطوير من 2010 و لو استمر علي ده النحو السودان راح ينقل لي مرحله اخره في ما يخص التسليح

الصفقة اعتقد انها قديمة نوعا ما وقد تمت ايضا وخرجت ايضا للنور

التطوير المقصود هو طراز Type 59P الصيني

طبعا في السودان يطلق عليه لقب اخر وهو Al-Zubair 2 DAA03

Al-Zubair_2_DAA03_main_battle_tank_Sudan_Sudanese_army_defence_industry_military_technology_640_001.jpg

الصفقة اعتقد انها قديمة نوعا ما وقد تمت ايضا وخرجت ايضا للنور

التطوير المقصود هو طراز Type 59P الصيني

طبعا في السودان يطلق عليه لقب اخر وهو Al-Zubair 2 DAA03

Al-Zubair_2_DAA03_main_battle_tank_Sudan_Sudanese_army_defence_industry_military_technology_640_001.jpg
فعلن هو تطوير قديم بس حقيقه انا نفسي متلخبط هل هو p او G بس شكرا لك افادتني

بعيد عن الموضوع اتمنى اخي تنسق الموضوع بشكل لايق
تضع اي خبر ياليت تضغط خاصية التوسيط علشان موضوعك يطلع مانسق وبشكل ممتاز
اضغط هالخاصيه

^^
الي شكلها عليها اربع خيوط اضغط هالخيار وراح يطلع لك كلمة توسيط بالاول ظلل خبرك ثم اضغط التوسيط

ونرجع لموضوع التطوير

اتمنى الا يهتم السودان في الدبابات لان اتفهه المواد المتفجره الرخيصه قادره ان تجعل اقوى دبابات العالم الى خرده
الافضل الاهتمام بالاسلحه الفعاله كالطيران الجوي وذخائره والمدافع الكبيره باعداد كبيره حتى ترسل الجحيم على جيش عدوك
والاهتمام بالاسلحه التي يحملها الافراد كالصواريخ الموجهه القويه مثل كورنت وغيرها
لان ميزانية السودان ضعيفه بعض الشي ويجب ان يحدث الاسلحه المهمه ومع مرور الوقت يصبح جيشه محدث بالكامل

كل التوفيق للسودان الشقيقه​

فعلا تواجد اﻹخوة السودانيين يثلج الصدر وشئ يسعدنا جدا،
أعجبني كثيرا التوجه السوداني إلى الصين عسكريا بشكل واسع،
خيار موفق وبالتوفيق ﻹخواننا في السودان

بعيد عن الموضوع اتمنى اخي تنسق الموضوع بشكل لايق
تضع اي خبر ياليت تضغط خاصية التوسيط علشان موضوعك يطلع مانسق وبشكل ممتاز
اضغط هالخاصيه
مشاهدة المرفق 18629

^^
الي شكلها عليها اربع خيوط اضغط هالخيار وراح يطلع لك كلمة توسيط بالاول ظلل خبرك ثم اضغط التوسيط

ونرجع لموضوع التطوير

اتمنى الا يهتم السودان في الدبابات لان اتفهه المواد المتفجره الرخيصه قادره ان تجعل اقوى دبابات العالم الى خرده
الافضل الاهتمام بالاسلحه الفعاله كالطيران الجوي وذخائره والمدافع الكبيره باعداد كبيره حتى ترسل الجحيم على جيش عدوك
والاهتمام بالاسلحه التي يحملها الافراد كالصواريخ الموجهه القويه مثل كورنت وغيرها
لان ميزانية السودان ضعيفه بعض الشي ويجب ان يحدث الاسلحه المهمه ومع مرور الوقت يصبح جيشه محدث بالكامل

كل التوفيق للسودان الشقيقه​
يعطيك العافيه اخي ان شاء الله اتدارك الخطاء ده في مستقبل افدتني
وبنسبه للدبابات فا السودان او الجيش السوداني يعتبر الدبابات كا عمود فقري للجيش للاسف ما كان عندو توجه للمضادات وتدريب الجنود عليها الي موخرا من 2009 لذلك تجد السودان مهتم في تطوير ترسانته المدرعه وفي دبابه او دبابتين راح يتاعقد عليها السودان اغلب الظن صيني و ممكن روسيه وحتي السودان يقوم بتطوير t 72 الي t 72b3 وبنسبه لي ميزانية السودان فا مزانيتها 5 مليار دولار في سنه وتعتبر اكثر من جيد في ظل الاقتصاد المتدهور والحصار المطبق وتم انشاء بنية تحته جيد للقيادت البحرية والبرية و الجوية وتطوير المعسكرات و الان المطارات العسكرية و الخدمه فيها وانشاء مطارات عسكريه للحوامات فقط حقيقه السودان مع المزانيه الي عنده لو مسك الوزاره واحد مصحصح راح يخلي الجيش السوداني قواه لا يستهان بها وفي ناس ماسكين زمام الصفقات عوضا عن وزير الدفاع وجالسين نره ثمارها ولله الحمد
امين يا خي و الله موفق جميع الدول العربي واخص السعوديه الي وقفت مع السودان في الاونه الاخيره

فعلا تواجد اﻹخوة السودانيين يثلج الصدر وشئ يسعدنا جدا،
أعجبني كثيرا التوجه السوداني إلى الصين عسكريا بشكل واسع،
خيار موفق وبالتوفيق ﻹخواننا في السودان
بارك الله فيك يا اخي وتوجدنا مع اخونا العربي في ده المنتدي و الله مسعدنا اكثر مما تتصور
فعلن في الاونه الاخيره السودان متجه للصين بشكل فظيع جدا لدرجة انو الصفقات مع الروس صارت قليله جدا جدا مقارنه مع الصين و السبب لذلك التوجه وهي دعم الصين للسودان الامحدود عسكريا و لا وجود لي اشتراطات تعجيزيه و لي انهم يقبلوا بتبادل بي نفط مقابل السلاح و لا يحتاج كاش واستثماراتهم في سودان زادة بنسبه عاليه جدا ام الروس حقيقه بعد مرات يعجزوك او يستفزوك السودان طالب بي دبابة t 90 من روسيا وروسيا رفضة واشترطة انو السودان يشتري t 80 حتي تسمح لتصدير ال t 90 ام اوغندا قبل كم شهر تعاقدت علي 100 t 90 من غير تلك الشروط حتي في خبر انو اثيوبيا ايضا تعاقدت علي t 90 ورفض روسيا واملاء الاشتراطات راجع من توجه السودان للصين و الي في نظري افضل من روسيا في تسليح مع اني كنت اتمني التوافق بين الاثنين

يعطيك العافيه اخي ان شاء الله اتدارك الخطاء ده في مستقبل افدتني
وبنسبه للدبابات فا السودان او الجيش السوداني يعتبر الدبابات كا عمود فقري للجيش للاسف ما كان عندو توجه للمضادات وتدريب الجنود عليها الي موخرا من 2009 لذلك تجد السودان مهتم في تطوير ترسانته المدرعه وفي دبابه او دبابتين راح يتاعقد عليها السودان اغلب الظن صيني و ممكن روسيه وحتي السودان يقوم بتطوير t 72 الي t 72b3 وبنسبه لي ميزانية السودان فا مزانيتها 5 مليار دولار في سنه وتعتبر اكثر من جيد في ظل الاقتصاد المتدهور والحصار المطبق وتم انشاء بنية تحته جيد للقيادت البحرية والبرية و الجوية وتطوير المعسكرات و الان المطارات العسكرية و الخدمه فيها وانشاء مطارات عسكريه للحوامات فقط حقيقه السودان مع المزانيه الي عنده لو مسك الوزاره واحد مصحصح راح يخلي الجيش السوداني قواه لا يستهان بها وفي ناس ماسكين زمام الصفقات عوضا عن وزير الدفاع وجالسين نره ثمارها ولله الحمد
امين يا خي و الله موفق جميع الدول العربي واخص السعوديه الي وقفت مع السودان في الاونه الاخيره

شوف عزيزي انا لا اريد ان السودان يطور من بريته اي الدبابات بشكل كبير لانه لايوجد عدو بري قوي يستاهل هالتطوير
الافضل تحديث وشراء الاسلحه الفعاله
مثلا شراء بعض المقاتلات القصف الاجوي +مع اقوى واحدث ذخائرها الموجهه
شراء بعض طائرات سياده جويه مع تسليح قوي بصواريخ جو جو
شراء بعض الرادارات وبعض المنظومات الدفاعيه الافضل الروسيه لانها رخيصه
الان بكذا الجويه والدفاع الجويه تضاعفت واصبحت اقوى من قبل

الان تبدا بتحديث بريتها الافضل الاهتمام بتسليح الجنود اي الصواريخ الموجهه للدبابات والمروحيات
وشراء مروحيات هجوميه قوويه كامي 28

انظر الى مساحة السعوديه 2 مليون و149 الف كم
يعني مفروض اقل شي يكون لديها 4 الاف دبابه لكنها تمتلك فقط 1100 دبابه
ما السبب برايك
لان لايوجد عدو بري والاهتمام يذهب الى الطيران الحربي وانت عارف قوة هالطيران وتسليحه الجبار من صواريخ كروز بانواع كثيره وباعداد الهائله
وعارف حجم اسطوله الجوي من طائرات تزود بالوقود بعدد 26-27 طائره يعني يضرب اي بقعه بالمنطقه

السعوديه لاتريد دبابات بالاف لان لايوجد عدو بري لكنها قامت بشراء صواريخ موجهه كثيرهه احتياط ل اي مواجهه بريه
هل تعلم بان مخزون صواريخ تاو فقط التاو يتجاوز 30 الف صاروخ

هذا فقط التاو مع ان السعوديه تمتلك 9 الى 12 طراز قاذف صاروخ موجهه من مختلف البلدان (جافلين ميلان كورنت وتاو والكثير)

يعني مخزون الصواريخ من صواريخ الموجهه بالسعوديه بنظري لايقل عن 60 الف صاروخ

والعدد هذا تستطيع تدمير جميع اسطول الدبابات والمدرعات بالشرق الاوسط

يعني غزو السعوديه بالدبابات مستحيل لانه جحيم امام دباباتهم

وفكرت السعوديه بحل اخر غير الصواريخ الموجهه التي يحملها الافراد

قامت بشراء طائرات اباتشي 70 طائره مع انها تمتلك سابقا 24
اي ان مجموع الاباتشي 94

وانت عارف قوة الاباتشي وهي غنيه عن التعريف تستطيع تدمير 16 دبابه في طلعه واحده بسبب تسليحها ب16 صاروخ هليفاير

ما السبب ل شرائها اسطول ضخم اباتشي لكبر مساحتها وسرعة الاباتشي وعدم الاهتمام الكامل للدبابات لانها بطيئه والمساحه السعوديه كبيره وكلها رمال

يعني القياده تفكيرها رائع اليس كذلك

وقامت بشراء صواريخ تسمى بريمستون مضاده للدبابات بعدد لايقل عن 800 صاروخ

وتستطيع الترنيدو والتايفون حمل صواريخ بريمسون المضاده للدبابات بعدد لايقل عن 16 صاروخ

انا ليس قصدي اتفاخر باسلحة جيشي يعلم الله اني اريد ان اوصل لك المعلومه فقط
بان سلاح الدبابات سلاح لاحول ولا قوه له امام تلك الاسلحه

ثانيا

انظر الى البريمستون وسرعة اطلاقه عند ثانية 23 وابي تعليقك عليه

^^
قادر ان يمسح اسطول ضخم من الدبابات القادمه للسعوديه
غزو السعوديه بالسلاح المدرعات هههه مستحيل امام تلك الاسلحه الفتاكه التي تمتلكها

يعني اخي الاهم هو الطيران الحربي والعمودي وتسليح الافراد

بالتوفيق ان شاء الله لكم وللعرب اجمعيا

تقبل رايي برحابة صدر

تحياتي لك

التعديل الأخير:
شوف عزيزي انا لا اريد ان السودان يطور من بريته اي الدبابات بشكل كبير لانه لايوجد عدو بري قوي يستاهل هالتطوير
الافضل تحديث وشراء الاسلحه الفعاله
مثلا شراء بعض المقاتلات القصف الاجوي +مع اقوى واحدث ذخائرها الموجهه
شراء بعض طائرات سياده جويه مع تسليح قوي بصواريخ جو جو
شراء بعض الرادارات وبعض المنظومات الدفاعيه الافضل الروسيه لانها رخيصه
الان بكذا الجويه والدفاع الجويه تضاعفت واصبحت اقوى من قبل

الان تبدا بتحديث بريتها الافضل الاهتمام بتسليح الجنود اي الصواريخ الموجهه للدبابات والمروحيات
وشراء مروحيات هجوميه قوويه كامي 28

انظر الى مساحة السعوديه 2 مليون و149 الف كم
يعني مفروض اقل شي يكون لديها 4 الاف دبابه لكنها تمتلك فقط 1100 دبابه
ما السبب برايك
لان لايوجد عدو بري والاهتمام يذهب الى الطيران الحربي وانت عارف قوة هالطيران وتسليحه الجبار من صواريخ كروز بانواع كثيره وباعداد الهائله
وعارف حجم اسطوله الجوي من طائرات تزود بالوقود بعدد 26-27 طائره يعني يضرب اي بقعه بالمنطقه

السعوديه لاتريد دبابات بالاف لان لايوجد عدو بري لكنها قامت بشراء صواريخ موجهه كثيرهه احتياط ل اي مواجهه بريه
هل تعلم بان مخزون صواريخ تاو فقط التاو يتجاوز 30 الف صاروخ

هذا فقط التاو مع ان السعوديه تمتلك 9 الى 12 طراز قاذف صاروخ موجهه من مختلف البلدان (جافلين ميلان كورنت وتاو والكثير)

يعني مخزون الصواريخ من صواريخ الموجهه بالسعوديه بنظري لايقل عن 60 الف صاروخ

والعدد هذا تستطيع تدمير جميع اسطول الدبابات والمدرعات بالشرق الاوسط

يعني غزو السعوديه بالدبابات مستحيل لانه جحيم امام دباباتهم

وفكرت السعوديه بحل اخر غير الصواريخ الموجهه التي يحملها الافراد

قامت بشراء طائرات اباتشي 70 طائره مع انها تمتلك سابقا 24
اي ان مجموع الاباتشي 94

وانت عارف قوة الاباتشي وهي غنيه عن التعريف تستطيع تدمير 16 دبابه في طلعه واحده بسبب تسليحها ب16 صاروخ هليفاير

ما السبب ل شرائها اسطول ضخم اباتشي لكبر مساحتها وسرعة الاباتشي وعدم الاهتمام الكامل للدبابات لانها بطيئه والمساحه السعوديه كبيره وكلها رمال

يعني القياده تفكيرها رائع اليس كذلك

وقامت بشراء صواريخ تسمى بريمستون مضاده للدبابات بعدد لايقل عن 800 صاروخ

وتستطيع الترنيدو والتايفون حمل صواريخ بريمسون المضاده للدبابات بعدد لايقل عن 16 صاروخ

انا ليس قصدي اتفاخر باسلحة جيشي يعلم الله اني اريد ان اوصل لك المعلومه فقط
بان سلاح الدبابات سلاح لاحول ولا قوه له امام تلك الاسلحه

ثانيا

انظر الى البريمستون وسرعة اطلاقه عند ثانية 23 وابي تعليقك عليه

^^
قادر ان يمسح اسطول ضخم من الدبابات القادمه للسعوديه
غزو السعوديه بالسلاح المدرعات هههه مستحيل امام تلك الاسلحه الفتاكه التي تمتلكها

يعني اخي الاهم هو الطيران الحربي والعمودي وتسليح الافراد

بالتوفيق ان شاء الله لكم وللعرب اجمعيا

تقبل رايي برحابة صدر

تحياتي لك

وش دعوه اخي بالعكس انا احب الشخص الي يحاورني عشان نوضح وجهات النظر المختلفه بالعكس جيش السعودي فخر لي كل عربي ليس عيب ان توضح وجهة نظرك بضرب مثل من جيش بلدك هذا شي عادي
اما بنسبه لختيار السودان لدبابات هو احد سببين رايسين اذا نظرت الي اعداء السودان ستجدهم علي الحدود ام اعداء المملكه بينهم بحر فا تكتيكيا الدبابات غير مجديه بي معنا الكلمه وحقيقه تفكير سليم من قيادات المملكه في الاستثمار في المضادات المحموله ده الفكر الصح اما السودان يختلف لانه اعداه علي مرمه حجر منه جنوب السودان ارتريا اثيوبيا اوغندا و تشاد فكان فكر الجيش هو تقوية الجيش و تدعيمه بي دبابات وحتي الي الان في فكر لجلب دبابات اكثر حداثه من الموجود وطبيعت تضاريس السودان مصيبه عباره عن فخ لي اي دبابه مهم كانت قوتها و لذلك اغلب الظن تلك الدبابات لحماية المدن او في وقت شن هجوم علي دوله معاديه لن اغلب المعارك الي حاصله مع التمرد لو لحظة لي الفديوهات الدعم السريع انهم في جميع حروب العصابات يستخدموا t 55 و لا يستخدموا اي دبابه اخر ويستخدموها كا هاوتزر يقصفو ثم يتراجعو ثم تاهجم القوه الراجله و الدبابات الي تعتبر حديثه في ترسانه السودانيه كا البشير او type. 96 استخدمة فقط لما تم اجتياح هجليج وقتل جنع القوها الموجوده من قوات العدو فا ده يوضح لك تكتيك الحرب السوداني ولو قليل والان قاموا بتركيز علي المضادات بشكل جيد جدا كورنيت و hj 8 يعني نسير في خطه جيده

اما بنسبة للطيران ة الدفاع للاسف تم التوكيز عليها بعد الهجوم علي المصنع السوداني من قبل اسرائيل الي اوضح مد ضعف الدفاع الجوي السوداني للاسف الشديد وحتي الردارت فا صبح من بعدها التركيز علي الجويه والدفاع كبير جدا فقام السودان بشراء طيارة سياده جويه وكان هناك في اختلاف ومصادر متضاربه بين su 27و su 30 واتوقع الارجح هي su 27 كدا سدينا فجوت الجويه قليل بوجود ده الطياره وكان وقتها السودان في حيرة لشراء طايرة قصف وفي مصادر تقول اشتري التورنيدو الصينيه jh 7 لكن لم تسلم بعد وبعدها بكم ضهر تسربت صورة su 24 السودانيه الي واضح انو السودان اختار ال su 24 علي jh 7 والان يقوم بزيادة الاعداد الطايرات من ده الطراز والان سيدخل طايرة متعدده المهام j 10 وده شي راع والان يدخل في طايرت التدريب الصينه شبيهة الياك الروسيه وده برضو نقلها ودخول jh 17 راح يكون اضافه ووجود su 25 وزيادة اعددها اضافة راعه والسودان عينه علي su 35 وده حاجه بعيده يبقاله اقل حاجه 5 سنوات
اما المروحيات فهي زي الهم في القل في سودان مي 8/17 الي مي 24 يقال تصل اعددها الي اكثر من 105 اكثر من كافي لمساحة السودان ومي 35 موجوده في سودان بي اعداد مجهوله والان سيدخل ال مي 28 للخدمه في سودان وده شي رائع ايضا و z 9 الصينيه قادمه يعني كدا نحن بخير في شق المروحيات اما الدفاع فقد قام الجيش السوداني بتصليب الردارات واشتر من بلاروسيه ردارات مدها 18oo كم ودخلت الخدمه في 2012 ردارات ال hq9 واتوقع المنظومه كامله تم تسلميه و تم التعاقد علي البانستير وبعض المضادات القصير الصينيه و هناك اخبار انو روسيا عرضت علي السودان s 200 ورفضها السودان وفي اخبار علي انا السودان راح يتاعقد علي ال buk m او حتي تم التعاقد عليها وفي اخبار انا السودان طلب من روسيا تطوير sam 2 وانا حقيقه ما شايف اي فايدها منها وفي صفقة ضخمه مع الصين الي الان ما معروفه محتوها وكثرين يقولن انها نقلت للسودان وحتي في صفقات مع روسيا مجهوله لنا الي الان والصفقتين كانو في عام واحد وهو 2014 في نقلت واستراتيجيه مشيه عليها السودان بس لازم ننتظر قليل ونشوف وصدقني السنوات الجاي راح تشوف تركيز اكثر علي الجوية والدفاع الجوي

السودان الان محتاج بنظري الي
Z 10 الصينيه جنب الي جنب مع mi35 و mi 24 و mi 28 ده في المروحيات لا يحتاج الي بضافة الاباتشي الصينيه
وبنسبه للطايرات يحتاج الي 42 مقاتله سياديه علي الاقل و الان ادخل 24 su27 و اتمني ان يدخل معاها 24
J 11b و معاها j 11bs او 24 su 30 mka وتكون كدا الجويه في حاله جيده جدا

اما الدفاع فهنا الشغل الكتير
محتاجين hq 16 -hq7 و معاهم تنين السماء 50 عشان تكون منظومة قصيرة المدي مع tor m- buk m كدا المدى المتوسط للقصير مغلق ومحرم
وزيادة ال hq 9 و معها s 350 وده المدي الكبير

ومعاهم بانستر وتنين السماء 12 و fk 1000 شبيه البانستر الصينية بعض المنظومات الاخره
وبعض منظومات التشويش المتطوره من روسيا او صين وربطها جميعا لتكوين منظومه متكامله قويه وبعده المنظومه الساحليه للدفاع

Bader Atif 1 @Bader Atif 1

اخي بدر اشكرك على تقبل رايي برحابة صدر
اتمنى انك تاتي بمصدر يوكد وجود مي35 في السودان او صور حتى نقطع الشك باليقين

ومصدر يوكد ان اعداد المي24 السودانيه تتجاوز 100 مروحيه

Bader Atif 1 @Bader Atif 1

اخي بدر اشكرك على تقبل رايي برحابة صدر
اتمنى انك تاتي بمصدر يوكد وجود مي35 في السودان او صور حتى نقطع الشك باليقين

ومصدر يوكد ان اعداد المي24 السودانيه تتجاوز 100 مروحيه
انا حسوي موضوع كامل عن الاعداد الحقيقه لي ال مي ٢٤ زي موضوع الميغ
و بنسبه لي ال مي 35 السودان يدرب ويصنع جهاز المحاكه التابعه للطايره فليس من الممكن تدرب طيارينك علي طياره ليس لديك وراح اجيب لك مصدر انو السودان تملك محاكي لي مي 35 وتدرب الطيارين السودانين عليه بس اعطيني دقيقه

عودة
أعلى